عين ليبيا:
2024-09-23@08:26:45 GMT

ليبيا تشارك في مؤتمر بمدينة نيويورك

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

شارك وفد ليبي برئاسة وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، رفقة وزير الشباب فتح الله الزني ومندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، في فعاليات “مؤتمر القمة المعني بالمستقبل”.

وأعلن الوفد المشارك، “عن حضور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الاثنين، للمشاركة في هذه القمة؛ حيث سيلقي كلمة ليبيا بشأن التحديات التي  تواجه بلادنا وشعوب العالم وكيفية تحويلها إلى فرص للبناء والسلام”.

هذا “وعقد المؤتمر أمس، بمدينة نيويورك ضمن أعمال الدورة “79” للجمعية العامة للأمم المتحدة، وبحضور رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فيليمون يانغ، وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وتم في هذه الجلسة اعتماد ميثاق المستقبل بتوافق الآراء”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الطاهر الباعور رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مدينة نيويورك

إقرأ أيضاً:

نيويورك.. المملكة تشارك في الاجتماع الأممي للتنمية المستدامة

شاركت المملكة ممثلة بمحافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، محمد بن سعود التميمي، في أعمال الاجتماع السنوي للجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة، بصفتها عضوًا في اللجنة، الذي يهدف لتعزيز التحول الرقمي وتنمية الاقتصاد الرقمي العالمي، وتقليص الفجوة الرقمية، إضافة إلى توفير خدمات الاتصالات والتقنية.
وشهد الاجتماع المنعقد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت عنوان "نحو مستقبل رقمي مرن، وآمن وشامل"، بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في أنحاء العالم، بحثوا خلاله تمكين القطاعات المتنوعة من تشكيل المستقبل الرقمي بشكل تعاوني، وتعزيز قدرة البنية التحتية الرقمية على مواجهة الأزمات المفاجئة، وكذلك التوجهات المستقبلية للتقنية الرقمية وتأثيرها على الحياة اليومية.

المملكة ثاني دول مجموعة العشرين بمؤشر #الأمم_المتحدة للبنية التحتية للاتصالات TII#اليومhttps://t.co/cy4DDg6AP8— صحيفة اليوم (@alyaum) September 20, 2024التنمية المستدامةوتُعد لجنة النطاق العريض والتنمية المستدام من اللجان التابعة للأمم المتحدة، ويشترك في رئاستها رئيس رواندا بول كاغامي، ورجل الأعمال كارلوس سليم.
أخبار متعلقة ريادة دولية.. المملكة تُصنف أنموذجًا رائدًا في المؤشر الأممي للأمن السيبرانيوزير الخارجية يصل نيويورك لترؤس وفد المملكة بالأمم المتحدةالمملكة ترحب بالقرار الأممي بإنهاء الوجود غير القانوني بالأراضي الفلسطينية المحتلةبينما يتولى الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، والمدير العام لليونسكو نيابة رئاسة اللجنة، كما تضم اللجنة عددًا من صناع القرار المؤثرين في مجال الاتصالات والتقنية وكبار المسؤولين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • خارجية الدبيبة: وفدنا شارك بـ«مؤتمر القمة المعني بالمستقبل» في نيويورك
  • الرئيس العليمي يصل نيويورك لتمثيل اليمن في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الشعبة الإماراتية تشارك في مؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • بسبب تصعيد التوترات.. نتنياهو يؤجل رحلته إلى نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة
  • رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الخارجية يتوجه إلي نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • نيويورك.. المملكة تشارك في الاجتماع الأممي للتنمية المستدامة