بوجوتا (د ب أ) 

أخبار ذات صلة العين وأوكلاند سيتي.. «اكتساح» و«استعراض عضلات» و«عاصفة»! أستراليا تختار مدرب «إنقاذ الحملة»!


تُوج منتخب كوريا الشمالية ببطولة كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً لكرة القدم التي أقيمت في كولومبيا، بعد الفوز على اليابان 1- صفر في المباراة النهائية.
وسجلت اللاعبة الشابة تشوي إيل سون البالغة 17 عاماً هدف المباراة الوحيد، بعد مرور 15 دقيقة، لتمنح بلادها اللقب الثالث في تاريخها.

وتوج المنتخب الكوري بعد مسيرة قوية طوال مشواره بالبطولة، حيث تفوق في الدور الأول بمرحلة المجموعات على منتخب هولندا الذي وصل إلى نهائي بطولة العالم قبل عامين.
وفي  الأدوار الإقصائية أطاح منتخب كوريا الشمالية بنظيره البرازيلي بطل أميركا الجنوبية 10 مرات في دور الثمانية، ثم تجاوز المنتخب الأميركي حامل الرقم القياسي، في الفوز باللقب بالدور نصف النهائي، قبل أن يتفوق على اليابان بطل العالم 2018 في النهائي.
وبتتويجه بلقب كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً، يتساوى منتخب كوريا الشمالية للشابات مع الولايات المتحدة وألمانيا بوصفها أكثر المنتخبات الفائزة باللقب برصيد ثلاث مرات.
يذكر أيضاً أن المنتخب الأميركي حقق الميدالية البرونزية لنسخة العام الجاري بعد الفوز 2-1 على هولندا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا كأس العالم كوريا الشمالية اليابان کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري يرد على استبعاد المنتخب من مونديال 2026

ماجد محمد

رد الاتحاد المصري لكرة القدم على الأنباء التي تداولها مؤخرًا إمكانية حرمان منتخب “الفراعنة” من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026، بسبب نزاع مالي مع الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” .

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، وليد العطار، إن هناك نزاعًا أمام “الفيفا” بين شركة سويسرية والاتحاد المصري لكرة القدم، لكن “موقفنا سليم وما يتردد عن استبعاد منتخب مصر من كأس العالم غير صحيح”.

ووفقًا لصحيفة «بليك» السويسرية، بأن الاتحاد المصري يواجه عقوبات من الفيفا بسبب عدم سداد مستحقات مالية للشركة السويسرية، نظير تنظيمها مباريات له.

وذكرت الصحيفة ، أنه في حال عدم سداد الديون ، سيواجه الاتحاد المصري خطر الإيقاف عن المشاركة في البطولات الدولية ، بما في ذلك مونديال 2026 .

ويُذكر أن منتخب الفراعنة يتصدر مجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ، المقرر إقامته فى الولايات المتحدة والمكسيك وكندا الصيف المقبل .

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تتوج بكأس العالم للشابات لكرة القدم على حساب اليابان
  • الاتحاد المصري يرد على استبعاد المنتخب من مونديال 2026
  • «النيران الصديقة» تمنح أميركا «برونزية» كأس العالم للشابات
  • منتخب ناشئي اليد يكتسح الجزائر في ختام مجموعات بطولة إفريقيا
  • منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا
  • كوريا الشمالية واليابان.. من يكسب «المونديال»؟
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية أمام اليابان
  • اليابان وكوريا الشمالية يعيدان كأس العالم للشابات لقارة آسيا
  • مدرب استراليا يستقيل من منصبه