موقع 24:
2024-09-23@08:26:52 GMT

زيلينسكي: "هذا الخريف" سيحدد مسار الحرب ضد روسيا

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

زيلينسكي: 'هذا الخريف' سيحدد مسار الحرب ضد روسيا

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الأحد إلى الولايات المتّحدة حيث سيقدّم لنظيره الأمريكي جو بايدن وللكونغرس "خطة النصر" التي أعدّتها كييف لإنهاء الحرب الدائرة منذ عامين ونصف بينها وبين موسكو.

وبدأ زيلينسكي هذه الزيارة البالغة الأهمية من ولاية بنسلفانيا (شرق) حيث تفقّد مصنعاً للأسلحة ينتج بشكل خاص قذائف من عيار 155 ملم التي تستهلك أوكرانيا الكثير منها في جربها ضد القوات الروسية.

وقال الرئيس الأوكراني في حسابه على منصة "إكس" "لقد بدأت زيارتي للولايات المتحدة بالإعراب عن امتناني لجميع العاملين في المصنع".

وأضاف "في هذا النوع من الأمكنة يمكننا أن نرى حقّاً أنّ العالم الديموقراطي يمكنه أن ينتصر".

وشدّد زيلينسكي على أنّ "هذا الخريف سيكون حاسماً لمآل" الحرب، لفت إلى أنّ نظيره الأمريكي سيكون "أول من سيطلع بالتفصيل" على مقترحاته لإنهاء النزاع مع روسيا.

وقال إنّ "هذه الحرب لا يمكن أن تنتهي إلا بسلام عادل من خلال جهود دولية. خطة أوكرانيا للنصر ستكون على طاولة جميع حلفائنا".

وأوضح أنّ "الهدف الرئيسي هو تعزيز أوكرانيا وحماية جميع أفراد شعبنا".

Scranton, Pennsylvania. I visited a plant that manufactures 155 mm artillery shells. Now, for our warriors who are defending not only our country, not only Ukraine, the plant will be ramping up production.

I began my visit to the United States by expressing my gratitude to all… pic.twitter.com/OXnvqHclkM

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 22, 2024

ومن المقرّر أن يقصد الرئيس الأوكراني في هذه الزيارة بشكل خاص نيويورك وواشنطن حيث سيستقبله بايدن في البيت الأبيض الخميس.

وسيطلع زيلينسكي على هذه الخطة أثناء وجوده في واشنطن الكونغرس الأميركي وكذلك أيضا "المرشحَين إلى الانتخابات الرئاسية": نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

ولفت الرئيس الأوكراني إلى أنّه بعد ذلك يعتزم إطلاع "جميع قادة الدول الشريكة لنا" على هذه الخطة.

BREAKING NEWS

Zelensky is set to present his "plan for victory" to Biden this week, seeking additional weapons, increased diplomatic pressure on Russia, and accountability for Moscow's 2022 invasion.

He will also meet with Congress, Vice President Kamala Harris, and former… pic.twitter.com/pW3hSkri1j

— Bharat Spectrum (@BharatSpectrum) September 23, 2024 الجمعية العامة 

وتأتي زيارة زيلينسكي في خضم الحملة الرئاسية الأمريكية وتتزامن مع انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ومن المتوقع أن يحاول زيلينسكي مرة أخرى أن يقنع بايدن بالسماح لكييف بضرب أهداف في روسيا بأسلحة غربية بعيدة المدى، وهو إجراء يؤكّد أنّ من شأنه أن يغيّر مسار الحرب.

وكان الرئيس الأوكراني قال مساء الجمعة لوسائل إعلام، من بينها وكالة فرانس برس، إنّه حتى الآن "لم نحصل لا من أمريكا ولا من بريطانيا على الإذن باستخدام هذه الأسلحة على الأراضي الروسية، ضدّ أيّ هدف كان وعلى بُعد أيّ مسافة كانت"، وبالتالي فإنّ جيشه لم يفعل ذلك.

وأعلنت روسيا السبت أنها لن تشارك في قمة ثانية حول أوكرانيا تريد كييف عقدها في نوفمبر (تشرين الثاني)، بعد نسخة أولى عقدت في يونيو (حزيران) في سويسرا.

روسيا ترفض المشاركة في فعاليات السلام "الاحتيالية"https://t.co/vqdn8w2xO1

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شدّد في يونيو (حزيران) على أنّ موسكو لن تشارك في محادثات سلام إلا بشرط أن تتخلى أوكرانيا عن سيادتها على خمس مناطق تحتلّها روسيا حاليا بصورة جزئية أو كلية.

وميدانياً، تواصلت الحرب بين الجيش الأوكراني والقوات الروسية وقد أدّى قصف روسي لمبان سكنية في خاركيف (شمال شرق)، ثاني كبرى المدن الأوكرانية، إلى إصابة 21 شخصا بجروح ليل السبت، حسبما أعلن حاكم المنطقة الأحد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية زيلينسكي روسيا أوكرانيا بايدن الحرب الأوكرانية زيلينسكي بايدن أوكرانيا روسيا الرئیس الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

خطة النصر.. زيلينسكي يعرض على بايدن خطته لإنهاء الحرب

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه سيقدم "خطة النصر" الأوكرانية للرئيس الأمريكي جو بايدن، والمرشحين الرئاسيين في الأسبوع المقبل، وللحلفاء وآخرين بشكل عام.

وأضاف زيلينسكي للصحافيين أمس الجمعة "خطة النصر، هذا الجسر لتعزيز أوكرانيا، يمكن أن تسهم في عقد اجتماعات دبلوماسية مثمرة مستقبلاً بشكل أكبر مع روسيا. ويجب أن تراها روسيا"، حسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

We are actively preparing for negotiations in the US, which will include meetings with President Biden and representatives from both parties in Congress. We also expect meetings with both presidential candidates.

Ukraine will always be grateful to the United States for… pic.twitter.com/CyRIVtpqPn

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 20, 2024

وأضاف، أن الخطوط العريضة للمقترح تشمل ضمان مكانة أوكرانيا في "الهندسة الأمنية" العالمية لتعزيز قدراتها التسليحية وتطورها الاقتصادي.
ومن المتوقع أن يشارك الرئيس الأوكراني في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ليلقي كلمة أوكرانيا في المناقشات العامة يوم الأربعاء، ثم ينطلق إلى واشنطن للقاء بايدن.
ومن المنتظر أيضاً أن يتحادث زيلينسكي مع المرشحة الديمقراطية للرئاسة، نائبة الرئيس كامالا هاريس، والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، وأعضاء رئيسيين في الكونغرس.

مقالات مشابهة

  • بايدن أول من سيراها.. زيلينسكي يصل أميركا حاملا خطة النصر
  • زيلينسكي: هذا الخريف حاسم لمصير الأزمة في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي لأمريكا
  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي إلى أمريكا
  • الرئيس الأوكراني يدعو لتسليح بلاده بالقدرات الصاروخية بعيدة المدى
  • الرئيس الأوكراني: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء
  • خطة النصر.. زيلينسكي يعرض على بايدن خطته لإنهاء الحرب
  • تشمل دعوة أوكرانيا للناتو.. زيلينسكي يستعد لعرض خطة النصر على بايدن
  • تصاعد النزاع الروسي الأوكراني.. زيلينسكي يدعو للحشد الدولي لدعم أوكرانيا