عين ليبيا:
2024-09-23@09:21:58 GMT

ليبيا تشارك بالمنتدى العالمي الأوراسي في روسيا

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

شاركت دولة ليبيا، ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية، بحكومة الوحدة الوطنية، في المنتدى العالمي الأوراسي الرابع بدولة روسيا، “لتعزيز التعاون الدولي في مجال تمكين المرأة، وتبادل الخبرات مع الدول الأخرى، واستكشاف فرص جديدة لدعم المشاريع النسائية”.

وبحسب وزارة الشؤون، “و‏بتعليمات من وزير الشؤون الاجتماعية وفاء ابوبكر الكيلاني شاركت، وزارة الشؤون الاجتماعية بوفد ترأسته مديرة مكتب تمكين المراة في فعاليات منتدى المرأة الأوراسي العالمي بنسخته الرابعة بسانت بطرسبرغ”.

هذا شهدت فعاليات المنتدي مشاركة واسعة ضمت اكتر من 126 دولة وعشرين منظمة دولية رائدة، ‎وألقى الرئيس الروسي فلاديميربوتين، كلمة خلال الجَلسة العامة، “أكد فيها أن المنتدى يكتسب أهميته من كونه يجمع نساء وصلن إلى مستويات عالية بالمجالات الإبداعية والإدارية والفكرية والإنسانية والتعليمية وتحظى تجربتهن بأهمية كبيرة بالنسبة للعالم”.

وتم خلال الجلسة “مناقشة عدة محاور عبر خمس منصات حوارية، منها بناء الثقة والتعاون العالمي كموضوعين رئيسيين للمنتدى، وكذلك تاثير المرأة وأشكال مشاركتها في الاقتصاد ومجالات تطوير ريادة الأعمال النسائية”.‎

هذا “ويعد “المنتدى النسائي الأوراسي” أكبر منصة دولية رسمية للحوار بين القيادات النسائية من جميع القارات ويسهم بتطوير قرارات مشتركة بشأن القضايا الراهنة”، و”عقدت مديرة مكتب تمكين المراة عدة لقاءات لمشاركة التجارب والخبرات مع الوفود المشاركة في المنتدى”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: روسيا وليبيا وزارة الشؤون الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

حجار زار مركز الشؤون الاجتماعية في شبعا

زار  وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال هيكتور حجار بلدة شبعا، وعقد اجتماعا في مركز الشؤون الاجتماعية، بحضور عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور قاسم هاشم ومسؤولي المكتب وفاعليات البلدة.

وأكد حجار ان اصراره على "زيارة المنطقة الحدودية رغم الظروف الصعبة، هو للتضامن مع ابناء هذه القرى".

من جهته، اعتبر هاشم ان "حضور الوزراء في هذه اللحظات التي يستمر العدوان الاسرائيلي بهمجيته واعتداءاته اليومية، ليشهدوا حالة الصمود لأبناء القرى الحدودية وتشبثهم بأرضهم رغم ما يتعرضون له من ممارسات عدوانية يومية والمترافقة مع ظروف اقتصادية واجتماعية ظاغطة وغياب الوزارات والادارات عن القيام بواجباتها لتأمين متطلبات الصمود لابناء المنطقة الحدودية التي يشكل بقاؤهم فيها عامل استقرار ودعما للحكومة".

اضاف: "ان ذلك يتطلب تأمين الموازنة المطلوبة لمجلس الجنوب ليستطيع مساعدة المتشبثين بأرضهم، لان هذا فعل وطني وان اعتبره البعض عبئا ثقيلا على اي موازنة وهذا ليس دقيقا، بل على عكس ما يعتقد بعض الداخل".

وفي نهاية اللقاء كرم حجار رئيس مركز الشؤون في شبعا والعرقوب محمد السعدي لقرب احالته على التقاعد.

 

مقالات مشابهة

  • الرهوي يطمئن على صحة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • مدير متبقيات المبيدات تشارك في المنتدى النسائي الأورو أسيوي الرابع
  • عُمان تشارك في "منتدى الشباب حول مستقبل البيئة" بأمريكا
  • 160 دولة تشارك في الحدث.. تفاصيل ملف المتطوعين بالمنتدى الحضري العالمي
  • التحالف الوطني والأكاديمية الوطنية و"شباب العالم" يتولون ملف المتطوعين بالمنتدى الحضري
  • إسناد ملف المتطوعين بالمنتدى الحضري العالمي لتحالف العمل الأهلي والأكاديمية الوطنية للتدريب
  • وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: التفجيرات الإسرائيلية الأخيرة غير مسبوقة وتتطلب تكاتف جهود الجميع
  • “المسماري” تشارك في المنتدى الرابع الأورواسيوي النسائي بجمهورية روسيا الاتحادية
  • حجار زار مركز الشؤون الاجتماعية في شبعا