هنأ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الشيخ راوي عين الدين، مفتي دولة روسيا على تجديد الثقة فيه لشغل منصب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا، وذلك لخمس سنوات جديدة، متمنيا لفضيلته دوام التوفيق والسداد.

الجدير بالذكر أن الشيخ راوي عين الدين مفتي روسيا ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا، نال جائزة الشخصية القرآنية لعام 2024.

وقد تم انتخاب سماحة الشيخ راوي عين الدين لشغل منصب المفتي عام 1994، وكذلك كرئيس للإدارة الدينية للمسلمين في المنطقة الأوروبية الوسطى، والتي تحولت في عام 1998 إلى الإدارة الدينية لمسلمي الجزء الأوروبي من روسيا، وفي عام 2014، أصدرت وزارة العدل الروسية شهادة تسجيل للإدارة الدينية لمسلمي روسيا.

اقرأ أيضاًوفاة والدة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني السابق بالأوقاف

«الأوقاف» تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة.. «وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا»

الصحف الصومالية تبرز تكريم الرئيس السيسي لوزير الأوقاف والشؤون الدينية السابق بدولة الصومال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري مفتي دولة روسيا رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الدینیة لمسلمی

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر "طريق السلام"

توجه الأستاذ الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في أعمال المنتدى الإسلامي العالمي في دورته العشرين، التي تُعقد تحت عنوان "طريق السلام: الحوار كأساس للتعايش المشترك"، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 21 سبتمبر الجاري، تلبيةً لدعوة كريمة من سماحة الشيخ راوي عين الدين؛ رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، حيث سيلقي المفتي كلمة رئيسية خلال فعاليات المؤتمر.

مفتي الجمهورية ينعى رئيس وزراء الكويت الأسبق مفتي الجمهورية يهنِّئ الإمامَ الأكبر شيخ الأزهر الشريف بمناسبة المَولد النبوي تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان كوسيلة لتحقيق السلام والاستقرار العالميين

وصرح المفتي قبيل مغادرته، بأن مشاركته في هذا المنتدى تأتي انطلاقًا من أهمية تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان كوسيلة لتحقيق السلام والاستقرار العالميين.

 وأضاف قائلاً: "الحوار هو السبيل الأمثل لنشر قيم التسامح والتفاهم بين الشعوب، ويجب علينا جميعًا دعم هذه الجهود من أجل تحقيق التعايش السلمي المشترك.".

وأكد المفتي أن هذه المناسبة تمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات ومناقشة القضايا المتعلقة بالتعايش بين الثقافات والأديان، مشيرًا إلى الدور الفاعل الذي تقوم به المؤسسات الدينية في بناء جسور الحوار والتعاون الدولي.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر بالتزامن مع الذكرى الثلاثين لتأسيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومعهد موسكو الإسلامي، مما يضفي طابعًا خاصًا على هذه الدورة، التي يتوقع أن تشهد حضورًا واسعًا من قادة الفكر والدين من مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يهنئ أنورا كومارا ديساناياكي بمناسبة انتخابه رئيساً لسريلانكا
  • وزير الأوقاف يهنئ مفتي روسيا بإعادة انتخابه رئيسًا للإدارة الدينية
  • وزير الأوقاف يهنئ راوي عين الدين بإعادة انتخابه رئيسًا للإدارة الدينية لمسلمي روسيا
  • تكليف طارق عبد الحميد برئاسة الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الأوقاف
  • وزير الأوقاف يكرم رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير السابق
  • وفاة والدة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني السابق بالأوقاف
  • رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة يشهد احتفال محافظة البحيرة بالعيد القومي
  • مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر "طريق السلام"
  • مفتي الجمهورية يتجه إلى موسكو للمشاركة في المنتدى الإسلامي العالمي الـ20