أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا مهمًا للمديريات التعليمية، بالإجراءات المتبعة بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، والمهام المكلف بها وحدات المعلومات بالمدارس والإدارات التعليمية والمديريات التعليمية علي قواعد البيانات المركزية .

تحديث ومراجعة وتدقيق وتسجيل بيانات الطلاب

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في خطابها بالتشديد على مسئولي وحدات المعلومات بالمدارس، وأقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية، بقيام المدارس بالانتهاء من تحديث ومراجعة وتدقيق وتسجيل كافة بيانات الطلاب المقيدين بها وفقا للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، وخاصة بيانات طلاب الصفوف الأولي، مع التأكيد على صحة البيانات التالية «اللغة الأولى والثانية» .

كما أكدت وزارة التعليم، بمراجعة الشعبة والتخصص بالمرحلة الثانوية (عام وفني)، بيانات طلاب الدمج وأنواع الإعاقة، بالإضافة إلي أعداد الفصول المسجلة بموازنة المدرسة على مستوى كل صف دراسي، ومراجعة وتدقيق بيانات المدرسة (الرقم التعريفي - نوع المدرسة بنين - بنات - مشترك - التبعية - الفترة  العنوان - أرقام التليفونات - موقف الاتصال بالإنترنت).

ووجهت وزارة التعليم، الانتهاء من تسجيل بيانات إمكانات المبني المدرسي والإمكانات التكنولوجية به، وطباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب بكل فصل دراسي واعتماده من مدير المدرسة وإعلانها داخل الفصول الدراسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

أول أيام العام الدراسي.. محافظ الغربية يتفقد مدارس طنطا ويوجه الشكر لمديرية التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم السبت، يرافقه ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بتفقد مدرستي المنشاوي الإعدادية بنات والإصلاح الابتدائية المشتركة، وذلك للتأكد من تحقيق الانضباط واستقبال الطلاب بشكل جيد فى أول أيام العام الدراسي الجديد.

وانتظم الطلاب في الصفوف لحضور أول أيام انطلاق الدراسة، وحمل الطلاب أعلام مصر في أيديهم والتزاموا بالزي المدرسي الموحد.

وتزينت المدارس بالبالونات لاستقبال الطلاب الجداد والقدامى، كما حرص أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم معهم للمدارس لمعرفة أماكنهم في الفصول للاطمئنان عليهم وتشجيعهم.

وتفقد المحافظ انتظام الدراسة بمدرسة المنشاوي الإعدادية بنات والتي تظم ٧٧٤  طالبا و٧٦ معلما ومعلمة مثمنا الدور الكبير لمديرة المدرسة كونها أحد خريجي مبادرة "1000 مدير مدرسة مؤكدا الدور العظيم الذي يقوم به مدراء المدارس في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن القائد يمتلك التأثير في الآخرين وله القدرة على فهم قدراتهم والاهتمام الفردي بهم، وخلق طاقة إيجابية بين أفراد فريق العمل الواحد للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة وتحقيق احتياجات أبنائنا للمعرفة والتعلم، كما تفقد المحافظ مدرسة الإصلاح الابتدائية المشتركة والتي تظم 2567 طالبا و127 معلما ومعلمة، مقدما التهنئة بالعام الدراسي الجديد للطلاب والعاملين بالتربية والتعليم، وموجها الشكر لمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية على الجهود المبذولة لخدمة العملية التعليمية.

وخلال تفقده المدارس التقى المحافظ بمجموعة من الطلاب، ووجه الطلاب بضرورة الحفاظ على نظافة المدرسة والحضور يوميا والمشاركة في كافة النشاطات، كما قام بشرح المبادرات الرئاسية وأهميتها وعلى رأسها المبادرة الرئاسية بداية لبناء الانسان ، وحرص المحافظ على تفقد الفصول الدراسية، وتابع توزيع الهدايا على الأطفال، وطالب بالترفيه على الأطفال لكسر حاجز الرهبة لديهم والاهتمام بالأنشطة الترفيهية والجانب المهاري، مشددا على ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة.

وأكد محافظ الغربية على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة التعليم، باعتبار التعليم أحد أهم ركائز التنمية المستدامة، وأن هناك جهودًا كبيرة وغير مسبوقة في الاهتمام بقضية التعليم والبحث العلمي، لتنال مصر المكانة التي تستحقها بين مصاف دول العالم المتقدم.

IMG-20240921-WA0029 IMG-20240921-WA0028 IMG-20240921-WA0023 IMG-20240921-WA0012

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: اعتماد الإحصاء الاستقراري للعام الدراسي الجديد 30 سبتمبر
  • سؤال برلماني حول خطة "التعليم" لتحقيق الانضباط مع بداية العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد: وزارة التعليم تؤكد على الانضباط والتحفيز
  • أول أيام العام الدراسي.. محافظ الغربية يتفقد مدارس طنطا ويوجه الشكر لمديرية التعليم
  • عام دراسي جديد.. التعليم تتابع أعداد الطلاب في الفصول وجاهزية المدارس
  • لائحة انضباط تؤهل الطلاب لـ«التربية قبل التعليم».. عام دراسي بلا مشاغبين
  • استعدادات «التعليم» لانطلاق الدراسة: حظر الكتب الخارجية وتسجيل الغياب إلكترونيا
  • محافظ بني سويف يراجع مع التعليم الترتيبات النهائية لبدء العام الدراسي
  • «جنوب الجيزة التعليمية»: توزيع الكتب وتخفيض كثافة الفصول من أول يوم دراسة