تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، يُنظِّم نادي أبوظبي للرياضات البحرية «سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً»، في الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر 2024، من أبو الأبيض إلى منطقة كاسر الأمواج، ويستقطب مشاركة أكثر من 100 محمل شراعي، ويغطّي مسافة 25 ميلاً بحرياً ويمنح جوائز بقيمة تزيد على أربعة ملايين درهم.

ويتضمَّن تنظيم المجلس لهذا السباق الترتيبات الخاصة بعمليات تسجيل المحامل، وتزويد المشاركين باللوائح والقوانين الخاصة بالسباق مع التعديلات المعتمَدة، إضافةً إلى الاستعدادات الفنية واللوجستية لضمان توفير كل التسهيلات الممكِنة للمشاركين.

وتشهد سباقات المحامل الشراعية فئة 60 قدماً مشاركة كبيرة، بصفتها الفئة الأعلى بين الفئات الأخرى، حيث يحرص المُلاك والنواخذة والبحّارة على حضور منافساتها، والمساهمة في إنجاح الملاحم التراثية والبطولية التي ترسمها، ما يُسهم في تسليط الضوء على الموروث الثقافي والبحري ونقله إلى الأجيال المُقبلة.

وقال أحمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية: «نثمِّن دعم القيادة الرشيدة لكافة الأنشطة والفعاليات التراثية التي ترسِّخ ثقافة الحفاظ على التراث بشكل عام، والتراث البحري الإماراتي الأصيل على وجه الخصوص، وأنشطة وفعاليات نادي أبوظبي للرياضات البحرية لتعزيز حضوره في كلِّ المناسبات. ونتوجَّه بالشكر والتقدير إلى سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعايته الكريمة للسباق التي تمنح المشاركين الدافع الكبير لتقديم أفضل ما لديهم من أداء على متن المحامل، والمنظِّمين توفير ترتيبات بأعلى المعايير والجودة التنظيمية، والمتابعين الحرص على الحضور ضمن منظومة الحدث».

وأضاف الرميثي: «يشهد سباق أبو الأبيض دائماً مشاركة كبيرة من المحامل، وهذا دليل على مكانته، ويستقطب أكثر من 100 محمل، لتقديم فنون الإبحار ضمن هذه الفئة، ما يُعزِّز المنافسة من أجل التتويج باللقب، والوجود في المراكز المتقدِّمة، في ظل الجوائز القيِّمة التي رُصِدَت لأصحاب المراكز الأولى والمشاركين».

وتابع الرميثي: «السباق يُعدُّ من الفعاليات الكبرى التي لها مكانتها الخاصة لدى مُلاك المحامل والنواخذة والبّحارة، ويمثِّل أكبر تحدٍّ للجميع، واحتفالية تراثية تحمل كلَّ أبعاد عراقة تراثنا البحري خلال كلِّ موسم، ويأتي السباق مليئاً بالحماس، وروح التنافس»، مشيراً إلى أنَّ الهدف من التعديلات التي أُدخِلَت على المحامل الشراعية فئة 60 قدماً هو سلامة المشاركين، وهي أولوية مُفعَّلة في عدد من السباقات، وكان لها تأثيرها الإيجابي في سير السباقات وقد لاقت الثناء.

وأضاف: «إنَّ هذا التعاون يمثِّل خطوة مهمة على طريق نجاح كل الأنشطة والفعاليات والسباقات التي ينظِّمها ويشرف عليها نادي أبوظبي للرياضات البحرية، الذي يدعم جهود الحفاظ على التراث البحري من خلال تنظيم أنشطة وفعاليات تعزِّز هذه الجهود».


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: نادی أبوظبی للریاضات البحریة الشراعیة فئة 60 قدما أبو الأبیض

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تفوز بالمركز الأول في الترتيب العام ببطولة برلين للترايثلون

فاز منتخب شرطة أبوظبي للترايثلون، بالمركز الأول في الترتيب العام ببطولة برلين العالمية، محققا إنجازا جديدا، ضمن سجلات إنجازاته الرياضية.

وحقق فريق التتابع المركز الأول بجدارة، حيث حاز محمد الغافري على بطولة السباحة، وجابر المنصوري على سباق الدراجات الهوائية، وسلطان الظنحاني على سباق الجري، وحصل سالم جمال على المركز الثاني في الترتيب العام لسباق السبرنت.

وعلى مستوى الفئات العمرية، حصل محمد عيفان على المركز الأول في سباق الأولمبي للفئة العمرية 45-49، وسالم جمال وفيصل الشحي ونايف المرزوقي على المركز الأول، في سباق السبرنت للفئات العمرية الثلاثة من 25-29 ومن 30-34 ومن 40-44.

وأشاد العميد الدكتور راشد محمد بورشيد نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، رئيس مجلس شرطة أبوظبي الرياضي، بالمستويات المتميزة للمشاركين في البطولة، التي تبشر بمستقبل رياضي واعد في المشاركة بالبطولات المحلية والإقليمية والعالمية.

من جهته قال العقيد سلطان محمد السويدي مدير مركز التربية الرياضية الشرطية بالإنابة إن المنافسة في هذه البطولة، كانت قوية بمشاركة 415 لاعبا من 31 دولة، ومع ذلك، أثبت أبطالنا قدراتهم العالية وتمكنوا من التميز في ظل هذه الظروف التنافسية الصعبة.

وهنأ منتخب شرطة أبوظبي للترايثلون على النتائج المشرفة، والمشاركة المتميزة في البطولة، لافتا إلى الحرص على المشاركة في مثل هذه الرياضات والمنافسات، لتنمية مواهب ومهارات منتسبيها الرياضية ورفع لياقتهم البدنية تمهيدا للمشاركة في المنافسات الدولية.وام


مقالات مشابهة

  • للمرة الخامسة.. فريق أبوظبي يتوج بلقب مونديال الفورمولا2
  • فريق أبوظبي يتوج بلقب مونديال الفورمولا2 للمرة الخامسة
  • فريق أبوظبي يتوج بلقب مونديال «الفورمولا-2» للمرة الخامسة
  • ختام النسخة الرابعة من المهرجان الدولي للرياضات البحرية بالجونة
  • ختام النسخة الرابعة من المهرجان الدولي للرياضات البحرية بالجونة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • شرطة أبوظبي تفوز بالمركز الأول في الترتيب العام ببطولة برلين للترايثلون
  • شرطة أبوظبي بطل «برلين للترايثلون»
  • سباق استراتيجي على «الذهب الأبيض»
  • محافظ الجيزة يعقد اجتماعا موسعا مع مستثمري وعمد ومشايخ الواحات البحرية