دعا محمد صالح بويصير، المقاول الأمريكي، إلى فرض وصاية دولية على ثروة الليبيين، وذلك في حواره مع منصة “زوايا”.

قال بويصير، “أرى فكرة تشكيل لجنة دولية تفحص التصرفات المالية قبل إجازتها أفضل وأصبحت ضرورة للحفاظ على ثروة الليبيين، لأن أطراف النزاع المحلية ومن وراءها من دول إقليمية مثل مصر وتركيا تريد أن “تغرف” بلا أي اعتبار للحفاظ على ثروة الليبيين”.

واعتبر أن الحماية الدولية لثروة الليبيين ضرورية، لأن دول مثل تركيا ومصر فى وضع اقتصادي يهدد أنظمة الحكم فيها، ولذلك سيكون هجومها مثل هجوم الجراد على حقول القمح.

وأشار إلى أن الحماية الدولية لثروة الليبيين سيكون لها أثر سياسي، لأن حماية الثروة فى خزائن المصرف سيمتد إلى حماية الثروة وهي في باطن الأرض، وضمان تدفقها السلس، وأنا أرى ذلك قادم.

وتابع قائلًا “هذا أراه لصالح المواطن الليبي الفقير بل المعدم المحروم من الخدمات العامة، والذى أصبح شبابه من ضيق الحال الناتج عن فساد الطغمة الحاكمة يزاحم الأفارقة في قوارب الهجرة غير الشرعية إلى شواطئ أوروبا”.

وقال إن “الصديق الكبير” دوره انتهى مهما فعل، ومهما جند من أُناس تعودوا أن يتحدثوا لحساب من يدفع أكثر، وهم الآن يحاولون إظهار الإدارة الجديده بأنهم سراق، مع أن الوقت مبكرا جدا للحكم حتى على مدير مصرف صغير وليس مصرف ليبيا المركزي، مشيرا إلى أن المصرف المركزي الآن في مشكلة وليست أزمة، وأثناء أحداث 2011 حدث هذا الأمر مضافا إليه تجميد الأصول فى الخارج.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

عمليات اللواء طارق بن زياد الجنوب تتفقد مصرف الدم في سبها

الوطن|متابعات

قامت عمليات اللواء طارق بن زياد في الجنوب بزيارة تفقدية لمصرف الدم بمدينة سبها وخاصة بعد الأحداث الاخيره والاضرار التى تعرضت لها المدينة نتيجة السيول التى أجتاحت المنطقة وذلك بتعليمات من القائد العام المشير خليفة حفتر، وبإشراف مباشر من رئيس أركان القوات البرية.

وقالت رئاسة أركان القوات البرية عبر صفحتها على الفيسبوك إن خلال الزيارة تم الاتفاق على توفير جميع فصائل الدم الغير متوفرة بمصرف الدم، من خلال تبرع أفراد القوات المسلحة، وتلبية الاحتياجات اللازمة لضمان تقديم الخدمة بالشكل الأمثل. كما انتقل منتسبى العمليات من ضباط وضباط صف وجنود إلى مقر الغرفة للتبرع بالدم لصالح المصرف، حيث شارك منتسبي اللواء طارق بن زياد في هذا العمل الإنساني المهم.

وأضافت أن هذه المبادرة تُبرز الدور الفعال للقوات المسلحة في دعم أهلنا فى الجنوب الحبيب وتعزيز التضامن الاجتماعي في أوقات الحاجة.

الوسوم#سبها #مصرف الدم القائد العام المشير خليفة حفتر عمليات اللواء طارق بن زياد ليبيا

مقالات مشابهة

  • بعد تدهور قيمة الدينار..  دغيم يطمئن الليبيين: أتوقع حدوث انفراجة كبيرة
  • العرادي: الإجراءات الكارثية للرئاسي فخٌ سقطنا فيه جميعا
  • عمليات اللواء طارق بن زياد الجنوب تتفقد مصرف الدم في سبها
  • بن شرادة: الخطر الحقيقي في أزمة المركزي يتمثل في إمكانية أن تؤدي إلى فرض وصاية دولية على عوائد النفط
  • بن شرادة: ليييا مهددة بفرض وصاية دولية على عوائد النفط
  • وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض
  • العريبي: سيتم تفعيل المصرف المركزي في بنغازي
  • آبل إنتلجنس أصبح متوفرا الآن على أجهزة آيفون بالإصدار التجريبي بيتا
  • السعودية تستعد للمستقبل بـ”ثروة لا تنضب”