معتصم عبدالله (أبوظبي)
لحق الثنائي سردار أزمون، مهاجم شباب الأهلي، وعادل تعرابت، قائد فريق النصر، بالتوجولي لابا كودجو، مهاجم العين، على قمة هدافي «دوري أدنوك للمحترفين» برصيد 4 أهداف لكل لاعب، مع ختام 6 مباريات من أصل 7 ضمن «الجولة الثالثة»، والتي غاب عنها «الزعيم» بداعي المشاركة في «كأس القارات للأندية».


وسجل سردار أزمون، هدفين من خماسية «الفرسان» أمام ضيفه الوحدة 5-4، والتي لُعبت الأحد على استاد راشد، وهي الثنائية الأولى للمهاجم الإيراني في مباراته الثالثة مع الفريق في الدوري ليرفع رصيده الشخصي إلى 4، إضافة إلى تسجيله ثنائية للفرسان أمام عجمان في ذهاب الدور الأول لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي.
في المقابل، لم يشفع هدف المغربي عادل تعرابت قائد النصر أمام مضيفه الوصل في مواجهة «الديربي»، للأزرق تجنب الخسارة الأولى في الموسم 1-3، غير أن تعرابت رفع رصيده الشخصي إلى 4 أهداف في صدارة قائمة هدافي الدوري بالتساوي مع سردار والتوجولي لابا الذي خاض مباراتين مع فريقه في الدوري.
وشهدت «الجولة الثالثة»، تسجيل 27 هدفاً، بمعدل بـ 4.5 هدف لكل مباراة مقارنةً بـ 3.9 هدف في الجولة الأولى، في انتظار المباراة المؤجلة بين العين ومضيفه كلباء المقرر جدولتها في وقتٍ لاحق. 
وتجمع في المقابل المنافسة على «وصافة الهدافين» 5 لاعبين، برصيد ثلاثة أهداف لكل لاعب، وتضم القائمة عمر خربين «الوحدة»، مؤنس دبور «شباب الأهلي»، يوسف نيكتيه «بني ياس»، عثمان كامارا «الشارقة»، أناتولي «البطائح». 

أخبار ذات صلة أول «هاتريك» لخربين مع «العنابي» شباب الأهلي ماكينة «التهديف 50»!

1
لابا كودجو «العين»
المباريات: 2
الأهداف: 4
من داخل المنطقة: 4
من خارج المنطقة: 0
ركلات جزاء: 1
-----
2
سردار أزمون «شباب الأهلي»
المباريات: 3
الأهداف: 4
من داخل المنطقة: 4
من خارج المنطقة: 0
ركلات جزاء: 0
-----
3
عادل تعرابت «النصر»
المباريات: 3
الأهداف: 4
من داخل المنطقة: 2
من خارج المنطقة: 2
ركلات جزاء: 0

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي النصر العين لابا كودجو شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي يخطف الوحدة في «قمة التسعة»

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الفتح الرباطي يتأهل إلى نصف نهائي «دولية» الوحدة للسلة الجزيرة يتقدم بشكوى رسمية ضد طاقم تحكيم مباراة الشارقة


واصل شباب الأهلي انطلاقة «العلامة الكاملة»، بالفوز على الوحدة 5-4، في المباراة المثيرة والغزيرة بأهدافها التسعة، التي أقيمت على استاد راشد، ضمن «الجولة الثالثة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، وهو الانتصار الثالث على التوالي ليصل «الفرسان» إلى «النقطة التاسعة»، فيما توقف رصيد «العنابي» عند «6 نقاط».
سجل لشباب الأهلي سردار أزمون في الدقيقتين 7 والثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، ويوري سيزار في الدقيقة 13، ومؤنس دبور في الدقيقتين 87 و90، فيما أحرز للوحدة عمر خربين «هاتريك» في الدقائق 3 و33 و81، ولوكاس بيمينتا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.
شهدت أول 15 دقيقة إثارة كبيرة، بعدما تقدم الوحدة بهدف سجله عمر خربين برأسية، مستفيداً من كرة عرضية من أحمد نور الله في الدقيقة 3.
رد شباب الأهلي سريعاً بهدف التعادل، بعد هجمة سريعة، انطلق بها سردار أزمون داخل المنطقة، وواجه الحارس زايد الحمادي، وأسكن الكرة بنجاح داخل الشباك في الدقيقة 7.
قلب «الفرسان» النتيجة لمصلحته بتسجيل الهدف الثاني، بواسطة يوري سيزار الذي استفاد من تمريرة بالا خلف المدافعين، ليواجه الحارس ويسددها بقدمه اليمنى في الدقيقة 13.
عادت الإثارة مجدداً، عندما أدرك عمر خربين التعادل بهدف ثانٍ من تسديدة قوية داخل المنطقة، ارتدت من العرضة وعانقت الشباك في الدقيقة 33.
واقتنص «الفرسان» هدف التقدم مجدداً بتسديدة أرضية قوية من سردار أزمون من داخل المنطقة، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
أكمل عمر خربين «الهاتريك» الشخصي، ليدرك التعادل للوحدة بهدف ثالث، بتسديدة مباشرة من كرة عرضية في الدقيقة 81، إلا أن شباب الأهلي رد مرة أخرى بهدف رابع سجله «البديل» مؤنس دبور، بعدما تابع الكرة داخل المنطقة في الدقيقة 87.
وعاد دبور نفسه ليكمل «الثنائية» الشخصية، ويسجل الهدف الخامس لفريقه، بعد انطلاقة داخل المنطقة، ليسكن الكرة بتسديدة أرضية زاحفة في الدقيقة 90.
قلص الوحدة الفارق بهدف رابع سجله لوكاس بيمينتا، بعدما تابع الكرة داخل المنطقة سددها بين قدمي الحارس في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

مقالات مشابهة

  • «أهداف الحركة» تفرض نفسها على «ثالثة أدنوك للمحترفين»
  • البطولة: شباب المحمدية ينهزم للمرة الثالثة بعد خسارته أمام أولمبيك آسفي
  • شباب الأهلي يخطف الوحدة في «قمة التسعة»
  • تشكيلتا الوحدة وشباب الأهلي في دوري أدنوك للمحترفين
  • تشكيلتا الشارقة والجزيرة في دوري أدنوك للمحترفين
  • ثلاثي هجومي يقود تشكيل الأهلي المتوقع أمام جورماهيا في إياب دوري الأبطال
  • «أدنوك للمحترفين» يتصدّر المشهد في القارة الآسيوية
  • يلا ناو لايف.. مشاهدة مباراة الأهلي وضمك في دوري روشن للمحترفين رابط مباشر بدون تقطيع عبر البق المباشر
  • بقيادة محرز وفرمينيو.. تشكيل الأهلي أمام ضمك في دوري روشن للمحترفين