نقلت مجلة "ذا إيكونوميست" البريطانية عن مصادر عسكرية، أن إسرائيل تخطط لشن هجوم بري يشمل الاستيلاء على منطقة عازلة من بضعة أميال على الحدود مع لبنان.

ونقلت عن ضابط احتياط إسرائيلي، مطلع على تفاصيل الاستراتيجية تجاه لبنان، قوله إن "الخطط للاجتياح البري جاهزة، ولكن لم يكن لدينا بعد ما يكفي من القوات هنا لتنفيذ تلك الخطط".



المصادر أضافت أن الجنرالات الأكثر حذرًا في إسرائيل، بما في ذلك وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، يؤيدون الاستراتيجية التي تتبعها إسرائيل حاليًا، وهي التدرج في التصعيد العسكري، والتي يأملون أن تمنح حزب الله مساحة لإعادة النظر في موقفه والتراجع، أي قبل انتهاء الحرب على غزة.

ووفقا للمجلة، فإنه على الرغم من "استعدادات إسرائيل والتصعيد الأخير بعد تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان، لا يدور الحديث بعد عن حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله في الوقت الراهن، إذ إن حزب الله قد يبدأ باستخدام صواريخ ذات مدى أبعد لضرب وسط إسرائيل، وسيشن هجمات على الأراضي الإسرائيلية في حال انطلاق الأعمال القتالية الواسعة النطاق". (عربي بوست)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عاجل - وزير الخارجية: نرفض أي سياسات أحادية للمساس بوحدة أراضي الصومال

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المغتربين المصريين بالخارج، إنه كان هناك نقاش مطول مع أعضاء الكونجرس، حول الأزمة الحالية في السودان، وكان هناك حوار مطول حول الأزمة الليبية والوضع في منطقة القرن الأفريقي.

وأكد عبدالعاطي، خلال لقاء خاص على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر شددت على أهمية الاحترام والحفاظ على وحدة الأراضي الصومالية، ورفض أي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال، كما أجرينا حوارا ونقاشا مطولا بشأن قضية المياه، باعتبارها مسألة وجودية بالنسبة لمصر، وتم الرفض الكامل لأي إجراءات أحادية تضر بحصة مصر المائية.

وأوضح وزير الخارجية، أنه جرى الحديث عن عديد من القضايا الدولية، خاصة فيما يتعلق بنزع السلاح، وإنشاء منطقة خالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط، وكان الحوار في مجمله إيجابي، وتأكيد على الطابع الاستراتيجي في العلاقة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي عن مصدر أمني: سلاح الجو سيشن هجوما واسع النطاق على لبنان
  • تقرير يكشف: اسرائيل تخطط لغزو بري على لبنان
  • هذه خطة الاحتلال لجنوب لبنان.. عملية برية ومنطقة عازلة
  • تقرير: إسرائيل تخطط لشنّ هجوم بري على لبنان
  • إسرائيل تخطط لهجوم بري للاستيلاء على مناطق بعمق الأراضي اللبنانية
  • "إيكونوميست" عن مصادر أميركية: إسرائيل تستعد لهجوم بري في لبنان لإنشاء منطقة عازلة
  • إسرائيل تعلن "تدابير خاصة" تحسباً لهجوم حزب الله
  • عاجل - وزير الخارجية: نرفض أي سياسات أحادية للمساس بوحدة أراضي الصومال
  • أحمد ياسر يكتب: انفجارات لبنان.. ضربة معنوية شديدة دون تغيير المعادلة الاستراتيجية