صحيفة الاتحاد:
2024-09-23@07:28:18 GMT

أستراليا تختار مدرب «إنقاذ الحملة»!

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

سيدني (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة منصور بن زايد: علاقات الإمارات والسعودية أخوية راسخة «تريندز» يعلن مبادرة لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في أبحاث المستقبل


عيّن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، توني بوبوفيتش لخلافة جراهام أرنولد مدرباً للمنتخب الأول بمهمة إنقاذ حملة تصفيات كأس العالم المتعثرة.
وتولّى بوبوفيتش «51 عاماً» قيادة المنتخب الأسترالي من بعد أرنولد الذي ترك منصبه، عقب بداية ضعيفة في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بخسارته على أرضه أمام البحرين 0-1، وتعادله السلبي مع إندونيسيا.


وباتت مهمة أستراليا في بلوغ المونديال صعبة مع هذه البداية المتعثرة، إذ ستلعب مباراتها المقبلة على أرضها مع الصين غير الفائزة في أول مباراتين أيضاً، ثم خارج أرضها بمواجهة اليابان.
ويحتاج المنتخب إلى إنهاء التصفيات في المركزين الأول أو الثاني، ضمن مجموعته التي تضم ستة منتخبات، لضمان التأهل المباشر، أو خوض الملحق.
ووصف رئيس اتحاد اللعبة المحلي جيمس جونسون، بوبوفيتش بأنه «أفضل مرشح ممكن».
قال «القيادة المثبتة لتوني وبراعته التكتيكية في كرة القدم، بالإضافة إلى فهمه العميق لكرة القدم الأسترالية ولاعبينا، وما يعنيه أن تكون جزءاً من المنتخب، تجعله الخيار المثالي لقيادة منتخبنا الوطني في المستقبل».
وأضاف «خبرته الدولية، خاصة في آسيا، لاعباً ومدرباً، تعزز قدرته على التنقل في ساحة كرة القدم العالمية ودفع أستراليا نحو النجاح على المسرح العالمي».
ودافع بوبوفيتش عن ألوان المنتخب الأسترالي في 58 مباراة، وبرز كمدافع في صفوف الفريق المحلي سيدني يونايتد وسانفريتشي هيروشيما الياباني وكريستال بالاس الإنجليزي، حيث ارتدى شارة القائد، والعربي القطري، وأخيراً سيدني أف سي الذي اعتزل معه اللعب عام 2008.
صرّح بعد تعيينه «هذا دور يأتي مع مسؤولية كبيرة، وأنا ممتن بشدة لهذه الفرصة».
وتابع «هذه بلا شك لحظة فخر كبيرة لي ولعائلتي، أن يتم وضع الثقة بي في قيادة منتخبنا الوطني هو امتياز لا أتعامل معه باستخفاف، أفهم تماما ثقل المسؤولية والتوقعات العالية التي تأتي مع هذا المنصب».
تولي بوبوفيتش تدريب وسترن سيدني واندررز وقاده للقب دوري أبطال آسيا عام 2014، فيما تُوج بلقب الدوري الأسترالي مع بيرث جلوري.
وأشرف أيضاً لفترة وجيزة على كارديمير كارابوك سبور التركي وكسانثي اليوناني.
وكانت وسائل إعلامية رشحت بعض المدربين الآخرين لتولي المهمة مثل البرتغالي الخبير كارلوس كيروش ومونتجومري الذي يشغل حالياً منصب مساعد المدرب أنج بوستيكوجلو في توتنهام الإنجليزي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم أستراليا البحرين اليابان السعودية الصين آنجي بوستيكوجلو توتنهام

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب اليد للكراسي المتحركة: ثقتنا كبيرة قبل نهائي المونديال أمام أمريكا

أعرب المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد للكراسي المتحركة، الكابتن وائل عبد العاطي عن ثقته في قدرات لاعبيه بعد الفوز على فرنسا في نصف نهائي بطولة العالم، والتأهل للمباراة النهائية لمواجهة المنتخب الأمريكي المقررة اليوم السبت.

ووجه عبد العاطي - في مقابلة مع قناة "النيل للأخبار" - شكره وتقديره للاعبين على جهدهم الكبير، مؤكدًا أن العمل الذي قاموا به يستحق التقدير، ويأمل في أن يكلل هذا المجهود بالنجاح في المباراة النهائية، مشيرا إلي أن تأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية جاء بعد سلسلة من المباريات القوية، حيث بدأ مشواره بفوز مستحق على منتخبي تشيلي والهند بنتيجة 2-0، بينما تلقى خسارة من البرتغال 2-1، كما تمكن من الفوز على نظيره الفرنسي.

وافتتح رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، يوم الثلاثاء الماضي، بطولة العالم للكراسي المتحركة، والمقامة في مصر خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وشهد حفل الافتتاح كل من: "رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد الدكتور محمد الأمين، ورئيس اللجنة البارالمبية المصري الدكتور حسام الدين مصطفي، ومدير الاتحاد الدولي آمال خليفة، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الدولية، سواء من جانب الاتحاد الدولي للعبة أو الدول المشاركة".

وضمت قائمة المنتخب المصري كلًا من: "سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن ".

مقالات مشابهة

  • توني بوبوفيتش مديرًا فنيا جديدا لمنتخب أستراليا
  • توني بوبوفيتش مدربًا للمنتخب الأسترالي
  • توني بوبوفيتش مدرباً للمنتخب الأسترالي
  • بوبوفيتش مدرباً لمنتخب أستراليا
  • أحمد وهبي مدرب قوة الرضوان الذي اغتالته إسرائيل
  • مدرب منتخب اليد للكراسي المتحركة: ثقتنا كبيرة قبل نهائي المونديال أمام أمريكا
  • بعد 7 سنوات.. أرنولد يترك منصب تدريب المنتخب الأسترالي
  • مدرب استراليا يستقيل من منصبه
  • استقالة غراهام أرنولد من تدريب منتخب أستراليا