نيويورك-سانا

أكد نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن الغرب يريد أن تهيمن أوكرانيا على أجندة الأمم المتحدة، على الرغم من الأزمات الحادة في الشرق الأوسط وخاصة غزة.

وفي تصريح لوكالة سبوتنيك اليوم قال بوليانسكي: “أعلنت الدول الغربية أنها ستنظم اجتماعاً بشأن أوكرانيا لتكريم الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الذي سيأتي إلى مقر منظمة الأمم المتحدة، ومن الواضح أنهم يريدون وضع أوكرانيا على رأس كل قضية تناقشها المنظمة بالرغم من أن هناك الكثير من الأزمات التي تحدث، بما في ذلك الأزمة الحادة للغاية في الشرق الأوسط وخاصة غزة”.

ورداً على سؤال فيما إذا كانت روسيا قد اطلعت على خطة السلام المزعومة التي سيطرحها زيلينسكي، قال بوليانسكي: “لا نعرف ما يخطط له زيلينسكي وهناك الكثير من الدخان حول ما سيقترحه”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا لن تشارك في ما يسمى بـ “قمم السلام” بصيغتها المطروحة بشأن أوكرانيا، مشددة على أن هذه القمم ليس لها علاقة بالتسوية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يريد لقاء ترامب في زيارة "خطة النصر"

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه يأمل في لقاء المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب هذا الأسبوع، حينما يتوجه إلى الولايات المتحدة، لطرح "خطة النصر" في الحرب على روسيا.

وسيحضر زيلينسكي جلسات لمجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ويعتزم أيضاً لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس في اجتماعين منفصلين يوم 26 سبتمبر (أيلول).
وذكر الرئيس الأوكراني أنه يأمل أيضاً في الاجتماع مع ترامب.
وقال زيلينسكي لوسائل الإعلام في وقت متأخر، أمس الجمعة،: "سنعقد اجتماعاً على الأرجح، في 26 أو 27 سبتمبر (أيلول) على ما أعتقد"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
ويتنافس ترامب أمام المرشحة الديمقراطية هاريس في انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).
وكان زيلينسكي قال في أغسطس (آب) إنه يريد تقديم خطته إلى بايدن وهاريس وترامب.

بمناسبة 2024.. #زيلنسكي يتوعد بتدمير الروس و#بوتين يتجاهل #أوكرانيا https://t.co/2uHFOWSy6C

— 24.ae (@20fourMedia) January 1, 2024 وعلى الرغم من أن ترامب وزيلينسكي تحدثا هاتفياً في يوليو (تموز)، لم يلتقيا وجها لوجه منذ تولي ترامب الرئاسة بين عامي 2017 و2021.
ويصف زيلينسكي الخطة بأنها نموذج أولي لكيفية إجبار روسيا على إنهاء حربها دبلوماسياً، وقال إنها تعتمد على اتخاذ حلفاء رئيسيين قرارات سريعة من أكتوبر (تشرين الأول) حتى ديسمبر كانون الأول هذا العام.
ويسعى زيلينسكي إلى تعزيز أوكرانيا بمزيد من الأسلحة وبدعم عسكري واقتصادي ودبلوماسي من الولايات المتحدة الحليفة الرئيسية لكييف.
ومن المتوقع أن يضغط على واشنطن من أجل رفع القيود على استخدام الصواريخ بعيدة المدى لضرب عمق روسيا.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: كارثة وشيكة في الشرق الأوسط
  • كارثة وشيكة..الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • زيلينسكي: الغرب لم يوافق على استخدام أسلحة بعيدة المدى ضد روسيا
  • كريستيان برجر: حركة الهجرة إلى أوروبا تزداد بعد أزمات الشرق الأوسط
  • زيلينسكي يريد لقاء ترامب في زيارة "خطة النصر"
  • زيلينسكي: لم أحصل على إذن لاستخدام أسلحة بعيدة المدى ضد روسيا
  • الأمم المتحدة تحذر من خطورة تصاعد العنف في الشرق الأوسط
  • روسيا: الغرب "يلعب بالنار" في أوكرانيا
  • الجزائر تدعو إلى عقد اجتماع رفيع المستوى حول الوضع في فلسطين