صدى البلد:
2024-07-08@09:31:50 GMT

للإفطار.. طريقة عمل عجينة الطعمية في المنزل

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية الصحية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ،طريقة عمل الطعمية (الفلافل) ..

مكونات وصفة الطعمية المصرية :- 

2 كوب من الفول المدشوش.

نصف كوب من الشبت.

1/2 كوب من الكزبرة الخضراء.

2 حبة كبيرة من البصل.

عشرة فصوص من الثوم.

1/2 كوب من البقدونس الأخضر.

حبة من البصل الأحمر.

حبة من البصل الأخضر.

1/2 ملعقة كبيرة من البيكنج صودا.

1/2 ملعقة كبيرة من الكمون المطحون ناعماً.

1/4 ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر الناعم.

2 ملعقة كبيرة من السمسم.

2 كوب من الزيت النباتي للقلي.

ملح حسب الرغبة.

4 ملاعق صغيرة من الكزبرة اليابسة.

كيفية تحضير الطعمية المصرية :- 

نقوم بوضع الفول في إناء كبير، ثم نضيف عليه كمية من الماء، ونتركه وذلك لمدة ليلة كاملة. ثم نقوم بوضع الفول، والكزبرة، والبقدونس، والثوم، والبصل،  والبصل الأخضر، والشبت في المفرمة الخاصة بـ الطعمية، حتى يتم الحصول على عجينة لينة. نقوم باضافة البيكنج صودا إلى العجينة، ونقوم بتقليبه جيداً، ثم نتركها لمدة 60 دقيقة. يتم تشكيل العجينة على هيئة أقراص الفلافل، وذلك باستخدام الأيدي أو آلة خاصة بذلك. نرش القليل من السمسم على أقراص الفلافل. ثم نقوم بوضع الزيت على نار متوسطة حتى يسخن، ثم نقوم بوضع أقراص الطعمية في الزيت، ونستمر في تقليبه حتى يصبح لون الطعمية ذهبي. ثم يتم إخراج الطعمية من الزيت ووضعها على ورق المطبخ حتى تمتص الزيت، ويتم تقديمها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طريقة عمل عجينة ملعقة کبیرة من کوب من

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل.. حلوى لذيذة في خطوات

العاشوراء واحدة من الحلويات المحببة للكثيرين، ويقبلون على تناولها في المناسبات السعيدة، كما يمكن تقديمها للضيوف؛ إذ تتميز بمذاق رائع وسهولة التحضير إلى جانب إمكانية إعدادها بطرق وأنواع مختلفة، ومن بينها العاشوراء بالكريم شانتيه؛ لذا نستعرض في السطور التالية طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل.

طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل

وفي إطار توضيح طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل، فإنه يمكن توضيح أن عمل العاشوراء بالكريم شانتيه يحتاج إلى مجموعة من المكونات بمقادير محددة، بحسب تقرير نشرته قناة «cbc سفرة»، كالتالي:

مكونات العاشوراء بالكريم شانتيه 2 كوب قمح. 4 أكواب ماء. 2 كوب حليب. 1 كوب سكر. 1 ملعقة كبيرة نشا. 1 علبة قشطة أو كريمة شانتيه. 1/2 كوب مكسرات مشكلة للتزيين. خطوات عمل العاشوراء بالكريم شانتيه

بعد توفير المكونات السابقة بالمقادير المحددة، فإن طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه تتمثل في اتباع الخطوات التالية:

ننقع القمح في الماء لمدة 8 ساعات على الأقل، أو طوال الليل. نضع القمح المنقوع في قدر ونضيف إليه الماء ونتركه على نار متوسطة حتى ينضج ويصبح طريًا. نصفي القمح من الماء ونتركه يبرد قليلًا. في قدر، نضع الحليب والسكر والقرفة والهيل ونتركهم على نار هادئة حتى يغلي المزيج ويصبح كثيفًا. نضيف القمح المسلوق إلى القطر «الحليب والسكر» ونقلب جيدًا حتى يتشرب القمح القطر. نحمص اللوز والجوز في فرن ساخن على 180 درجة مئوية لمدة 5 دقائق. نضيف الزبيب الأسود والمكسرات المحمصة إلى خليط القمح والقطر ونقلب برفق. نترك العاشوراء تبرد تمامًا في الثلاجة. نخفق القشطة أو الكريمة مع كريم شانتيه حتى يصبح المزيج كثيفًا ومتماسكًا. نوزع العاشوراء في أطباق التقديم، ونزينها بكريمة الشانتيه المزخرفة والمكسرات.

عاشوراء بالكريم شانتيه تناسب مختلف الأذواق

وللحصول على عاشوراء بالكريم شانتيه بمذاق رائع وتناسب مختلف الأذواق، هناك مجموعة من النصائح التي يمكن الانتباه لها حسب الرغبة في أثناء التحضير، منها:

يمكن إضافة بعض النكهات المحببة إلى العاشوراء، مثل ماء الورد أو القرفة. يمكن استخدام الفواكه المجففة، مثل الزبيب أو التمر، لتزيين العاشوراء وإضافة نكهة مميزة لها. يمكن تحضير العاشوراء مسبقًا وتخزينها في الثلاجة لمدة 3-4 أيام.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الكريب في المنزل
  • 9 علاجات منزلية سريعة للتخلص من البقع الشمسية
  • طريقة عمل العاشوراء في المنزل.. «هتطلع أحسن من المحلات»
  • طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل.. حلوى لذيذة في خطوات
  • طريقة عمل الفطير بالسكر بـ3 أكواب دقيق.. وصفة الشيف نجلاء الشرشابي
  • بمذاق لذيذ.. طريقة عمل عاشوراء في المنزل
  • أحلى من المحلات.. طريقة بسيطة لعمل «المتدلعة» في المنزل
  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل