أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إحباط هجوم أوكراني، وصفته بـ«الإرهابي»، بـ20 مسيرة على «شبه جزيرة القرم»، مشيرا إلى تدمير 14 منها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، استؤنفت حركة المرور على «جسر القرم»، بعد فترة وجيزة من تعليقها مؤقتا، دون كشف السلطات عن سبب التعليق.

وسيطرت القوات الروسية،على 4 نقاط حصينة، و5 نقاط مراقبة للجيش الأوكراني على «محور كوبيانسك»، فيما تمكنت القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية من صد 7 هجمات شنتها القوات الأوكرانية على المحور ذاته، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «سبوتنيك» الروسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية كييف الجيش الروسي شبه جزيرة القرم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان، وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل وسط إطلاق صواريخ مضادة للدروع إسرائيل تشن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية بيروت

وقال المتحدث في بيان: "وفقا لقرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع الإسرائيلي قبل ساعات قليلة عملية برية مستهدفة ومحددة في جنوب لبنان ضد أهداف إرهابية وبنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، في عدد من القرى القريبة من الحدود، مما يشكل تهديدا فوريا وتهديد حقيقي للمستوطنات الإسرائيلية على الحدود الشمالية".

وأضاف: "ويعمل الجيش الإسرائيلي وفقا لخطة منتظمة صممتها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية، والتي تدربت واستعدت لها القوات في الأشهر الأخيرة".

وتابع البيان: "يرافق القوات البرية في جهد هجومي قوات من سلاح الجو والمدفعية التي تهاجم أهدافا عسكرية في المنطقة في جهد منسق مع مقاتلي القوات البرية".

وأشار إلى أنه "تمت الموافقة على مراحل الحملة ويجري تنفيذها وفق قرار المستوى السياسي. وعملية "سهام الشمال" مستمرة بحسب تقييم الوضع بالتزامن مع القتال في غزة وساحات أخرى".

وأكد المتحدث باسم الجيش "مواصلة القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، وفعل كل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

وطلب البيان "عدم نقل الشائعات والتقارير غير الرسمية حول أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي، والالتزام بالإعلانات الرسمية فقط".

مقالات مشابهة

  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • ”هجوم مسلح يفشل في إحباط افتتاح قسم شرطة جديد بـ”الظريفة” غرب تعز”
  • شبكة حقوقية تصدر تقريرا عن انتهاكات القوات الروسية بسوريا
  • تعديل العقيدة النووية الروسية
  • خسائر حوثية فادحة في إحباط هجوم لها بلحج
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة