ناشئة العراق يواجهون قطر ودياً اليوم والشباب يبدأون رحلتهم الآسيوية الأربعاء.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي منتخب شباب العراق منتخب ناشئة العراق

إقرأ أيضاً:

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعزز الابتكار

رسّخت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي مكانتها كمؤسسة تعليمية بحثية رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وسعت منذ تأسيسها إلى توفير الدعم اللازم لتنفيذ الأفكار المبتكرة، وتأسيس شركات ناشئة في المجالات كافة.

وأسست الجامعة مركز جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي لحضانة وريادة الأعمال في نوفمبر(تشرين الثاني) 2023، الذي سرعان ما أصبح جهة محفزة لاستحداث ابتكارات قائمة على الذكاء الاصطناعي في الدولة.
ودعم المركز في غضون أقل من عام شركات ناشئة تساهم في إحداث تغييرات جذرية في مجالات وقطاعات مختلفة، وتسعى إلى مواجهة تحديات واقعية، كاستخدام الذكاء الاصطناعي بطرق آمنة، وإحداث تحوّلات بارزة في مجال الرعاية الصحية.
وسلطت الجامعة في بيان صحفي صادر اليوم الضوء على خمس شركات ناشئة يقودها باحثون وطلاب وخريجون من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، يعملون على استحداث حلول عملية قائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهي منصة "ليبراي"، وتهدف إلى مساعدة المبرمجين في تطوير حلول آمنة وأخلاقية، وقد أسسها د. شو دونغ هان بمساعدة عميد الجامعة، و منصة "أوديوماتك"و أطلقها طالبان، وهي تسعى إلى أتمتة إنتاج المحتوى السمعي وتحسين تجربة السرد، وقد حصلت على جائزة في كأس العالم لريادة الأعمال.


ومن الشركات الناشئة التي تدعمها الجامعة أيضاً تطبيق "ليمب"، لتعزيز فعالية العلاجات الطبيعية للمرضى، ويساعد على متابعة حالاتهم بشكل أكثر كفاءة، وشركة "كرادل إيه آي"، و تركز على تطوير حلول تدعم الآباء في رعاية أطفالهم الرضع من خلال تطبيق مبتكر يعزز التواصل بين الآباء والأبناء، وشركة "نوتريجينكس كير"، وتهدف إلى تحسين الالتزام بالأنظمة الغذائية الصحية، مع تعزيز التفاعل بين المرضى وخبراء التغذية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في العراق: انخفاض درجات الحرارة واستمرار الأجواء الصافية
  • الحوثيون يبدأون حملة اعتقالات للناشطين الموالين لهم وينقلون ”الاملحي” إلى سجن الأمن والمخابرات
  • ناشئة العراق يخسر أمام نظيره القطري
  • الزمالك يهزم شبابه وديا
  • منتخب ناشئة العراق يواجه نظيره القطري مساء اليوم استعداداً لتصفيات آسيا
  • «الفاو»: 282 مليون شخص في العالم يواجهون «الجوع الحاد»
  • فريق المقاولون النسائي يفوز على السكة الحديد وديا
  • الفاو: 282 مليون شخص في العالم يواجهون الجوع الحاد
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعزز الابتكار