بوابة الفجر:
2024-09-23@07:30:05 GMT

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

مع انتهاء فصل الصيف يوم الأحد 22 سبتمبر 2024، تتجه الأنظار إلى موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي. 

وفقًا للإعلان الرسمي، سيتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر اعتبارًا من الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024. 

في هذا اليوم، ستتم إعادة عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الخلف، بحيث تصبح الساعة الحادية عشرة مساءً بدلًا من الثانية عشرة منتصف الليل.

كيفية تغيير الساعة عند تطبيق التوقيت الشتويتغيير الساعة على هواتف Android:افتح الإعدادات.اختر "إعدادات إضافية" (Additional Settings).اختر "التاريخ والوقت" (Date & Time).قم بتفعيل خيار التعديل التلقائي للوقت.أعد تشغيل الهاتف لحفظ التغييرات.تغيير الساعة على iPhone:افتح الإعدادات.اختر "عام" (General).اختر "التاريخ والوقت" (Date & Time).قم بتفعيل خيار "التعيين تلقائيًا" (Set Automatically).المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم

أعلنت وزارة التنمية المحلية أن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم ستبدأ في التطبيق في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر 2024، مع التحول إلى المواعيد الشتوية. 

وجاءت المواعيد كما يلي:

غلق المحلات: الساعة 10 مساءً، مع مد العمل ساعة إضافية في أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية.غلق المطاعم والكافيهات: الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات على مدار 24 ساعة.فوائد التوقيت الشتويتوفير الطاقة: تقليل استهلاك الكهرباء للإضاءة.تنظيم ساعات الذروة: توافق ساعات الذروة مع أوقات النوم يقلل الضغط على الشبكة الكهربائية.ملاءمة للنشاطات الخارجية: زيادة ساعات النهار بعد العمل.ملاءمة للدورة البيولوجية: يسهل النوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا في فصل الشتاء.ملاحظات حول انتهاء التوقيت الصيفيسيتم العمل بالتوقيت الصيفي حتى الخميس الأخير من أكتوبر، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة لبدء التوقيت الشتوي رسميًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 التوقيت الشتوي تطبيق تطبيق التوقيت الشتوي موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر التوقيت الشتوي في مصر التوقیت الشتوی

إقرأ أيضاً:

التوقيت الشتوي في فلسطين 2024.. متى نبدأ تغيير الساعة؟

القدس - صفا

التوقيت الشتوي في فلسطين 2024، أيام قليلة تفصلنا على بدء التوقيت الشتوي في فلسطين والانتهاء من التوقيت الصيفي، من خلال تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الخلف، وتغيير الساعة هو حدث يحدث بشكل دوري في العديد من البلدان حول العالم، ويتمثل في تعديل عقارب الساعة لزيادة أو نقصان ساعة واحدة على الأقل في الوقت المحلي، يتم ذلك عادة في فصلي الصيف والشتاء بهدف استغلال الضوء الطبيعي بشكل أفضل وتوفير الطاقة.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين 2024

يهتم آلاف الفلسطينيين من موظفين وتلاميذ وعاملين وطلاب جامعيين وغيرهم، بمعرفة موعد التوقيت الشتوي الجديد 2023، وكم يتبقى على التوقيت الصيفي المعمول به في غزة.

 

وأعلنت الحكومة الفلسطينية عن موعد بدء العمل بـ التوقيت الشتوي في فلسطين لعام 2024، إذ يبدأ نهاية ليلة يوم السبت وصباح يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

 

ويأتي تغيير التوقيت الصيفي في فلسطين إلى التوقيت الشتوي في نهاية فصل الصيف، وبدء فصل الشتاء، من خلال تأخير عقارب الساعة (60) دقيقة.

 

مميزات التوقيت الشتوي

يُعدّ التوقيت الشتوي تغييرًا دوريًا في عدد من الدول حول العالم حيث يتم تقديم الساعة بشكل مختلف خلال أشهر الصيف والشتاء، وتقدم لكم وكالة "صفا" بعض المميزات الرئيسية للتوقيت الشتوي:

 

توفير الطاقة: يُعد أحد أهم مميزات التوقيت الشتوي هو توفير الطاقة. وبالنسبة للدول التي تعتمد على هذا النظام، يتم تقديم الساعة بشكل متأخر في فصل الصيف، مما يعني أن الناس يستيقظون ويستفيدون من الضوء الطبيعي لفترة أطول في الصباح، مما يقلل من الحاجة إلى استخدام الإضاءة الاصطناعية وبالتالي توفير الكهرباء.

زيادة الأمان على الطرق: في فصل الشتاء، يعني تأخير وقت ظهور الفجر أن الناس يكونون أكثر عرضة للقيادة في الظروف الإضاءة المنخفضة صباحًا. بفضل التوقيت الشتوي، يمكن تقديم الساعة مبكرًا في الصباح، مما يزيد من وجود الضوء الطبيعي خلال فترة الصباح ويساهم في تحسين الرؤية وبالتالي زيادة الأمان على الطرق.

تحسين الصحة النفسية: يمكن أن يؤدي التوقيت الشتوي إلى تحسين الصحة النفسية للأفراد. بسبب وجود المزيد من الضوء الطبيعي خلال النهار، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة مستويات السعادة والتركيز والانتاجية، ويمكن أن يقلل من تأثير الاكتئاب الموسمي.

تشجيع الأنشطة الخارجية: في أوقات الظلام المبكرة في فصل الشتاء، يكون من الصعب على الناس القيام بأنشطة خارجية بعد العمل أو المدرسة. التوقيت الشتوي يسمح للأفراد بالاستفادة من ساعات النهار الأطول، مما يشجع على ممارسة الرياضة والأنشطة الاجتماعية في الهواء الطلق.

توفير الوقت والجهد: بما أن التوقيت الشتوي يستخدم للعودة إلى الوقت القياسي القومي بعد فترة الصيف، يقلل ذلك من التبديل المتكرر للساعات والتعديلات في الجداول الزمنية، مما يوفر الوقت والجهد للأفراد والمؤسسات.

مقالات مشابهة

  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر.. هتأخر ساعتك 60 دقيقة
  • التوقيت الشتوي في فلسطين 2024.. متى نبدأ تغيير الساعة؟
  • التوقيت الشتوي 2024.. متى تغلق المحلات والكافيهات؟
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا.. وفوائد مهمة للمواطنين بعد التنفيذ
  • موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر: تفاصيل تغيير الساعة وفوائده
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. هتأخر الساعة 60 دقيقة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا.. 7 فوائد
  • باق أيام قليلة.. المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمطاعم في مصر 2024