أعلنت وزارة الصحة والسكان حصول مستشفى القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية على اعتماد GAHAR كأول مستشفى عام حكومي، تابع لقطاع الرعاية العلاجية بالوزارة، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والاستعداد لتطبيقها في جميع المحافظات تباعا.

الوزارة تسعى إلى اعتماد جميع المنشآت الطبية

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تسعى إلى اعتماد جميع المنشآت الطبية التابعة لها ، وفقاً لمعايير الجودة الوطنية الصادرة من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية «GAHAR»، والمعتمدة دوليا من الإسكوا، بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية، بما يضمن زيادة فرص حصول المرضى على خدمات طبية متميزة وشاملة ومستدامة.

ومن جانبه، أشار الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، إلى أن القطاع، يعمل على تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين بكل المستشفيات التابعة له، من خلال التحسين المستمر لتلك الخدمات، بما يضمن سلامة وأمان المريض، ترسيخا لثقافة الجودة.

تحسين سلامة المرضي

جدير بالذكر أن شروط الحصول على الاعتماد «GAHAR»، تتضمن تحسين سلامة المرضي في المنشآت الصحية، بما يتطابق مع كل المتطلبات الوطنية للسلامةNSR، بجانب تحقق متطلبات الجودة الأساسية، بما يضمن كفاءة وفعالية الخدمة الصحية ورضاء المنتفعين، إضافة إلى تحقيق أداء احترافي مستقر للمنشأة في كل أقسامها، وعلى كل مستويات تقديم الخدمة بها في جميع الأوقات وجميع الحالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمين الصحي الخدمة الصحية الدكتور حسام عبدالغفار الرعاية الصحية الرقابة الصحية الصحة والسكان الطب العلاجي القناطر الخيرية المنشآت الصحية المنشآت الطبية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مشاركة منتدى شباب العالم بـ«قمة المستقبل» شهادة اعتماد دولية

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إنّ الهدف الأساسي من مشاركة منتدى شباب العالم في «قمة المستقبل» بنيويورك الخاصة بمواجهة التحديات المستقبلية هو خدمة الشباب المصري وإحداث عملية الاتصال بين الشباب على المستوى الدولي، موضحا أنّ المشاركة تعد شهادة اعتماد دولية تضيف الفخر إلى الدولة، كما أنّ المنتدى يحقق استفادة كبيرة للشباب المشاركين من خلال الاتصال مع القادة والزعماء ونقل الخبرات وتعريفهم بالمناخ الدولي وإشراكهم فيه بشكل مباشر بدلا من مجرد القراءة والرؤية.

مشاركة منتدى شباب العالم في «قمة المستقبل»

وأضاف «القاضي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ منتدى شباب العالم لديه الكثير من الجهود العظيمة التي تساعده على المشاركة في «قمة المستقبل» بشكل تفاعلي، منتدى شباب العالم نتج عن المؤتمر الوطني للشباب الذي شارك فيه الشباب المصريين خلال 10 سنوات ماضيين، بالتالي البصمة المصرية ستكون ظاهرة في كل التوصيات والاستراتيجيات الخارجة عن «قمة المستقبل».

مد العلاقات المصرية مع نظرائها

وتابع بأنّ أدوات التعارف المصرية تعتمد على مد العلاقات مع كافة النظراء المتوقع مقابلتهم في «قمة المستقبل»، ما يعد أمرا ممتازا للغاية ويصب في صالح برامج التدريب والتمويل، فضلا عن عقد شراكات في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مشاركة منتدى شباب العالم بـ«قمة المستقبل» شهادة اعتماد دولية
  • الصحة: حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة
  • مستشفى القناطر الخيرية تحصل على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR
  • محافظ أسوان: الفرق الوزارية الفنية أثبتت سلامة مياه جميع العينات
  • الصحة تعلن خطة التأمين الطبي للمدارس تزامنًا مع بدء العام الدراسي
  • الصحة تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد
  • «الصحة» تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي
  • للتأكد من جاهزيتها.. نائبة محافظ القليوبية تتفقد مدارس القناطر الخيرية
  • "طويق" تحصل على شهادة الآيزو في نظام الجودة