صحيفة الاتحاد:
2024-09-23@08:18:17 GMT

دي زيربي يهدي فوز مارسيليا إلى «المطرود»!

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة موناكو يلحق بسان جيرمان إلى «صدارة» فرنسا إنريكي يعاني «الحسرة» من «النقطة»!


أبدى الإيطالي روبرتو دي زيربي، المدير الفني لأوليمبيك مارسيليا، سعادته البالغة بلاعبيه الذين نجحوا في الفوز بـ «ديربي الأوليمبيكو» على ليون 3-2، رغم النقص العددي الذي عانى منه الفريق لمدة 85 دقيقة، واللعب بعشرة لاعبين، بعد طرد الأرجنتيني ليوناردو باليردي مدافع وقائد الفريق، بعد 5 دقائق من بداية المباراة التي أقيمت في ختام الجولة الخامسة للدوري الفرنسي.


غير أن دي زيربي، المدير الفني السابق لبرايتون الإنجليزي، شدد على أن الفوز الذي انتزعه لاعبوه في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، جعله يشعر بالفخر والثقة في «كتيبته المقاتلة» التي كافحت طوال المباراة، وتحملت الضغط الكبير والهجمات العديدة للاعبي ليون، وقال: «أنا راضٍ تماماً عن الأداء و(عقلية الفوز) والشجاعة التي تحلى بها اللاعبون»، مشيراً إلى أنه لم يُفاجأ بهذا الأداء.
وأضاف: «كنت أتوقع الفوز قبل المباراة، وحتى بعد طرد باليردي، رغم الفرص التي أضاعها لاعبو ليون، وعانينا كثيراً، ولكننا كنا خطرين في الهجمات المرتدة وآمنا بحظوظنا في الفوز، وسعداء لأننا نجحنا في إسعاد مدينة بأكملها».
وأكد دي زيربي أن هذا الفوز لا يعني أن الفريق في طريقه لإحراز بطولة الدوري، ومازال الموسم طويلاً، كما أن المنافسة قوية أمام «المتصدرين» باريس سان جيرمان وموناكو. 
واعترف بأن طرد المدافع الأرجنتيني باليردي كان له ما يبرره في تقديره، ومع ذلك أهدى الفوز له، وهو الانتصار الرابع خلال 5 مباريات جمع فيها الفريق 13 نقطة، من دون هزيمة.
وعن أسباب إهدائه الفوز لباليردي، قال دي زيربي: «صحيح أنه ارتكب خطأ، ولكن ليس معنى ذلك أن نُهمله أو نتخلى عنه، حتى لا تتأثر معنوياته، خاصة أنه يغيب عن مباراة الأحد أمام ستراسبورج، وهي مباراة صعبة جداً»، وإن كان دي زيربي قال: «على الأقل وقتها سنكون 11 لاعباً أمام 11».
ورغم «العقلية» الرائعة التي أظهرها اللاعبون منذ بداية الموسم، إلا أن دي زيربي يرفض «التهليل» مثل الصحافة الفرنسية الإقليمية في مدينة مارسيليا، أو الادعاء بأنه سيحرز لقب الدوري، لأن الوقت في تقديره لا يزال مبكراً للحديث عن ذلك، وقال: «نحن نبني فريقاً يضم لاعبين أقوياء برعاية رئيس النادي، ومهدي بن عطية، المدير الرياضي، ونسعى لبلوغ حد الكمال الكروي، ولا أعرف إلى أين يقودنا مصيرنا، وكل ما أعرفه أننا نلعب كل مبارياتنا من أجل الفوز، ولكن كرة القدم قد تكون (قاسية) أحياناً».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي مارسيليا ليون

إقرأ أيضاً:

إمام عاشور: جمهور الأهلي يدعم الفريق بقوة وكوكا: نركز على السوبر الإفريقي

أكد إمام عاشور لاعب الأهلي سعادته بالفوز بالدوري مع المارد الأحمر . 
وأضاف خلال تصريحات خاصة عبر برنامج رقم 10 الذي يقدمه الاعلامي كريم رمزي : جمهور الأهلي يدعمنا بقوة ومافيش لاعب قصر هذا الموسم

وأوضح: ان شاء الله نكسب السوبر الإفريقي أمام الزمالك وبكرا هنبدأ نفكر في السوبر اليوم خلصنا احتفالات والتركيز من بكرا علي السوبر الإفريقي.

وقال : جمهور الأهلي العظيم مهما تحدثت عنه لن أوفيه حقه واشكرهم علي الدعم والمساندة

كما أكد احمد نبيل كوكا سعادته بالتتويج مع الأهلي بالدوري 
وأضاف خلال تصريحات خاصة عبر برنامج رقم 10 الذي يقدمه الاعلامي كريم رمزي : مبروك لجماهير الأهلي.. الاحتفال جاء في توقيت مثالي مع جماهير الأهلي

وأوضح: أغلقنا صفحة الدوري وايضا دوري أبطال أفريقيا تركيزنا كامل حاليا في السوبر الإفريقي خاصة وانها أمام الزمالك المنافس التقليدي.. فالقمة لها حسابات اخري والزمالك فريق قوي ومحترم وتركيزنا بالكامل في السوبر الإفريقي.

مقالات مشابهة

  • فلاتة: مدرب الاتحاد قدم الفريق لقمة سائغة للهلال .. فيديو
  • برشلونة يصالح جمهوره بفوز عريض في الليغا
  • «بديل» يهدي فيورنتينا أول «فرحة»
  • إمام عاشور: جمهور الأهلي يدعم الفريق بقوة وكوكا: نركز على السوبر الإفريقي
  • بلان: لسنا فقط من خسر أمام الهلال لكن الجميع في الدوري خسر أمامه
  • رامي ربيعة: روح الفريق وجماهير الأهلي مفتاح النجاح في البطولات
  • تيفو الأهلي يخطف الأنظار في مباراة الفريق أمام جور ماهيا الكيني
  • جوميز يطمئن على الفريق بعد الفوز برباعية على زمالك 2005
  • النصر يكبد الاتفاق أول خسارة ويوقف انطلاقتهم التاريخية