بوابة الفجر:
2024-09-23@09:22:24 GMT

نتنياهو يؤكد دراسة إعلان شمال غزة منطقة عسكرية

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

قال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، إن خطة اللواء احتياط آيلند بإعلان شمال غزة منطقة عسكرية هي إحدى الخطط التي يتم دراستها حاليًا. 

وأكد نتنياهو استمرار العمل نحو التوصل إلى صفقة تبادل للمحتجزين، مشيرًا إلى أن حركة حماس هي السبب في تأخير هذه الصفقة.

 

أوضح نتنياهو في تصريحاته، التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الظروف الحالية تستدعي دراسة الخيارات المتاحة بعناية، بما في ذلك الإجراءات الأمنية اللازمة في شمال غزة.

كما أشار إلى أهمية استراتيجيات أخرى لمواجهة التحديات الأمنية التي تفرضها حماس وحزب الله.

موقف الحكومة

وفي سياق متصل، شدد نتنياهو على أن الحكومة الإسرائيلية تفضل عدم الذهاب إلى حرب شاملة، مع الحفاظ على خيارات الرد الفعالة في حالة التصعيد مع حزب الله.

يعكس هذا الموقف حرص الحكومة على التوازن بين اتخاذ إجراءات أمنية قوية وضرورة تجنب تصعيد غير مطلوب.

التحديات الراهنة

تواجه إسرائيل تحديات أمنية معقدة، خاصة في ظل الأوضاع المتوترة على الحدود مع لبنان وغزة. 

وتعكس التصريحات الأخيرة لنتنياهو جهود الحكومة المستمرة في التعامل مع هذه التحديات بطريقة تضمن حماية الأمن القومي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو شمال غزة منطقة عسكرية صفقة تبادل حماس حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلان تشكيل الحكومة الفرنسية وسط رفض من اليمين المتطرف واليسار

أعلنت السبت، بعد انتظار استمر أسابيع، تشكيلة الحكومة الفرنسية برئاسة ميشال بارنييه وهي يمينية تضم 39 وزيرا، ستكون أولى مهماتها تمرير مشروع الموازنة، وهي الحكومة التي ندد اليسار المتطرف، واليمين المتطرف على السواء بتشكيلتها.

وأسندت إلى الوسطي جان نويل بارو حقيبة الخارجية والمحافظ الراديكالي برونو روتايو حقيبة الداخلية، فيما تولى سيباستيان لوكورنو، حليف ماكرون، مجددا حقيبة الجيوش. وستعقد الحكومة أول اجتماعاتها عصر الإثنين في الإليزيه.

وانتقد زعيما اليسار المتطرف واليمين المتطرف في فرنسا الحكومة اليمينية لرئيس الوزراء ميشال بارنييه، والتي أعلنت تشكيلتها السبت بعد انتظار استمر أسابيع إثر عدم حصد أي قوة سياسية غالبية في الجمعية الوطنية.

ودعا زعيم حزب « فرنسا الأبية » اليساري جان-لوك ميلانشون إلى « التخلص في أسرع وقت ممكن » من هذه الحكومة، بينما اعتبر زعيم « التجمع الوطني » اليميني جوردان بارديلا أن الحكومة « تؤشر إلى عودة الماكرونية » (نسبة للرئيس إيمانويل ماكرون)، و »لا مستقبل لها ».

وعقدت نتيجة الانتخابات التشريعية التي جرت في يوليوز تشكيل الحكومة، إذ لم تفض إلى غالبية صريحة في الجمعية الوطنية الغرفة السفلى للبرلمان المنقسم حاليا إلى ثلاث كتل، هي اليسار الذي تصدر نتائج الانتخابات، ويمين الوسط، واليمين المتطرف.

وكلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الخامس من شتنبرر ميشال بارنييه المنتمي لحزب الجمهوريين اليميني تشكيل الحكومة الجديدة، آملا أن ينجح في إخراج فرنسا من المأزق السياسي.

واليوم السبت شدد زعيم حزب فرنسا الأبية اليساري الراديكالي جان-لوك ميلانشون على أنه بمعزل عن التشكيلة الحكومية « لا مستقبل لبارنييه ».

وأضاف « مصيره الموعود هو سقوطه في الجمعية الوطنية، من دون شك في مشروعه للموازنة، وسقوطه في مذكرة لحجب الثقة إذا ما بقي أولئك الذين يسمون أنفسهم معارضة معارضين. هذه هي الحقيقة ».

تصريحات ميلانشون أدلى بها لدى مشاركته في تظاهرة في مرسيليا (جنوب)، في حين نظم نحو ستين تجمعا في مختلف أنحاء فرنسا، بدعوة من « فرنسا الأبية » وحزب الخضر وجمعيات ومنظمات طلابية وبيئية ونسوية.

وفي باريس، ندد آلاف الأشخاص بـ »حكومة ماكرون-بارنييه ».

ووصف ميلانشون الحكومة العتيدة بأنها « اتحاد للفشلة » و »غير شرعية »، وأوضح « لو فاز اليمين لحكم اليمين، ليست هذه المرة الأولى التي يحصل فيها هذا الأمر. سمة (هذا الفريق) ليست توجهه إنما عدم شرعيته ».

وكتبت المنظمات الداعية للتعبئة أن ميشال بارنييه « رئيس وزراء يميني متشدد، ومعاد للمجتمع، ومعاد للمهاجرين وله ماض معاد للمثليين »، و »لن يتمكن من الحكم إلا باتفاق دائم مع (زعيمة اليمين المتطرف) مارين لوبن ».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الخطة الإسرائيلية لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية
  • نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار
  • غوتيريش: إسرائيل هي التي دعمت حماس وليس الأونروا
  • نتنياهو يدرس خطة لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية مغلقة لحصار حماس
  • نتانياهو يدرس "حصار حماس" في شمال غزة
  • عاجل| نتنياهو: نحن نقوم بدراسة "خطة الجنرالات" التي تقضي بإعلان شمال غزة منطقة عسكرية
  • نتنياهو: نسعى لصفقة تبادل وندرس إعلان شمال غزة منطقة عسكرية
  • إعلان تشكيل الحكومة الفرنسية وسط رفض من اليمين المتطرف واليسار
  • إسرائيل تطعن في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بشأن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت