موقع 24:
2024-09-23@09:23:33 GMT

مقتل راعي أغنام وجرح 4 في 80 غارة إسرائيلية على لبنان

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

مقتل راعي أغنام وجرح 4 في 80 غارة إسرائيلية على لبنان

استهدفت عشرات الغارات الجوية الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، مناطق عدة في جنوب لبنان وفي شرقه، ما أسفر عن مقتل مدني على الأقل، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه شن غارات مكثفة على أهداف لحزب الله في أنحاء مختلفة من لبنان، داعياً السكان إلى الابتعاد عن مواقعه، ومتوعداً بمواصلة الضربات "في المستقبل القريب".


وأوردت الوكالة الرسمية، "شنت الطائرات الحربية المعادية تمام الساعة السادسة والنصف صباحاً (03:30 توقيت غرينيتش)، أكثر من 80 غارة جوية خلال نصف ساعة" طالت مناطق وأودية في محافظة النبطية في جنوب لبنان.

الوكالة الوطنية للإعلام - شهيد و6 جرحى في الغارات على جرود بوداي https://t.co/wvYSZyiAqH

— National News Agency (@NNALeb) September 23, 2024

وطالت الغارات أنحاء عدة في منطقة صور.
وتزامنت الضربات جنوباً مع "غارات كثيفة على منطقة البقاع" الحدودية مع سوريا في شرق لبنان.
وقال مصدر مقرب من حزب الله، إن الغارات "استهدفت العديد من المواقع في سلسلتي جبال لبنان الغربية والشرقية وصولاً إلى منطقة الهرمل".
وأدت الغارات على جرود بلدة بوداي في البقاع إلى مقتل مدني، وهو راعي ماشية، وجرح اثنين من أفراد أسرته، بحسب الوكالة الوطنية التي أفادت بإصابة 4 أشخاص آخرين تمّ نقلهم إلى مستشفيات المنطقة.

من الغارات على جنوب لبنان وصور وبعلبك والبقاع pic.twitter.com/4PLhwJhlLT

— Hisham Abu Shaqrah | هشام أبو شقرة (@HShaqrah) September 23, 2024

وبعيد إعلان الجيش الإسرائيلي، أنه "يهاجم.. أهدافاً إرهابية لحزب الله في لبنان"، دعا المتحدث باسمه دانيال هاغاري في إيجاز صحافي "المدنيين في القرى اللبنانية الواقعة في أو قرب مبانٍ ومناطق يستخدمها حزب الله لأغراض عسكرية، مثل تلك المستخدمة لتخزين أسلحة، للابتعاد فوراً عن دائرة الخطر من أجل سلامتهم".

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل الأسبوع الماضي، مع سلسلة تفجيرات طاولت الآلاف من أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية نسبت إلى الدولة العبرية، وإعلان الأخيرة شنّ ضربة جوية استهدفت قادة قوة الرضوان، وحدة النخبة في الحزب المدعوم من طهران.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان حزب الله إسرائيل لبنان تفجيرات البيجر في لبنان إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

قتيل و3 جرحى بغارة إسرائيلية على بلدة المالكية جنوب لبنان  

 

بيروت- قُتل شخص وأصيب 3 آخرون، الأحد22سبتمبر2024، في غارة إسرائيلية على بلدة المالكية جنوبي لبنان.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية في بيان له، إن "غارة للعدو الإسرائيلي على بلدة المالكية أدت إلى استشهاد شخص (لم يحدد جنسيته) وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح".

وفي وقت سابق الأحد، قتل شخص بغارة إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان، وفق المصدر نفسه.

يأتي ذلك فيما قالت وكالة أنباء لبنان الرسمية الأحد: "نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ ساعات الفجر الأولى، عدوانا جويا واسعا، حيث شن سلسلة من الغارات استهدفت بلدات حدودية ومناطق حرجية ومفتوحة في الجنوب والبقاع الغربي، وسجل تنفيذ أكثر من 60 غارة جوية على أكثر من 16 بلدة لبنانية جنوبية، بينها الخيام".

كما أعلن "حزب الله" أنه قصف مواقع عسكرية في مدينة حيفا شمالي إسرائيل بصواريخ فادي 1 و2، للمرة الأولى منذ بدء المواجهات الحدودية مع تل أبيب قبل نحو عام، وذلك في إطار "الرد الأولي" على تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية التي ضربت مناطق مختلفة في لبنان.

وخلال الأسبوع الحالي، تصاعدت الحرب بين "حزب الله" وإسرائيل عقب تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 قتيلا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب غارة جوية استهدفت الجمعة، الضاحية الجنوبية لبيروت خلفت 45 قتيلا بينهم أطفال ونساء والقيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل، و68 جريحا وفق إحصائية غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة.

يذكر أن عددا كبيرا من الضحايا هم من قيادات وكوادر "حزب الله".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصف يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.​​​​​​​​​​​​​​

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن عشرات الغارات الجوية على جنوب لبنان
  • قتيل و3 جرحى بغارة إسرائيلية على بلدة المالكية جنوب لبنان  
  • شهيدان بلبنان بعد غارات إسرائيلية على الجنوب
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بالصواريخ
  • أكثر من 50 غارة صهيونية على جنوب لبنان
  • ‏مصادر إسرائيلية: غارات استهدفت نحو 100 هدف لحزب الله في جنوب لبنان
  • مقتل سوري في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • إستشهاد قائد وحدة النخبة بحزب الله في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بالفيديو.. غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت