التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية مع خافير مارتينيز آتشا فاسكيز وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام ان ابو الغيط هنأ الوزير فاسكيز بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، وكذلك بمناسبة فوز بلاده بمقعد غير الدائم بمجلس الأمن للعامي 2025-2026، واعرب الامين العام عن ثقته في ان بنما ستدعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية من خلال هذه العضوية.

اضاف المتحدث ان الامين العام طالب وزير خارجية بنما بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، معرباً عن تقديره لموقف بنما الداعم للقضية داخل الامم المتحدة واخرها التصويت لصالح قرار الجمعية العامة في شهر مايو الماضي القاضي بأحقية دولة فلسطين وأهليتها للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي ان الطرفان تبادلا وجهات النظر حول تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في المنطقة برمتها تشهد تصعيد خطير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط دولة بنما الدولة الفلسطينية المستقلة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان سبل تعزيز العلاقات

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، نظيره الإيراني عباس عراقجي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); جاء ذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
أخبار متعلقة  15 عرضة نجدية وحربية ورزيف ”بداوية“ تجذب زوار فعاليات اليوم الوطني بوسط العواميةالأماكن والمواعيد.. ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية ومكة المكرمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان سبل تعزيز العلاقات - وزارة الخارجيةالعلاقات السعودية الإيرانيةوبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وأهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين، لمتابعة مسار العلاقات الثنائية، إضافة إلى مناقشة المستجدات في قطاع غزة.
حضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو وزير الخارجية الأستاذ محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • أبو الغيط يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • وزير الخارجية بحث مع نظيره الإيراني العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني ويناقش الجهود المصرية لدعم بلاده
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان سبل تعزيز العلاقات
  • أبو الغيط يشارك في أعمال افتتاح قمة المستقبل بنيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي بوكيلة السكرتير العام للأمم المتحدة والمستشارة الخاصة لمنع الإبادة الجماعية
  • وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة