صحيفة صدى:
2024-09-29@06:51:13 GMT

8 أخطاء تؤدي لزيادة استهلاك الوقود في السيارة

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

8 أخطاء تؤدي لزيادة استهلاك الوقود في السيارة

أميرة خالد

يلاحظ بعض مالكي السيارات زيادة استهلاك الوقود في السيارة ويبدأ بعضهم في البحث عن أسبابها للحد من هذا الاستهلاك.

وأكد خبراء السيارات أن هناك أخطاء وسلوكيات خاطئة قد تؤدي لزيادة استهلاك السيارة للوقود، ومنها عدم غلق نوافذ السيارة بصورة مناسبة، حيث يفضل أن تكون نوافذ السيارة مغلقة بصورة مناسبة، حتى لا تزيد من مقاومة الهواء وينتج عن ذلك ارتفاع في نسبة الوقود.

وأضافوا أن وضعية الضغط الخاطئة على دواسة البنزين، والسير على سرعات مرتفعة قد يزيد من احتراق كمية كبيرة من الوقود، كما أن الحمولة الزائدة تزيد استهلاك الوقود لذا يجب أن يتخلص الفرد من الأغراض غير الهامة لتخفيف الحمولة.

ولفتوا إلى أن إهمال أعمال الصيانة الدورية للسيارة في موعدها المحدد، وتلف بخاخات الوقود وفلتر الهواء والبوجيهات تزيد من استهلاك الوقود، كما أن الازدحام المروري يزيد حركة الاحتراق الكامن بالسيارة، و في هذه الحالة يفضل أن نتجنب السير في أوقات الذروة، أو نقوم بإيقاف المحرك إذا طال الأمر للحد من استهلاك الوقود

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السيارة الوقود استهلاک الوقود

إقرأ أيضاً:

حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة نصر الله ويقول إن "عمليات الغدر لن تزيد المقاومة إلا صمودا"

قال حزب العدالة والتنمية، إنه تلقى بأسف نبأ استشهاد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، على إثر « غارة غادرة للكيان الصهيوني المجرم على الضاحية الجنوبية ببيروت بلبنان الشقيق ».

وتقدم الحزب بأحر التعازي لحزب الله اللبناني قيادة وقواعد، وللشعب اللبناني، وللشعب الفلسطيني ولكل الشعوب العربية والإسلامية « التواقة للانعتاق من الغطرسة الصهيونية، وإلى كل أحرار العالم ».

وقال الحزب في بيان تعزية وقعه عبد الإله ابن كيران، « إن اغتيال القائد الشهيد حسن نصر الله، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك الطبيعة الإجرامية والدموية والاستعمارية لهذا الكيان الغاصب، لكن هذا العمل الإجرامي الجبان وغيره من عمليات الغدر والتقتيل لن تزيد المقاومة وحاضنتها الشعبية إلا صمودا ومزيدا من التضحية والجهاد على طريق تحرير فلسطين والقدس الشريف والأقصى المبارك، أولى القبلتين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ».

وأضاف الحزب، « إننا في هذه الظروف العصيبة، نجدد بإصرار دعوتنا الصادقة والغيورة لكل أمتنا العربية والإسلامية ولزعمائها، إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة ونبذ الفرقة والخلاف لمواجهة هذا العدو الغاشم الذي هو عدو لكل أمتنا ولكل دولها ولكل شعوبها وبدون استثناء ».

مقالات مشابهة

  • مفكران عراقيان: معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم نوافذ الثقافة العربية
  • حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة نصر الله ويقول إن "عمليات الغدر لن تزيد المقاومة إلا صمودا"
  • «مسمياه شمشوني».. سارة سلامة تخطف التريند بصورة جديدة مع كلها
  • علاجات الخصوبة تزيد خطر العيوب الخلقية في قلب المولود
  • السيارة تهشمت.. الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد تتعرض لحادث مروع
  • محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاد ابنته بصورة مميزة
  • اعتقال مراهق خلال نقله إلى المستشفى بعد العثور على ‘‘العلم اليمني’’ في السيارة التي كان عليها.. وتلفيق تهمة غير أخلاقية ضده
  • خليفة نوير.. مدرب شتوتجارت يفضل نوبل على لينو
  • بودينسي يفضل دوري روشن عن البريميرليغ.. فيديو
  • تقلبات الوزن تزيد بشكل خطير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية