أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة برعاية خالد بن زايد.. انطلاق المؤتمر العالمي للتأهيل في أبوظبي العين وأوكلاند سيتي.. «اكتساح» و«استعراض عضلات» و«عاصفة»!


فازت الفرس «فريدة بي» بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في محطته الهولندية التي أقيمت في مضمار دوندخت العشبي في مدينة لاهاي بهولندا، ضمن سلسلة سباقات «النسخة 31»، وذلك في ختام الجولات الأوروبية.


وحظيت سباقات الكأس الغالية بإشادات هولندية وأصداء واسعة، بما يواكب مكانة الدولة والحدث الذي يقام بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، لرفعة شأن الخيل العربي الأصيل بدول العالم كافة، ودعم خطط اقتنائه وتربيته للحفاظ على مكانته الثرية ومسيرته الرائدة.
ونجحت الفرس «فريدة بي» المنحدرة من نسل (المرتجز - هانيا دي إيه بنت مجد العرب) للمالك والمدرب بيتر ديكرز، وتحت قيادة الفارس فابيان ليفبفر، من تعزيز حضورها القوي في مجريات السباق بفوز مهم وحاسم، بعد انطلاقتها المتميزة في منعطف النهاية، بمحاذاة السور الداخلي، وتقدمها للظفر بلقب السباق بسرعة وصلابة كبيرة، متجاوزة بفارق رقبة أقرب منافسيها «لايتنج ثندر» (المرتجز- أوليا دو لوب بنت كربلاء) الذي جاء ثانياً، فيما وقف بالمرتبة الثالثة «الزرقاء دي أيه» أيه «أف البحر × شيفا دي أيه بنت عامر).
وقطعت البطلة مسافة السباق الممتدة لـ 2150 متراً بزمن 02:21.09 دقيقة، حيث شهد سباق القمة الهولندية على الكأس الغالية مشاركة مجموعة متميزة تمثل نخبة الخيول العربية في هولندا وأوروبا، في السباق المخصص للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق ضمن الفئة الثالثة.
وسجلت محطة هولندا نجاحات مهمة وإضافية لمسيرة الكأس الغالية التي تجوب دول أوروبا والعالم، وذلك في ختام سباقاتها الأوروبية الـ 10 التي أقيمت في مضامير دول فرنسا، إيطاليا، بولندا، السويد، بلجيكا، بريطانيا، روسيا، ألمانيا، تركيا، وهولندا، ما يؤكد التفاعل المتميز لملاك ومربي الخيل العربي بدول العالم كافة مع سباقات الكأس الغالية، وطموحاتهم الكبيرة للمشاركة في الحدث التاريخي العريق.
شهد السباق وتوج الأبطال، فيصل الرحماني، مشرف عام سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، بحضور المالك والمدرب وفارس البطلة.
من جهته، قال فيصل الرحماني: «مع ختام المحطات الأوروبية والمكتسبات الكبيرة التي حققتها سباقات الكأس الغالية، نؤكد أن النجاحات التي تجسدت على أرض الواقع ما هي إلا ثمرة الدعم السخي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتوجيهاته السديدة واهتمامه الكبير بتطوير منظومة سباقات الخيل العربي في المضامير العالمية كافة»، معرباً عن فخره واعتزازه بالمحصلة النهائية للسباقات الأوروبية التي شهدت هذا العام نمواً كبيراً على صعيد المشاركة في كل محطة، والحضور الجماهيري وزيادة عدد المحطات، بجانب الاهتمام الإعلامي والتسويقي الذي رافق الحدث.
وأضاف: «فخورون بالأصداء الهولندية الواسعة التي حظيت بها المحطة الختامية للجولات الأوروبية»، موضحاً أن سلسلة السباقات ومسيرتها الريادية الممتدة على مدار 31 عاماً تمثل دعماً كبيراً ومهماً لأسرة الخيل العربي في العالم، وبالتحديد للملاك والمربين، وتسهم في تقديم فرص الاعتناء بتربية ورعاية الخيل العربي، ورفع معدلات الإنتاج، ما يترجم هدفها ورسالتها الرائدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كأس رئيس الدولة للخيول العربية هولندا لاهاي فيصل الرحماني الکأس الغالیة الخیل العربی رئیس الدولة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

العربي یحجز مقعده في دور الـ 16 بكأس الملك

المناطق_الرياض

تأهل فريق العربي إلى دور الـ 16 بكأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على نظيره الأخدود، مساء اليوم الأحد، بنتيجة 2-1، في إطار دور الـ 32 من المسابقة.

وسجل اللاعب روميل كيوتو الهدف الأول للعربي في الدقيقة الثامنة، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويسجل هدفه الثاني في الدقيقة 10.

أخبار قد تهمك اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في نيويورك 22 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءً وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني 22 سبتمبر 2024 - 8:38 مساءً

وأشهر حَكَم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الأخدود لوي داميون، ليكمل فريقه المباراة بـ 10 لاعبين.

وتمكن اللاعب عبدالعزيز هتيلة من تسجيل الهدف الوحيد لفريق الأخدود في الدقيقة  88.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 22 سبتمبر 2024 - 9:09 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًنيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 7:56 مساءًغوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 7:44 مساءًالقوات المسلحة الأردنية: مستعدون لتنفيذ أي مهمة دفاعية أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 7:22 مساءًالمركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض يؤكد الحاجة إلى 10 ملايين‎ ‎جرعة لقاح لاحتواء تفشي ‏‏”جدري القردة” في القارة‏‎ ‎ أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 6:56 مساءًالأمير منصور بن ناصر لـ “المناطق”: رؤية المملكة حققت للوطن نهضة في كافة المجالات22 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًنيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك22 سبتمبر 2024 - 7:56 مساءًغوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى22 سبتمبر 2024 - 7:44 مساءًالقوات المسلحة الأردنية: مستعدون لتنفيذ أي مهمة دفاعية22 سبتمبر 2024 - 7:22 مساءًالمركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض يؤكد الحاجة إلى 10 ملايين‎ ‎جرعة لقاح لاحتواء تفشي ‏‏”جدري القردة” في القارة‏‎ ‎22 سبتمبر 2024 - 6:56 مساءًالأمير منصور بن ناصر لـ “المناطق”: رؤية المملكة حققت للوطن نهضة في كافة المجالات اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في نيويورك اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في نيويورك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "فريدة بي" تفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا
  • الفرس ” فريدة بي” تفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا
  • فريق سلة العلا للسيدات على مشارف «الكأس العربية»
  • العربي يصعد إلى دور الـ 16 بكأس الملك.. فيديو
  • العربي یحجز مقعده في دور الـ 16 بكأس الملك
  • نادي سباقات الخيل يحتفي باليوم الوطني ضمن الموسم الصيفي بالطائف
  • انطلاق سباقي كأسي زايد وفاطمة بنت مبارك للخيول العربية السبت
  • سوق الطلاق في موريتانيا.. ظاهرة فريدة في العالم العربي
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تختتم «المحطات الأوروبية» في هولندا