صرحت الدكتورة إلهام محمد محمود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، بأنّ مستشفى الأمراض الجلدية وقع خلال الأسبوع الماضي، الكشف الطبي على 3 آلاف و945 مواطنا، كما وقع الكشف الاقتصادي على 198 مريضا.

صرف 21 قرار علاج على نفقة الدولة

أشارت «محمود»، إلى أنّ صيدلية المستشفى وفرت بعض الأدوية المهمة مثل دواء «الديكالديرم»، الذي يستخدم لعلاج مرضى «الصدفية، والبهاق»، لكونه آمن وفعال، كما صرفت 21 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الأسبوع الماضي، بينما أجرت صيدلية المعمل تركيبات لعلاج عدة أمراض، مثل «الأمراض الفطرية، والصدفية، والبهاق».

وأوضحت أنّ قسم التحاليل بالمستشفى، أجرى 114 تحليلا متنوعا بين «بول، وبراز، وهيموجلوبين»، لافتةّ إلى أنّه جرى صرف علاج شهري لـ96 مريض متردد للجذام، وجرى الغيار على 12 حالة، منوهةً بأنّه يجري صرف إعانات شهرية ثابتة لمرضى الجذام أثناء العلاج.

وأضافت «محمود»، أنّ قسم الأشعة بالمستشفى قدم الخدمات لـ144 حالة، بعمل الجلسات بجهاز «الناروباند»، وهو جهاز الأشعة فوق البنفسجية، الذي يُستخدم في علاج أمراض «الصدفية، والبهاق»، مؤكدةً استمرار المستشفى في تقديم خدماته للمواطنين، مع استمرار التطوير والتحديث للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

مستشفى الأمراض الجلدية بكفر الشيخ

ومن الجدير بالذكر، أنّ مستشفى الأمراض الجلدية بكفر الشيخ يقع بين الحميات والصدر بعاصمة المحافظة، ويُقدم استشاراته ضمن مستشفيات كفر الشيخ الحكومية في مجال الجلدية، كما يُمكن الاتصال به على رقم 047/3234770. ‏

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ الخدمات الطبية الصدفية الأمراض الجلدية صحة كفر الشيخ الأمراض الجلدیة

إقرأ أيضاً:

وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية

لقيت طفلة من العزبة الغربية بشبين الكوم بمحافظةالمنوفية  مصرعها خلال التجهيز لعملية لوز داخل مستشفى الهلال للتأمين الصحي بمحافظة المنوفية.
ومن جانبه اتهم والد الفتاة المستشفى في التسبب لوفاة نجلته وذلك أثناء تجهزها لإجراء جراحة اللوز والتي توفيت قبل إجراؤها العملية وبعد تلقيها حقنة البنج.
وناشد والد الطالبة السلطات المعنية بالتحقيق السريع في الواقعة وكشف ملابساتها.

ومن جانبه، أوضح مصدر طبي لبوابة الفجر أن الطالبة تدعى مريم محمود عمرها ١٣ عاما، وقد توجهت للمستشفى  لإجراء عملية اللوز وتوفيت بعد تلقيها حقنة البنج، ويتم الآن استكمال الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

تلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة شبين الكوم يفيد بورود بلاغ بوفاة طفلة تدعى مريم محمود ١٣ عاما أثناء تجهيزها لإجراء عملية جراحية "اللوز" داخل مستشفى الهلال للتأمين الصحي بشبين الكوم، وجار التحقيق في الواقعة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء بمستشفى بريدة المركزي
  • موعد ومكان عزاء نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • خريطة حملة «100 مليون صحة» في قرى ومراكز الفيوم.. علاج وكشف بالمجان
  • سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • موعد عزاء نجل الشيخ الطبلاوي
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين