أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الإثنين، أن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن سائقين أردنيين كانت قد احتجزتهما إثر إطلاق النار الذي شهده جسر اللنبي (الملك حسين)، في الثامن من سبتمبر الجاري.

وأوضح البيان أن السائقين مصلح العودات، وحسين النعيمات، رجعا إلى الأردن بعد انتهاء احتجازهما، إثر الهجوم الذي نفذه مسلح أردني عند جسر ومعبر اللنبي، الرابط بين الأردن والضفة الغربية.

وكانت الخارجية الأردنية قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر، استلام جثمان ماهر الجازي، منفذ الهجوم الذي أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين.

وحينها، ذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أن الوزارة "وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة، تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات وحسين النعيمات".

الأردن يعلن استلام جثمان منفذ هجوم "اللنبي" أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الثلاثاء، استلام جثمان المواطن ماهر الجازي، الذي نفذ هجوما قرب جسر اللنبي الحدودي مع الضفة الغربية، أسفر عن مقتل إسرائيليين.

وأضاف أن الاثنين احتجزا "جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين، الذي تسيطر عليه إسرائيل، في الثامن من سبتمبر الجاري".

وجاء ذلك الهجوم على المعبر الحدودي، وسط تصاعد وتيرة العنف في الضفة الغربية، حيث ينفّذ الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية واسعة النطاق، بالتزامن مع الحرب في قطاع غزة منذ نحو 11 شهرا.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المهاجم وصل إلى منطقة المعبر على متن شاحنة كان يقودها "من جهة الأردن"، مضيفا أنه "خرج من الشاحنة وأطلق النار على قوات الأمن الإسرائيلية العاملة على الجسر".

أميركا.. اعتقال شقيق صهر ملك الأردن وثلاثة آخرين بتهمة التآمر المالي وجهت السلطات الأميركية اتهامات لأربعة رجال من بينهم شقيق صهر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بالتآمر لإبرام صفقات أسهم داخلية على شركة استحوذت عليها شركة "ماس تك" إحدى الشركات العامة الكبرى في جنوب فلوريدا.

وأضاف الجيش في بيان سابق، أن "3 مدنيين إسرائيليين قتلوا نتيجة للهجوم"، قبل أن يوضح لاحقا لوكالة فرانس برس أن القتلى مدنيون يعملون "حراس أمن"، وليسوا من عديد الجيش أو الشرطة.

وكانت عمّان قد أعلنت أن ما قام به منفّذ الهجوم هو "عمل فردي".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن قصف منشأتين عسكريتين في روسيا

أعلنت أوكرانيا، اليوم السبت، أنها قصفت مستودعين عسكريين يستخدمان بشكل خاص لتخزين الذخائر في جنوب وغرب روسيا، أحدهما موقع "رئيسي" للخدمات اللوجستية للقوات الروسية.
أظهرت الصور، المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الروسية، انفجارات ضخمة وسحبا هائلة من الدخان.
كانت السلطات الإقليمية في كراسنودار (جنوب غرب) أمرت، في وقت سابق، بعمليات إجلاء بعد اندلاع حريق تسببت به طائرة أوكرانية مسيرة، وقالت سلطات تفير (غرب) أيضا إنها تعرضت لهجوم.
وقصف الجيش الأوكراني وأجهزة الأمن، مستودع "تيخوريتسك" في منطقة كراسنودار، بحسب بيان نشر على تطبيق "تلغرام".
وقال الجيش الأوكراني إن المستودع واحد من "أكبر ثلاث قواعد لتخزين الذخيرة" و"موقع رئيسي" للخدمات اللوجستية للقوات الروسية.
وأعلنت كييف أيضا أنها ضربت ترسانة في قرية "أوكتيابرسكي" في منطقة تفير، ما أدى إلى "حريق وانفجار".
الأربعاء، أعلنت أوكرانيا تدمير مستودع للصواريخ البالستية والقنابل الجوية وذخائر مدفعية في منطقة تفير الروسية في "توروبيتس" على بعد حوالى 400 كيلومتر شمال غرب العاصمة موسكو.
من جهتها، أفادت السلطات الإقليمية في تفير عن "هجوم كبير بطائرات بدون طيار"، موضحة، عبر تطبيق "تلغرام"، أنّه "تمّ إخماد حريق في المكان الذي سقط فيه حطام مسيّرة" في "توروبيتس"، من دون ذكر مستودع الأسلحة.

أخبار ذات صلة زيلينسكي يدلي بتصريح بشأن الأسلحة بعيدة المدى قتلى وجرحى في هجوم على مدينة أوكرانية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الإفراج عن سائقين أردنيين اعتقلا لدى الاحتلال منذ عملية الشهيد ماهر الجازي
  • الأردن يعلن استعادة مواطنين احتجزتهما إسرائيل قبل أسبوعين
  • الخارجية الأردنية: إعادة مواطنين اثنين بعد احتجازهما عقب حادثة إطلاق النار على جسر الملك حسين
  • الأردن يعلن إعادة مواطنين احتجزتهما إسرائيل عقب هجوم معبر اللنبي
  • الاحتلال الإسرائيلي يقرر الإفراج عن سائقين أردنيين كانا برفقة الجازي
  • قتلى بإطلاق نار في ألاباما الأميركية
  • دبلوماسي إسرائيلي: نتائج الانتخابات الأردنية رسالة تحذير لـتل أبيب
  • دبلوماسي إسرائيلي: نتائج الانتخابات الأردنية رسالة تحذير لتل أبيب
  • أوكرانيا تعلن قصف منشأتين عسكريتين في روسيا