سرايا - قالت كوريا الجنوبية الإثنين إنها ستتخذ “خطوة عسكرية حاسمة” في حال تسبّبت البالونات المحملة بالنفايات التي يتمّ إرسالها من كوريا الشمالية بسقوط أي قتلى على أراضيها.

وأفاد ليي سونغ-جون من هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي للصحافيين الإثنين إن بلاده “ستتخذ إجراءات عسكرية حاسمة في حال تبين أن بالونات الشمال المحملة بالنفايات تشكل تهديدا جديا أو تجاوزت الحد”.



وأوضح أن التجاوز يتمثل بمقتل أي شخص بسبب هذه البالونات، من دون أن يحدد طبيعة الاجراءات “الحاسمة” المحتملة. وشدد لي أن القوات المسلحة الجنوبية “تراقب عن كثب الجيش الكوري الشمالي وترصد نقاط إطلاق البالونات بشكل آني”.

يأتي ذلك بعد أن أرسلت بيونغ يانغ منذ أيار/مايو أكثر من 5500 بالون محمل بالنفايات باتجاه الجنوب، مشيرة إلى أنها للرد على البالونات الدعائية التي أطلقها ناشطون كوريون جنوبيون. وعلى إثرها، علقت سيول اتفاقا عسكريا مع بيونغ يانغ وعاودت بث الدعاية عبر مكبرات الصوت عند الحدود بين البلدين.

إقرأ أيضاً : لماذا لم يطبق حزب الله معادلة الردع "تل أبيب مقابل ضاحية بيروت"؟ الدويري يجيب .. إقرأ أيضاً : هاغاري: عشرات المقاتلات هاجمت 150 هدفا بلبنانإقرأ أيضاً : مصرع 3 أشخاص بانهيار مبنى جنوب إيطاليا

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الشمالية القوات إيطاليا الشمالية الله القوات

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة

أصدرت كوريا الشمالية، تحذيرا بأن الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية يتجه نحو "عتبة أكثر خطورة"، وفقا لما أوردته وكالة" سبوتنيك". 

800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير بالون قمامة من كوريا الشمالية يسقط في مجمع حكومي في سيئول

وقالت وزيرة خارجية كوريا الشمالية، تشوي سون هوي، في خطابها أمام المنتدى النسائي الأوراسي الرابع، الذي عُقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية: "في الآونة الأخيرة، كان الوضع الأمني يتجه نحو ​​عتبة أكثر خطورة"، بحسب الصحيفة الرئيسية في بيونغ يانغ "رودونغ سينمون"، اليوم الأحد.

وتابعت مشددة أن بيونغ يانغ "لن تتغاضى عن أي أعمال عدائية في شبه الجزيرة الكورية".

وأكدت تشوي سون هوي أن "سياسة التحالف"، التي تنتهجها أمريكا وبعض الدول التي تتبعها، تسببت في "حلقة مفرغة من التوترات المتصاعدة والمواجهة"، وفقا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية.

وفي 13 سبتمبر الجاري، كشفت كوريا الشمالية علنا عن منشأة تخصيب يورانيوم خاصة بها لأول مرة، وعرضت صورا لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وهو يدعو إلى تعزيز الأسلحة النووية للدولة.

وعززت أمريكا تعاونها الأمني ​​مع كوريا الجنوبية واليابان، حليفتيها الآسيويتين الرئيسيتين، لمواجهة التهديدات الصاروخية والنووية، التي تشكلها كوريا الشمالية، بحسب الزعم الأمريكي.

ويوم أمس السبت، أدان زعماء أمريكا والهند واليابان وأستراليا، إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ ولبرنامجها النووي، وأكدوا التزامهم بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالكامل.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تعلق الرحلات في مطار "إنتشون" مؤقتا بسبب بالونات القمامة الكورية الشمالية
  • سيول تلوح باتخاذ إجراءات عسكرية حاسمة حيال بالونات النفايات من كوريا الشمالية
  • بالونات النفايات.. سيؤول تهدد بإجراءات عسكرية ضد بيونغ يانغ
  • سيول تلوّح بـ«إجراءات عسكرية حاسمة» حيال بالونات النفايات من بيونغ يانغ
  • كوريا الشمالية تُتوج بكأس العالم للشابات للمرة الثالثة!
  • كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة
  • كوريا الشمالية واليابان.. من يكسب «المونديال»؟
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية أمام اليابان
  • بعد تفجيرات لبنان.. أردوغان يكشف عن خطوة حاسمة لمستقبل تركيا