قال حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بمواصلة الجهود لتحسين خدمات الكهرباء في جميع المحافظات، إذ عقد اجتماعا ناقش خلاله العديد من المحاور، أبرزها: خدمات الكهرباء وتطورها، واستقرار التغذية، فضلا عن مشروعات الكهرباء، خاصة المتعلقة بالطاقة المتجددة.

وأضاف سلماوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز"، أنه تم توقيع مجموعة من الاتفاقيات تخص مشروعات الطاقة المتجددة خلال الشهر الجاري، لافتا إلى أن السمة الجديدة في هذه الاتفاقيات هى إقامة مشروعات تخدم الطاقة المتجددة باستخدام البطاريات.

الزراعة: محصول الطماطم تأثر بنسبة 50% بسبب التغيرات المناخية نشأت الديهي: شرب محافظ أسوان من "الحنفية" طمأن المواطنين

وأشار أستاذ هندسة الطاقة،  إلى أن الاستثمار في قطاع الكهرباء يتحرك في 3 اتجاهات، الأول هو تحسين وتطوير شبكات الكهرباء، حتى تكون قادرة على تلبية الأحمال، والثاني هى الطاقات المتجددة، والثالثة المشروع التي يتم حاليا في المحطة النووية بالضبعة.

وعن مشروع تحسين الشبكات، تابع، أن هناك عدة مشروعات كبيرة للتحكم في الشبكات تشمل مجموعة من مراكز التحكم، مثل مركز التحكم المركزي في العاصمة الإدارية، فضلا عن تطوير التحكم في القاهرة والأقاليم، إلى جانب تطوير التحكم على شبكات التوزيع، وتحويلها إلى النظام الإلكتروني، لتعتمد على الطرق الألية بعدما كانت كل أجهزة التحكم يدوية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء السيسي الطاقة قناة إكسترا نيوز هذا الصباح

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة طاقة يكشف أهمية الهيدروجين الأخضر

قال الدكتور سامح نعمان، أستاذ هندسة الطاقة، إن التوسع في إنتاج الهيدروجين الأخضر يعتبر أمر حتمي في الأيام المقبلة، كون أن العالم يبحث عن استخدام وقود لا يحتوي على أي كربون، والهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء تدخلان ضمن الوقود الذي لا يحتوي على المادة الكربونية.

وأضاف “نعمان” خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “إكسترا نيوز”، أن الهيدروجين الأخضر يستخدم في كل الأمور، فضلا عن أن استخداماته تعتبر أكثر من استخدامات الوقود الأحفوري، مشيرًا إلى أن الهيدروجين الأخضر يستخدم في جميع أنواع المركبات، إذ أنه لا توجد أي عوادم من الهيدروجين، إلى جانب أن الوقود الأحفوري يخرج نسب عالية من العوادم تؤذي البيئة.

وتابع: «"الصناعات الثقيلة مثل، الحديد والصلب تحتاج إلى طاقة كثيفة وعند استخدام الأمونيا الخضراء أو الهيدروجين الأخضر يؤدي إلى انعدام الانبعاثات الكربونية بالجو، مما يعمل على إنتاج طاقة أعلى من استخدام طاقة الوقود الأحفوري".

وأكد أن الأمونيا الخضراء تستخدم في الزراعة وتعطي إنتاجية أكبر وأفضل من استخدام الأمونيا الزرقاء، فضلا عن أن عند استخراج الهيدروجين الأخضر فإنه لا يحتوي على ثاني أكسيد الكربون كباقي أنواع الهيدروجين.

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أستاذ هندسة الطاقة: السيسي يوجه بمواصلة الجهود لتحسين خدمات الكهرباء
  • خبير طاقة: الدولة حريصة على إقامة مشروعات تخدم الطاقة المتجددة
  • أستاذ هندسة طاقة يكشف أهمية الهيدروجين الأخضر
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين خدمات الكهرباء للاستخدامات المختلفة
  • توجيهات رئاسية قوية للحكومة بشأن خدمات الكهرباء
  • السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين خدمات الكهرباء وقدرة الشبكة القومية
  • السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين خدمات الكهرباء للاستخدامات المختلفة
  • أستاذ في أمن الشبكات: المملكة دولة رائدة في الأمن السيبراني وهي تقود الجهود الدولية في هذا المجال
  • أستاذ هندسة طاقة يكشف جهود الدولة لحل أزمة قطع الكهرباء