مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اجتماعها الثاني صباح أمس الأحد في الجامعة، وترأس الاجتماع صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس، وسعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي، وبحضور أعضاء اللجنة من الجانبين.

وناقشت اللجنة عددًا من المواضيع المطروحة في جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن متابعة ما جرى تفعيله من توصيات الاجتماع الأول للجنة بشأن الأعمال المشتركة فيما يدعم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي. واستعرضت اللجنة المواضيع الجديدة المطروحة من الجانبين، والمتعلقة بتعزيز التعاون في مجال التدريب العملي والميداني للطلبة وتعزيز إقامة الفعاليات واللقاءات الثقافية بين طلبة الجامعة ومؤسسات التعليم العالي، وتكامل الجهود بين الجانبين، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من المختصين بالجامعة للمشاركة في لجان مراجعة وتطوير البرامج والتخصصات في الكليات المهنية، والاستفادة من بعض المختبرات الفنية، وكذلك مناقشة الاستفادة من العلاقات الدولية وتبادل الخبرات في هذا الشأن  بين الجامعة والوزارة فيما يتعلق بالتواصل والعلاقات الدولية سواء مع الجامعات الدولية أو المنظمات.

وناقش الجانبان الآلية المُتَّبعة في إجراءات البحوث العلمية المقدمة من الجامعة للحصول على التمويل من الوزارة، كما تم مناقشة المقترحات المقدمة في تطوير الدليل التنظيمي للمجالس الاستشارية الطلابية بمؤسسات التعليم العالي؛ بما يتناسب مع التجربة السابقة والمتغيرات الحاصلة. وتطرق الاجتماع إلى إضافة الدعم النفسي للطلبة المبتعثين خارجيًا ضمن البرنامج الذي تقدمه الوزارة للطلاب قبل الابتعاث ومشاركة الجامعة في هذا المجال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تحتفي بالعيد الوطني العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر

الثورة نت|

احتفت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، اليوم، بصنعاء بالعيد الوطني العاشر لثورة 21 سبتمبر .

وفي الاحتفال، أكد وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، حسن الصعدي، أن ثورة الـ 21 سبتمبر جاءت كحد فاصل بين ضيق العمالة والخضوع و الارتهان للخارج إلى فضاء الحرية والاستقلالية وامتلاك القرار وترسيخ الأمن والاستقرار .

وأشار إلى دور ثورة الـ 21 من سبتمبر ضد الطغاة والفساد والمفسدين التي غير بها الشعب اليمني مجرى تاريخه ، لافتا إلى حالة الارتهان والتبعية التي عاشها اليمن قبل الثورة نظرا للعمالة الذي كانت تعيشه البلاد وتدار في كل الأمور من السفراء .

وتطرق وزير التربية والتعليم والبحث العلمي إلى معاناة حركات التحرر في العالم جراء هيمنة قوى الاستكبار العالمي على مختلف الانظمة الاقتصادية المالية والتجارية والاتصال والتواصل والرقابة المعلوماتية والاستخباراتية على كافة بياناتها.

وربط في لمحة تاريخية تحديات وإرهاصات اليوم مع معاناة الرسول صلوات الله وسلامه عليه بدءا من حصار شعب أبي طالب وما تلا ذلك من مؤامرات وحشد قوى الظلم والطغيان وتكالبها على هذه القلة التي ناصرت رسول الله الذي جاء بالحق ليغير مجرى التاريخ وكنتيجة حتمية لصبرهم وصمودهم وثباتهم على الحق انتصروا على قوى استكبار و ظلم وطغيان ذلك العصر لتسود بذلك قيم العدل والعزة والكرامة ومكارم الأخلاق.

وثمن ثبات وصمود كافة التربويين والاداريين في المدارس والجامعات والمعاهد رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي أفرزها إستمرار العدوان والحصار الصهيوني الأمريكي على اليمن ، مؤكدا أهمية تضافر جهود الجميع والعمل على تصحيح الأوضاع وتحسينها.

تخللت الاحتفالية، التي حضرها قيادات الوزارة ومنتسبيها ورؤساء الجامعات، أوبريت لفرقة الـ21 من سبتمبر عبرت عن المناسبة .

 

مقالات مشابهة

  • إيمان كريم تستقبل وفدًا من منظمة العمل الدولية لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • «التعليم العالي» لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024: ترقبوا نتيجة تقليل الاغتراب
  • انعقاد لقاء تشاوري بعدن لرؤساء الجامعات اليمنية لدراسة واقع التعليم العالي
  • التعليم العالي تطلق عيادة البحث العلمي والابتكار تمكين
  • وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تحتفي بالعيد الوطني العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • وزير التعليم العالي الأسبق يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية
  • وزير التعليم العالي : 11 ألف مهندس يتم تكوينهم سنوياً في مختلف التخصصات
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تترجم المبادرات الرئاسية إلى حزمة من الأنشطة الطلابية
  • مسيرة طلابية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة قناة السويس