سواليف:
2024-09-23@08:24:37 GMT

هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات رأي جديدة

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

#سواليف

تقدمت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الرئاسية الديمقراطية #كامالا_هاريس، على منافسها الجمهوري #دونالد_ترامب بخمس نقاط مئوية وفق استطلاع رأي أجرته شبكة “إن بي سي نيوز”.

وظهرت نتائج #استطلاع الرأي، يوم الأحد، وكشفت عن تفضيل المشاركين بشكل متزايد لها منذ ترشحها للرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

ومن بين ألف مسجل في قوائم #الانتخاب، شاركوا في الاستطلاع، أجاب 48% عن سؤال حول نظرتهم إلى هاريس منذ أصبحت مرشحة للرئاسة بأنها إيجابية وذلك مقارنة بنسبة 32% في يوليو.

وتلك الزيادة هي أكبر قفزة بين تقييمات السياسيين الذين أجرت عنهم “إن بي سي” استطلاعات رأي منذ ازدياد شعبية الرئيس جورج بوش الابن بعد هجمات 11 سبتمبر 2001.

مقالات ذات صلة لماذا نجحت إسرائيل مع حزب الله.. وفشلت مع السنوار؟! 2024/09/23

وذكرت “إن بي سي” أن 40% من المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم ينظرون إلى ترامب بإيجابية مقارنة بنسبة 38% في يوليو.

وأجري الاستطلاع في الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الجاري مع هامش خطأ ثلاث نقاط مئوية.

وأظهر استطلاع رأي آخر لشبكة “سي بي إس نيوز” تقدم هاريس على ترامب بواقع أربع نقاط مئوية بين ناخبين محتملين، إذ حصلت على 52% مقابل 48% لترامب، مع هامش الخطأ زائد أو ناقص اثنان بالمئة.

وتتماشى النتائج، إلى حد كبير، مع استطلاعات رأي محلية أخرى أجريت حديثا، بما في ذلك استطلاعات رأي لرويترز/إبسوس أظهرت احتدام المنافسة قبل انتخابات الخامس من نوفمبر.

ورغم الدلالات الهامة التي تقدمها الاستطلاعات المحلية بشأن آراء الناخبين، فإن نتائج كل ولاية على حدة والتي يصدرها المجمع الانتخابي تحدد الفائز، ومن المرجح أن تحسم مجموعة من الولايات المتأرجحة السباق الرئاسي.

وفي استطلاع رأي “سي بي إس”، الذي شارك فيه 3129 ناخبا مسجلا بين يومي 18 و20 سبتمبر، تفوقت هاريس بنقطتين مئويتين بعد تعادلهما بنسبة 50 إلى 50% في أغسطس.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كامالا هاريس دونالد ترامب استطلاع الانتخاب استطلاعات رأی

إقرأ أيضاً:

ترامب يرفض دعوة جديدة لمواجهة كامالا هاريس في مناظرة تلفزيونية

زنقة 20. الرباط

رفض المرشح الجمهوري للرئاسيات الأمريكية، دونالد ترامب، دعوة وجهتها منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، لإجراء مناظرة جديدة قبل موعد الانتخابات المقررة في 5 نونبر المقبل.

وقال ترامب إن “الأوان قد فات”، لإجراء مناظرة جديدة، وذلك خلال لقاء انتخابي عقده يوم السبت في ولاية كارولاينا الشمالية، بعد أن وجهت له هاريس الدعوة لإجراء المناظرة على شبكة (سي إن إن) الإخبارية في 23 أكتوبر المقبل.

وأضاف: “لقد بدأ التصويت”، في إشارة الى الاقتراع المبكر الذي انطلق في ثلاث ولايات يوم الجمعة، هي فرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية.

وكان فريق حملة هاريس أعلن في بيان أن “نائبة الرئيس جاهزة لمواجهة دونالد ترامب مجددا على المنصة”.

وكان المرشحان للرئاسيات الأمريكية عقدا، يوم 10 شتنبر، مناظرة تلفزيونية استضافتها قناة (إي بي سي) الإخبارية في فيلادلفيا، اتسمت بسجال محتدم، تبادل خلاله الرئيس الأمريكي السابق ونائبة الرئيس الحالية، الانتقادات المباشرة، سعيا منهما لإقناع شرائح واسعة من الناخبين الأمريكيين الذين لم يحسموا قرارهم بعد بشأن التصويت.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “واشنطن بوست”، وصدرت نتائجه الخميس الماضي، تقارب نوايا التصويت لصالح ترامب وهاريس، في ولاية بنسلفانيا ذات الأهمية المحورية.

وحصل الرئيس السابق ونائبة الرئيس الأمريكي الحالي على 47 بالمائة و48 بالمائة على التوالي من نوايا التصويت في بنسلفانيا، إحدى “الولايات السبع المتأرجحة” التي يمكن أن تحسم نتائج الانتخابات المقبلة في 5 نونبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات رأي جديدة
  • هاريس تتقدم في الاستطلاعات وترامب لن يترشح مجددا إن خسر الانتخابات
  • هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات جديدة
  • استطلاعات جديدة تصدم ترامب وتعزز موقف هاريس
  • هاريس تدعو ترامب إلى مناظرة جديدة.. والرئيس السابق يرفض
  • ترامب يرفض دعوة جديدة لمواجهة كامالا هاريس في مناظرة تلفزيونية
  • حملة هاريس تنفق 3 أمثال حملة ترامب في أغسطس
  • استطلاع لجامعة ييل: أغلبية قادة الأعمال يراهنون على فوز كامالا هاريس ضد ترامب
  • استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة غالانت