بغداد- رويترز

قالت المقاومة الإسلامية في العراق إنها استهدفت صباح اليوم الاثنين قاعدة مراقبة لواء جولاني الإسرائيلي "في الأراضي الفلسطينية المحتلة" بطائرات مسيرة.

أضافت الجماعة الموالية لإيران -في بيان- "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق صباح اليوم الاثنين قاعدة مراقبة لواء جولاني الصهيوني بأراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسير وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء".

وأشار البيان إلى أن الهجوم جاء "نصرة لأهلنا في غزة وردا على "المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ".

كانت المقاومة الإسلامية في العراق قالت في وقت متأخر أمس الأحد إنها نفذت هجوما بالطيران المسير على "هدف في غور الأردن بأراضينا المحتلة".

وأكدت أنها ستواصل هجماتها "بوتيرة متصاعدة".

وتوعدت فصائل شيعية مسلحة في العراق بتنفيذ هجمات على إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين وذلك بعد أن شن مسلحون من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) هجوما على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر تشرين الأول، وهو ما أشعل فتيل الحرب في قطاع غزة.

وفي بيانين منفصلين بشأن الهجوم على هدف في غور الأردن، قال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق صواريخ لاعتراض طائرة مسيرة انطلقت من العراق ورصدها وهي تعبر من سوريا إلى إسرائيل. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق "إن طائراتها المسيرة قصفت هدفا "في غور الأردن بأراضينا المحتلة" لكنها لم تذكر تفاصيل.

وتصاعدت حدة التوتر في الشرق الأوسط منذ انفجار الآلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر) وأجهزة (ووكي توكي) التي يستخدمها أعضاء جماعة حزب الله اللبنانية في هجوم يُعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل هي من نفذته.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف قاعدة إسرائيلية

قالت فصائل مسلحة موالية لإيران في العراق، إنها استهدفت صباح اليوم الإثنين، قاعدة مراقبة لواء جولاني الإسرائيلي بطائرات مسيرة.

وأضافت الفصائل التي تطلق على اسمها "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان، أنها" استهدفت صباح اليوم الإثنين قاعدة مراقبة لواء جولاني بـالأراض الفلسطينية المحتلة بواسطة الطيران المسير"، مؤكدة "استمرارها في دك معاقل الأعداء".

هجوم بالطائرات المسيرة الإنقضاضية تنفذه المقاومة الإسلامية في العراق تجاه أهداف عسكرية في الجولان السوري المحتل.
الفيديو للمسيرات العراقية قبل قليل من سماء طوباس بالضفة الغربية

سقوط عدد من الطائرات المسيرة في قاعدة عسكرية شمال الاغوار قرب بيسان

واكثر من 300 الف مستوطن يدخل… pic.twitter.com/GAJ6GYFY1D

— Abdulsalam Tarawneh (@AbdulsalamTara1) September 22, 2024

وأشار البيان إلى أن الهجوم جاء رداً على "المجازر الإسرائيلية في غزة.

وكانت ميليشيا تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية" في العراق قالت في وقت متأخر أمس الأحد، إنها نفذت هجوماً بالطيران المسير على هدف في غور الأردن.
وأكدت أنها ستواصل هجماتها "بوتيرة متصاعدة".
وتوعدت فصائل شيعية مسلحة في العراق بتنفيذ هجمات على إسرائيل وذلك بعد أن شن مسلحون من حركة حماس هجوماً على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، وهو ما أشعل فتيل الحرب في قطاع غزة.

فصيل "المقاومة الاسلامية في العراق" نشر بيان تبني استهداف قاعدة الأغوار الشمالية العسكرية الصهيونية بأراضينا المحتلة ، بواسطة الطيران المسيّر صباح اليوم الأحد 22/9/2024. https://t.co/5OmZCuWwtl pic.twitter.com/UNwahcelEu

— الحرب العالمية الثالثة (@WWIIIAR) September 22, 2024

وفي بيانين منفصلين بشأن الهجوم على هدف في غور الأردن، قال الجيش الإسرائيلي، إنه أطلق صواريخ لاعتراض طائرة مسيرة انطلقت من العراق ورصدها وهي تعبر من سوريا إلى إسرائيل. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وقالت الميليشيات في العراق، إن طائراتها المسيرة قصفت هدفاً "في غور الأردن بأراضينا المحتلة" لكنها لم تذكر تفاصيل.
وتصاعدت حدة التوتر في الشرق الأوسط منذ انفجار الآلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر) وأجهزة (ووكي توكي) التي يستخدمها أعضاء حزب الله اللبناني في هجوم يُعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل هي من نفذته.
ويتبادل حزب الله وإسرائيل بعضاً من أعنف عمليات القصف عبر الحدود في صراع يدور بالتزامن مع حرب غزة المستمرة منذ عام تقريباً.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية: استهدفنا قاعدة للعدو الصهيوني بطائرات مسيرة
  • فصائل عراقية تعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بطائرات مسيرة
  • فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف قاعدة إسرائيلية
  • فصائل المقاومة العراقية تستهدف قاعدة إسرائيلية بطائرات مسيرة
  • هجوم جديد.. ميليشيات عراقية تستهدف قاعدة إسرائيلية بطائرات مسيرة
  • المقاومة العراقية تدك هدفاً صهيونيا في غور الأردن بمسيرات “الأرفد”
  • الخامسة خلال ساعات.. المقاومة العراقية تستهدف غور الأردن بطائرة مسيرة
  • المقاومة الإسلامية في العراق: هاجمنا بمسيّرات “الأرفد” هدفا في غور الأردن / شاهد
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة الأغوار الإسرائيلية