الأسبوع:
2024-09-23@09:22:15 GMT

توني بوبوفيتش مديرًا فنيا جديدا لمنتخب أستراليا

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

توني بوبوفيتش مديرًا فنيا جديدا لمنتخب أستراليا

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الاثنين تعيين توني بوبوفيتش ليكون مديرًا فنيًا لمنتخب الرجال، ليتولى المسؤولية خلفا لجراهام أرنولد الذي استقال قبل أيام وسط مشوار الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال الاتحاد الأسترالي في بيان رسمي "سيتولى بوبوفيتش مسؤولية منتخب الرجال، وستكون مهمته الأولى قيادة الفريق خلال الجولة الثالثة الحاسمة من تصفيات كأس أمم آسيا".

وأضاف البيان "يمتد تعيين بوبوفيتش حتى كأس العالم 2026، ليقود عهدا جديدا للمنتخب الوطني".

وسبق أن خاض المدرب الجديد لمنتخب أستراليا 58 مباراة دولية مع الفريق في مسيرته كلاعب.

من جانبه قال جيمس جونسون رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم "توني يبقى خيارا مثاليا لقيادة منتخبنا للمضي قدما لما يتمتع به من خبرات وصفات قيادية، وإدراكه العميق لطبيعة كرة القدم في أستراليا، وماذا يعني أن تكون لاعبا في المنتخب".

وأضاف جونسون "إن الخبرات الدولية التي اكتسبها في مشواره كلاعب أو مدرب بقارة آسيا، تعزز فرصه في قيادة منتخب أستراليا للنجاح على الساحة العالمية".

واستقال أرنولد المدرب السابق لمنتخب أستراليا خلال الأسبوع الماضي وسط سوء النتائج التي تهدد فرص الفريق في التأهل مباشرة لكأس العالم 2026 حيث تلقى الفريق خسارة صادمة على أرضه أمام البحرين ثم تعادل مع إندونيسيا، وسيلتقي مع الصين واليابان في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

ورحل أرنولد بعد مشوار مع منتخب أستراليا بدأ في أب/أغسطس 2018 بخلاف عمله مديرا فنيا مؤقتا لفترة قصيرة بين عامي 2006 و2007.

وتأهل المنتخب الأسترالي لكأس العالم في آخر خمس نسخ، وتأهل للدور الثاني في مونديال قطر 2022، وذلك للمرة الثانية في تاريخه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب أستراليا كأس العالم 2026 التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 توني بوبوفيتش بوبوفيتش الاتحاد الأسترالي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

بسبب مستحقات متأخرة.. منتخب مصر مهدد بالاستبعاد من كأس العالم 2026

كشفت صحيفة «بليك» السويسرية أزمة جديدة قد تواجه المنتخب الوطني، بشأن مشاركة الفراعنة في نهائيات كأس العالم 2026 والتي ستقام في أمريكا، كندا والمكسيك.

وأكدت صحيفة «بليك» أن مشاركة منتخب مصر في نهائيات بطولة كأس العالم المقبلة مهددة بسبب شركة سويسرية تنظم المباريات لديها مستحقات لدى اتحاد الكرة المصري ولم تسدد بعد منذ 5 ديسمبر 2023.

وبحسب الصحيفة السويسرية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أقر بأن الشركة السويسرية لديها حق في الحصول على مستحقاتها، وأن الاتحاد المصري خرق العقد المبرم بينهم، ولكن أيضًا لم يدفعوا المستحقات وبالتالي وقعت غرامة من لجنة الانضباط في 22 فبراير 2024 مع مهلة سداد مدتها 30 يومًا.

ولم يسدد الاتحاد المصري لكرة القدم أي أموال لصالح الشركة السويسرية، ثم فُرضت غرامة أخرى من قبل الاتحاد الدولي في 19 أغسطس وحددت أيضًا مهلة 30 يومًا لسداد المبلغ ورغم ذلك لم يتحرك اتحاد الكرة.

وينتظر الاتحاد المصري غرامة باهظة متوقعة مع عقوبات تصل إلى الاستبعاد من التأهل إلى كأس العالم 2026، وهذا ما أكده فيفا للصحيفة السويسرية.

مقالات مشابهة

  • ميكالي مديراً فنياً لمنتخب مصر للشباب 2005
  • الاتحاد المصري يرد على استبعاد المنتخب من مونديال 2026
  • يتبقى توقيع العقود.. روجيرو ميكالي مديرا فنيا لمنتخب مصر 2005
  • اتحاد الكرة يعلق على أنباء استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026
  • مسؤول بالاتحاد المصري يرد على استبعاد "الفراعنة" من مونديال 2026
  • بسبب مستحقات متأخرة.. منتخب مصر مهدد بالاستبعاد من كأس العالم 2026
  • توني بوبوفيتش مدربًا للمنتخب الأسترالي
  • توني بوبوفيتش مدرباً للمنتخب الأسترالي
  • بوبوفيتش مدرباً لمنتخب أستراليا