معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يهنئ خادم الحرمين الشريفين ومحمد بن سلمان باليوم الوطني الإمارات: «قمة المستقبل» فرصة لخلق مسار مشترك لكوكبنا


تنوعت عبارات الإشادة والإعجاب بالانطلاقة المتميزة لفريق العين، «بطل آسيا»، في افتتاح «النسخة الأولى» من «كأس القارات» لكرة القدم بفوز ساحق 6-2 على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ليتأهل للقاء مضيفه الأهلي المصري 29 أكتوبر المقبل بالقاهرة، في ثاني مباريات البطولة التي حلت مكان كأس العالم للأندية، والتي تقام كل 4 سنوات، بمشاركة 32 فريقاً اعتباراً من عام 2025.


وقال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي الدولي «الفيفا» في تقرير: «العين يكتسح أوكلاند، ويصعد لمواجهة الأهلي»، ولفت التقرير إلى استمرار تألق المغربي سفيان رحيمي هداف منافسات كرة القدم الأولمبية 2024، مجدداً مع «الزعيم»، رغم مشاركته بديلاً، بتسجيله هدفين، ليمنح فريقه فرصة التنافس على لقب «كأس منطقة أفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ».
ولم تمنع الخسارة بـ «سداسية»، الموقع الرسمي لأوكلاند سيتي، الاعتراف بتفوق «الزعيم»، وذكر تقرير الموقع عن المباراة، أن «العين حطم أمال أوكلاند بتسجيله 6 أهداف، من بينها ثلاثية في اللحظات الأخيرة، بما فيها هدفان في الوقت بدل الضائع»، وقال التقرير: «استعرض أبطال آسيا عضلاتهم، عندما أنهى سفيان رحيمي الرائع المباراة برأسية رائعة».
وتقدم العين بهدفين مبكرين، سجلهما فابيو كاردوزو وسيكو بابا في الدقيقتين 6 و11، ثم رد أوكلاند بهدف جيرسون لاجوش في الدقيقة 43، قبل أن يضيف ماتياس بالاسيوس ثالث أهداف العين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، أضاف ماير بيفان الهدف الثاني لأوكلاند في الدقيقة 54، ثم سجل «البديل» سفيان رحيمي رابع أهداف العين في الدقيقة 78، قبل أن يختتم أليخاندرو روميرو «كاكو» ورحيمي المهرجان العيناوي بتسجيل الهدفين الخامس والسادس في الوقت بدل الضائع للمباراة.
في المقابل، شبّه تقرير موقع «فووت بووم»، فوز العين بـ «عاصفة الصحراء»، وقال التقرير: «في مواجهة مثيرة على ملعب هزاع بن زايد، قدم العين أداءً مذهلاً ليتفوق على أوكلاند سيتي بسداسية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العين كأس القارات مونديال الأندية الفيفا الأهلي المصري

إقرأ أيضاً:

طاقم تحكيم جزائري يقود مباراة العين وأوكلاند سيتي

بغداد اليوم- متابعة

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى طاقم تحكيم جزائري، مهمة إدارة مباراة العين الإماراتي وضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

وتقام المباراة مساء غد الأحد، على ستاد هزاع بن زايد، ضمن بطولة كأس إنتركونتيننتال، ويقود طاقم تحكيم الجزائري، حكم الساحة، مصطفى غربال، ويعاونه على الخطوط، مقران قوراري، حكم مساعد أول، وعباس أكرم زرهوني، حكم مساعد ثان.

ويساعدهم في إدارة المباراة، الإثيوبي باملاك تيسيما، حكما رابعا، والكرواتي إيفان بيك، حكم تقنية الفيديو، والروماني أوفيديو ألين هاتيجان، حكما مساعدا لتقنية الفيديو، وكلف الاتحاد الدولي للكرة، المغربي رحالي عمراني، بمراقبة المباراة.
 وكان الاجتماع التنسيقي للمباراة قد انعقد اليوم، برئاسة مراقب المباراة، ومسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، وممثلي الناديين، واللجنة المحلية المنظمة.
 واستعرض الاجتماع كافة العمليات التشغيلية المرتبطة بالمباراة، كما تم اعتماد ألوان القمصان المحددة مسبقا بالتنسيق مع الناديين، وتقرر أن يرتدي العين القميص باللونين البنفسجي والأسود، في حين سيظهر فريق أوكلاند بالقميص الأبيض.

مقالات مشابهة

  • سفيان رحيمي يتحدى الأهلي قبل مواجهة العين في كأس إنتر كونتينينتال: سنذهب للقاهرة للفوز
  • بث مباشر مباراة العين وأوكلاند سيتي يلا شوت بجودة عالية HD وبدون تقطيع
  • بث مباشر مشاهدة مباراة العين وأوكلاند سيتي اليوم بجودة عالية HD وبدون تقطيع
  • سفيان رحيمي على مقاعد بدلاء العين الإماراتي أمام أوكلاند في كأس الانتركونتنتال
  • شاهد مباراة العين الإماراتي وأوكلاند سيتي بث مباشر مجانا.. مباراة العين الإماراتي ???????? و???????? أوكلاند سيتي | كأس الإنتركونتيننتال 2024
  • موعد مباراة العين الإماراتي وأوكلاند سيتي اليوم في كأس الإنتركونتيننتال 2024
  • منافس الأهلي.. موعد مباراة العين وأوكلاند سيتي اليوم في كأس الانتركونتينينتال
  • طاقم تحكيم جزائري يقود مباراة العين وأوكلاند سيتي
  • الافتتاح بين العين وأوكلاند سيتي