موقع 24:
2024-09-23@08:24:19 GMT

إسرائيل ترتكب مجزرتين جديدتين في غزة

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

إسرائيل ترتكب مجزرتين جديدتين في غزة

قتل وجرح عشرات الفلسطينيين في هجمات إسرائيلية عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، بينهم عدد من النساء والأطفال.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الإثنين، "قتل 5 مواطنين بينهم أطفال، وأصيب آخرون، فجر اليوم الإثنين، في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة".

استشهاد أربعة أطفال ووالدتهم في قصف للاحتلال استهدف منزلا بدير البلح

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 23, 2024

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت منزلاً في محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، ما أدى إلى مقتل 4 أطفال ووالدتهم وإصابة آخرين.


وقالت المصادر، إن الجيش الإسرائيلي هاجم بالطيران المروحي والقذائف المدفعية حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، والأحياء الجنوبية الغربية في المدينة.

وداع وتشييع عدد من الشهداء جراء قصف الاحتلال في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة pic.twitter.com/M1JPlgJdmL

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 22, 2024

وضاعف الطيران الحربي الإسرائيلي هجماته العنيفة على مخيم النصيرات فجر الإثنين، في وسط غزة، مستهدفاً مدرسة تؤوي نازحين، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، وإصابة آخرين.

⭕️3 شهداء وإصابات في قصف طائرات الاحتلال المروحية مدرسة خالد بن الوليد التي تؤوي نازحين شرق مخيم النصيرات وسط القطاع.

— إذاعة صوت الشعب - غزة (@shaabradio) September 22, 2024

وأفادت مصادر محلية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف صفاً في الطابق العلوي من مدرسة خالد بن الوليد التي تؤوي نازحين بمخيم النصيرات، ما أدى لمقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.
وكانت الطائرات الإسرائيلية، قد قصفت أمس مدرسة كفر قاسم بمخيم الشاطئ التي تؤوي نازحين، ما أدى إلى مقتل 7 أشخاص، وإصابة آخرين.
وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) من 2023، ما أسفر عن مقتل 41,431 فلسطينياً، وإصابة 95,818 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، حسب الوكالة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قطاع غزة مخيم النصيرات غزة وإسرائيل النصيرات وإصابة آخرین تؤوی نازحین قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قتلى بغارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تحذر من الخطر المحدق بلبنان أطفال فلسطين.. «الحلقة الأضعف» في دائرة الاستهداف الإسرائيلية

أعلنت السلطات الصحية أمس، مقتل 21 شخصاً في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة. وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة أن أكثرية القتلى من الأطفال. وأفاد شهود عيان بأن مجموعة من الأطفال كانوا تجمعوا في وقت سابق في المدرسة للحصول على كفالات أيتام من جهة إغاثة محلية. وقال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل، إن من بين القتلى «13 طفلاً وست نساء» إحداهن حامل.
وأكد سقوط أكثر من 30 جريحاً غالبيتهم أطفال ونساء بقصف صاروخي إسرائيلي على مدرسة الزيتون ج، موضحاً أن المدرسة تؤوي آلاف النازحين من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن عدد الضحايا بلغ 21 قتيلاً.
من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه نفّذ غارة استهدفت مقاتلين من حماس كانوا يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة في مدينة غزة، مضيفاً أن الهدف كان داخل مدرسة الفلاح المجاورة لمباني مدرسة الزيتون.
وأظهر فيديو ركاما كثيفاً في الطبقة الأرضية للمدرسة، مختلطاً بكراسٍ وطاولات مبعثرة. وظهرت على الأرض بقع من الدماء قرب أدوات للطهو، بينما قام رجل بجمع ما تبقّى من ملابس كانت معلّقة على حبل، وجلس أطفال أرضاً ينظرون بذهول إلى الركام.
وتعرض العديد من مدارس غزة في الأشهر الأخيرة للاستهداف من الجيش الإسرائيلي الذي يتهم حماس بإخفاء مقاتليها في المباني المدرسية التي نزح إليها الآلاف من سكان القطاع، الأمر الذي تنفيه الحركة الفلسطينية. ونزحت الغالبية العظمى من السكان البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة داخل القطاع الفلسطيني منذ بداية الحرب.
وفي 11 سبتمبر، أثار قصف مدرسة الجاعوني التي تديرها الأمم المتحدة في وسط قطاع غزة، ردود فعل غاضبة داخل المجتمع الدولي بعد إعلان وكالة الأونروا أن 6 من موظفيها من بين الضحايا الذين بلغ عددهم 18 قتيلاً.
في غضون ذلك، قالت وزارة الصحة أمس، إن غارة جوية إسرائيلية طالت في شكل منفصل مستودعاً في منطقة «مكتظة بالسكان» في جنوب غزة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من موظفي وزارة الصحة، وأحد المارة وإصابة ستة آخرين.
وأوضح مدير المستشفيات في الوزارة، أن المستودع الواقع في منطقة مصبح بين خان يونس ورفح، تمّ استهدافه بشكل مباشر بصواريخ عدة، بينما كان العاملون فيه والأطباء يمارسون عملهم المطلوب لنقل الأدوية لمستشفيات وزارة الصحة التي تعاني نقصاً شديداً في الأدوية.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات
  • 7 قتلى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • إسرائيل تقصف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم الشاطئ في غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غرب غزة
  • قتلى بغارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • صحة غزة تعلن ارتفاع عدد شهداء غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بالقطاع إلى 22
  • مجزرة جديدة في غزة.. استشهادة 13 فلسطينيا إثر قصف مدرسة تؤوي نازحين
  • ‏مصادر فلسطينية: مقتل 17 شخصا في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • 13 شهيدا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في غزة