أكد ويليام تشان هي لونغ، الأمين العام لتحالف التأهيل في هونغ كونغ، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد نموذجا يحتذي به، في تمكين ودمج أصحاب الهمم كشركاء فاعلين في المجتمع.

وأضاف تشان، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش فعاليات أعمال المؤتمر العالمي للتأهيل “WCR 2024″، أن دولة الإمارات لديها خبرة كبيرة في دعم أصحاب الهمم، وهو ثمرة للجهود المبذولة طوال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن دولة الإمارات أسست مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، التي تقوم بدورها بتنفيذ السياسات المتعلقة بأصحاب الهمم، وتوفير الخدمات المتكاملة، التي تهدف إلى إعادة تأهيلهم في المجتمع، حيث تشمل التدريب والتعليم والتدريب المهني والتأهيل العلاجي.

وشدد على أهمية المؤتمر العالمي للتأهيل، باعتباره منصة دولية مهمة للتواصل وتبادل الخبرات، مع مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن المشاركة الكبيرة في المؤتمر من المتخصصين والخبراء والممارسين، تسهم في تعزيز توظيف أصحاب الهمم.

ولفت إلى أن العديد من المشاركين من المؤسسات من جميع أنحاء العالم، يستعرضون خلال المؤتمر خططهم وتجاربهم الناجحة وجهودهم في إحداث تغييرات في مجتمعاتهم من خلال مساهمات أصحاب الهمم، مشيرا إلى أن الحكومات من مختلف دول العالم قادرة على أخذ هذه المساهمات، وتكييفها مع سياستهم المحلية لتعزيز حقوق ورفاهية هذه الفئة، وهذا هو الهدف الحقيقي الذي نسعى لتحقيقه من خلال المؤتمر.

وانطلقت اليوم، فعاليات “المؤتمر العالمي للتأهيل 2024” في أبوظبي، تحت شعار “العمل والتوظيف”، لمعالجة التحديات والحواجز التي تواجه أصحاب الهمم في سوق العمل ورفع الوعي بحقوقهم وقدراتهم في العملية التطويرية.

وتمتد أعمال المؤتمر، الذي يعقد للمرة الأولي في منطقة الشرق الأوسط، حتى 25 سبتمبر الجاري في مركز “أدنيك أبوظبي”، بتنظيم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ومنظمة التأهيل الدولية والجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، بحضور ومشاركة نحو 500 شخص من أكثر من 70 دولة، بينهم نخبة من قادة ومسؤولي القطاعات المعنية بهذا المجال، حيث يهدف إلى الارتقاء بجودة حياة أصحاب الهمم وتحديد المتميزين الذين يقودون التغيير والابتكار والتمكين في مجال التأهيل.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أصحاب الهمم إلى أن

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر لديها تجربة فريدة ومميزة في تمكين الشباب

قال أحمد رفعت، الكاتب الصحفي، إن منتدى شباب العالم ساهم في تنمية وتطوير المهارات الخاصة بالشباب، مشيرا إلى أنه يعتبر التطور الطبيعي والامتداد للمؤتمر الوطني للشباب، مشيرا إلى أن مصر لديها تجربة فريدة ومميزة في تمكين الشباب، خاصة أن هناك مساعدي وزراء ومساعدي محافظين من الشباب.

المؤتمر الوطني للشباب ساهم في تغيير شكل الحياة

وأضاف «رفعت» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن المؤتمر الوطني للشباب ساهم في تغيير شكل الحياة في مصر بوجه عام، وعمل على تكوين لجنة العفو الرئاسي، وجرى من خلاله التوصية بمؤسسة حياة كريمة، فضلا عن اهتمام المؤتمر بملف النوبة، وإمداد الحيز العمراني بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح الكاتب الصحفي، أن منتدى شباب العالم يعتبر أول من ناقش خطورة الإرهاب الدولي، فضلا عن محاكاة مجلس الأمن الذي عُقد بمنتدى شباب العالم بتحويل التوصيات والمقررات من الحكومة المصرية للأمم المتحدة، لتستفيد بها في المستقبل، متابعا: «منتدى شباب العالم معني للشباب المصري، لكن المنتدى الوطني للشباب يهتم بالشباب المصري والعربي والإفرقي والعالمي».

مقالات مشابهة

  • برعاية خالد بن زايد.. انطلاق «المؤتمر العالمي للتأهيل 2024» في أبوظبي
  • انطلاق "المؤتمر العالمي للتأهيل 2024" في أبوظبي
  • برعاية خالد بن زايد.. انطلاق المؤتمر العالمي للتأهيل في أبوظبي
  • برعاية خالد بن زايد.. انطلاق “المؤتمر العالمي للتأهيل 2024” في أبوظبي
  • 190 متحدثاً في المؤتمر العالمي للتأهيل اليوم
  • كاتب صحفي: مصر لديها تجربة فريدة ومميزة في تمكين الشباب
  • نائب رئيس «المؤتمر»: قمة المستقبل تتويج لجهود منتدى شباب العالم في تمكين الشباب
  • برعاية خالد بن زايد.. المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق الاثنين
  • برعاية خالد بن زايد.. انطلاق المؤتمر العالمي للتأهيل الاثنين