أكد الجيش الإسرائيلي إن سلاحه الجوي شن عشرات الغارات على جنوب لبنان، في وقت مبكر من يوم الاثنين.

اعلان

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، باللغة العربية: إن قوات بلاده تهاجم أهدافا تابعة لحزب الله، ووعد بنشر المزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

من جهة أخرى، نشر عدد من سكان القرى الواقعة في جنوب لبنان صورا على وسائل التواصل الاجتماعي قالوا إنها تظهر تعرض بلداتهم للقصف.

كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، عن وقوع غارات جوية في مناطق مختلفة من لبنان.

Relatedنتنياهو لحزب الله "إذا لم تفهم الرسالة.. ستفعل" ماذا قال مسؤولون إسرائيليون عن المواجهة الأخيرة؟تشييع جثامين خمسة مدنيين في ضاحية بيروت قتلوا في غارة إسرائيلية يوم الجمعةمواقف السيارات بدلاً من المستشفيات.. إسرائيل تنقل مراكز العمليات الطبية تحت الأرض

تأتي هذه الموجة من الغارات الجوية بعد يوم متوتر أطلق فيه حزب الله أكثر من 100 صاروخ على شمال إسرائيل، وسقط بعضها بالقرب من مدينة حيفا. كما شنت إسرائيل مئات الغارات الجوية أيضا.

مقاطع متداولة تظهر فيها الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان

وقد جاء هجوم حزب الله الصاروخي بعد غارة جوية إسرائيلية على إحدى ضواحي بيروت يوم الجمعة أسفرت عن مقتل قائد عسكري كبير في حزب الله وأكثر من عشرة من عناصر الحزب، بالإضافة إلى عشرات المدنيين بمن فيهم النساء والأطفال.

وكان الأسبوع الماضي قد شهد انفجرا لألاف الأجهزة التي يستخدمها أعضاء حزب الله بشكل رئيسي، في مناطق مختلفة من لبنان، مما أسفر عن مقتل 39 شخصاً وإصابة حوالي 3000 شخص على الأقل. وقد ألقى لبنان باللوم على إسرائيل في هذه الهجمات، دون أن تؤكد إسرائيل أو تنفي مسؤوليتها عن ذلك.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انهيار مبنى في نابولي يسفر عن مقتل شقيقين وامرأة بعد انفجار محتمل للغاز "نسخة إسلامية عن مدينة الفاتيكان".. ألبانيا تؤسس دولة "بكتاشية" للصوفيين فيها تَديّن وشرب للخمر قصف بها محيط حيفا للمرة الأولى.. ما هي خصائص صاروخ "فادي" التي استخدمها حزب الله وما سبب التسمية؟ لبنان اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار يعرض الآن Next أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما يعرض الآن Next إيران زودت روسيا بصواريخ باليستية لكنها لم ترسل معها منصات الإطلاق.. فما السبب؟ يعرض الآن Next انهيار مبنى في نابولي يسفر عن مقتل شقيقين وامرأة بعد انفجار محتمل للغاز يعرض الآن Next قصف بها محيط حيفا للمرة الأولى.. ما هي خصائص صاروخ "فادي" التي استخدمها حزب الله وما سبب التسمية؟ اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهلبنانإسرائيلأوروباالسياسة الإسرائيليةروسياقطاع غزةغزةحيفااعتداء إسرائيلبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان إسرائيل أوروبا السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان إسرائيل أوروبا السياسة الإسرائيلية لبنان اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان إسرائيل أوروبا السياسة الإسرائيلية روسيا قطاع غزة غزة حيفا اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next جنوب لبنان حزب الله عن مقتل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تشن غارات لمواقع حزب الله بلبنان

بدأ سلاح الجو الإسرائيلي، موجة ثانية من الهجمات الواسعة والقوية، على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، وفقًا لـ"سوبتنيك".

إعلام إسرائيلي عن مصدر أمني: سلاح الجو سيشن هجوما واسع النطاق على لبنان سكان جنوب لبنان يتلقون مكالمات تأمرهم بالابتعاد عن مواقع حزب الله


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت بلدات حولا ومجدل سلم وطلوسة والصوانة وعيتا الشعب جنوبي لبنان، مشيرة إلى هجمات الجيش الإسرائيلي تركز على المناطق المأهولة بالسكان حيث يخزن حزب الله أسلحته.
وأفادت وسائل إعلام لبنانية، في وقت سابق اليوم، بأن القوات الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات الجوية المكثفة والعنيفة على العديد من المناطق والبلدات في الجنوب والبقاعين الشمالي والغربي في لبنان.
وذكرت الوكالة اللبنانية، أن غارات جوية عنيفة استهدفت العديد من المناطق الحرجية في المنطقة الحدودية وبلدات في أقضية النبطية وصور ومرجعيون وإقليم التفاح والبقاع الغربي".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تشن غارات لمواقع حزب الله بلبنان
  • جيش الاحتلال يشن عشرات الغارات على جنوب لبنان وشرقه
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن عشرات الغارات على جنوب لبنان وشرقه
  • بعد ضربات حزب الله… إسرائيل تعلن الرد في غارات واسعة جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو يستهدف ‫لبنان بغارات ردا على صواريخ حزب الله
  • إسرائيل: سلاح الجو استهدف 400 منصة صواريخ تابعة لـ"حزب الله"
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن موجة جديدة من الهجمات في جنوب لبنان
  • عشرات الغارات على جنوب لبنان.. وإعلان حالة خاصة في شمال إسرائيل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عشرات الغارات الجوية العنيفة على بلدات في الجنوب اللبناني- (فيديو)