تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 بحث ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.


وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم /الاثنين/ أن ذلك جاء على هامش قمة المستقبل في مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة (نيويورك) في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الوطيدة التي تربط دولة الكويت وجمهورية العراق وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.


حضر اللقاء وزير الخارجية الكويتي عبدالله علي اليحيا والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق محمد البناي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قمة المستقبل

إقرأ أيضاً:

لعالم أكثر عدالة.. "قمة المستقبل" في نيويورك تتبنى خطة إصلاح أممية

على خلفية انقسام شديد في المجتمع الدولي، من المنتظر أن تتبنى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالإجماع خطة إصلاح أممية في نيويورك غدا الأحد.
ووفقا لدبلوماسيين، بعد شهور من المفاوضات، ما زالت تهدد روسيا وبيلاروس ونيكاراجوا فقط بعدم تقديم الموافقة في قمة الأمم المتحدة من أجل المستقبل. وتم التفاوض على اتفاق من أجل المستقبل بقيادة ألمانيا وناميبيا.
أخبار متعلقة ضمن وفد المملكة.. وزير الاتصالات يشارك بمؤتمر قمة المستقبل في نيويوركالأمم المتحدة تحذر من خسارة كارثية في الأرواح بالسودان.. اعرف الأسبابنيويورك.. المملكة تشارك في الاجتماع الأممي للتنمية المستدامة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمم المتحدة - رويترزخطة إصلاح أمميةومن المقرر أن يدلي المستشار الألماني أولاف شولتس بخطاب في بداية قمة غد الأحد.
ويزور شولتس نيويورك مطلع الأسبوع الجاري رغم إجراء انتخابات إقليمية مهمة في ولاية براندنبورج غدا، فيما يتوق المراقبون السياسيون في ألمانيا وفي الخارج إلى رؤية أداء حزبه الاشتراكي الديمقراطي في التصويت فيما قد يكرر حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف نجاحه في الانتخابات كما حدث في تورينجن وسكسونيا.إصلاحات طموحةودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى إصلاحات طموحة للأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى لجعل المجتمع الدولي أكثر قدرة على التعامل في مواجهة العديد من الأزمات والحروب، ولجعل العالم مكانا أكثر عدالة.
ويتضمن الاتفاق إعلانات نوايا لإصلاح مجلس الأمن الدولي ودعوات لتعديل النظام المالي العالمي لصالح الجنوب العالمي.
كما يهدف الاتفاق إلى وضع حجر الأساس لتنظيم الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • بورصة الكويت ومبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة تنظمان ورشة عمل افتراضية حول أحدث معايير إعداد تقارير الاستدامة
  • ولي عهد الكويت يبحث في نيويورك مع عدد من الرؤساء والمسئولين المستجدات الإقليمية والدولية
  • أمين مجلس التعاون: الاجتماع التنسيقي الخليجي يهدف لتنسيق الجهود تجاه الملفات الإقليمية والدولية
  • العليمي يبحث مع الرئيس الفلسطيني ورئيس وزراء العراق المستجدات الوطنية والإقليمية
  • ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد يلقي كلمة دولة الكويت في قمة المستقبل بمقر منظمة الأمم المتحدة
  • رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يمثل العراق في قمة المستقبل بالأمم المتحدة في نيويورك
  • العراق يشارك في قمة المستقبل بالأمم المتحدة في نيويورك
  • لعالم أكثر عدالة.. "قمة المستقبل" في نيويورك تتبنى خطة إصلاح أممية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك