تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم /الاثنين/، إعادة المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات إلى المملكة بعد احتجازهما عقب حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي.


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.

سفيان القضاة، في بيان، أن الوزارة قامت ومنذ وقوع الحادثة في 8 سبتمبر الجاري، بمتابعة أحوال المواطنين والتنسيق مع الجهات الأردنية المعنية لتأمين عودتهما بأسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أنهما قد دخلا بالفعل إلى الأراضي الأردنية وبصحة جيدة ويتجهان الآن إلى ذويهم.
يذكر أن جسر الملك حسين الحدودي بين الضفة الغربية والأردن شهد عملية إطلاق نار نفذها مواطن أردني يدعى ماهر الجازي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة إسرائيليين؛ وتم تسليم جثمان منفذ العملية الأردني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المواطنين الأردنيين المملكة جسر الملك حسين

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه

جددت وزارة الخارجية الأردنية مساء السبت، الدعوة لمواطنيها بعدم السفر إلى لبنان والمغادرة في أقرب وقت ممكن في ضوء التصعيد الذي يشهده من هجمات إسرائيلية متواصلة.

وقالت الوزارة في بيان: "في ضوء التصعيد الذي تشهده الجمهورية اللبنانية الشقيقة من اعتداءات إسرائيلية متواصلة، وحرصا على سلامة المواطنين الأردنيين، تجدد وزارة الخارجية وشؤون المغتربين دعوتها للمواطنين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، كما وتطلب من الأردنيين المقيمين والمتواجدين هناك مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن".

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة أن هذه التوصية تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان، خصوصًا في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، التي تهدد أمن المنطقة برمتها.

وجدد القضاة دعوته للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة، داعيا إلى ضرورة التسجيل الفوري على الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت.

وتجدد القصف المتبادل بين "حزب الله" وإسرائيل، السبت، تجاه بلدات ومناطق بينها عسكرية في الجانبين، فيما تتأهب إسرائيل إزاء تصعيد محتمل ورد من جانب من الحزب اللبناني على الاغتيالات التي نفذتها يوم الجمعة.

وكان قد نعى "حزب الله"، حتى صباح يوم السبت، 16 عنصرا له بينهم القيادي مسؤول العمليات في الحزب إبراهيم عقيل، والقيادي العسكري الآخر أحمد محمود وهبي الذي قاد العمليات العسكرية لقوة "الرضوان" بداية في جبهة الإسناد في 8 أكتوبر 2023، وحتى مطلع العام 2024.

وأعلن الجيش الإسرائيلي "اغتيال عقيل وعددا من قادة وحدة "الرضوان" أثناء اجتماعهم تحت الأرض"، قبل أن يؤكد "حزب الله" اغتياله بشكل رسمي عند انتصاف ليل الجمعة - السبت.

مقالات مشابهة

  • الأردن يستعيد مواطنين كانا محتجزين في إسرائيل
  • وزير الخارجية: لا سبيل لحل الأزمة الحالية في المنطقة إلا بوقف إطلاق النار
  • الخارجية الأردنية تكشف مصير المواطنين المحتجزين في إسرائيل منذ عملية جسر الملك حسين
  • الأردن يعلن إعادة مواطنين احتجزتهما إسرائيل عقب هجوم معبر اللنبي
  • الأردن يستعيد اثنين من مواطنيه بعد احتجازهما في إسرائيل
  • وزير الخارجية ونظيره السوداني يبحثان جهود مصر لدعم السودان ووقف إطلاق النار
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه
  • وزير الخارجية: الجهد المصري مع قطر والولايات المتحدة لن يتوقف ونعمل على حقن دماء الفلسطينيين
  • القبض على زوج أغنى امرأة في روسيا.. تفاصيل صادمة بعد حادثة قرب الكرملين