مسقط- العُمانية

استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة أمس اللواء بحري تونج شينج هاي نائب مدير إدارة اللوجستيات بالقوات البحرية بجمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق له.

وشهدت المقابلة تبادل الأحاديث الودية، وبحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات في الأمور ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة العميد الركن بحري علي بن محمد البلوشي مساعد رئيس الأركان للإدارة واللوازم، وعدد من كبار الضباط برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة.

كما استقبل اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العُمانية بمكتبه بمعسكر المرتفعة أمس اللواء بحري تونج شينج هاي نائب مدير إدارة اللوجستيات بالقوات البحرية بجمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليا. وجرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث وجهات النظر في عدد من المجالات البحرية ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة العميد الركن بحري جاسم بن محمد البلوشي مدير عام العمليات والخطط، والعميد الركن بحري (مهندس) عوض بن عبدالرحمن المعمري مدير عام الهندسة واللوازم بالبحرية السلطانية العُمانية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الرکن بحری

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. رئيس أركان الجيش يدعو لمضاعفة الحذر واليقظة في ظل ما يجري في المنطقة وعلى حدود البلاد

الجزائر – دعا رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة امس السبت إلى زيادة الحيطة ومضاعفة الحذر وتكثيف موجبات اليقظة في ظل التحولات المتسارعة في المنطقة وما يجري على حدود البلاد.

وقال الفريق أول السعيد شنڨريحة في كلمة خلال زيارته الناحية العسكرية الأولى بالبليدة في إطار الزيارات التفتيشية والتفقدية لمختلف النواحي العسكرية والتحضير القتالي لسنة 2024-2025، إن “التحولات المتسارعة في المنطقة وما يجري بمحاذاة كافة حدودنا، تشكل باعثا أساسيا لزيادة الحيطة ومضاعفة الحذر وتكثيف موجبات اليقظة”.

ودعا رئيس أركان الجيش الجزائري إلى “السعي باستمرار لإجراء التحسينات والتكييفات الصحيحة لما تم إنجازه حتى الآن لتتوافق مع ما يصبون إلى تحقيقه هذه السنة سواء فيما يخص التحضير القتالي للأفراد والوحدات، والرفع من جاهزية قوام المعركة للجيش، أو فيما يتعلق بحماية الحدود ومحاربة شبكات تهريب المخدرات والمهلوسات والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة بمختلف أشكالها”.

وقدم السعيد شنڨريحة التهاني للرئيس عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة ثانية، حيث أكد في كلمة له “أنهم عازمون في الجيش الجزائري على مواصلة العمل بإخلاص من أجل تعزيز أمن واستقرار البلاد والرفع المستمر لجاهزية الجيش، وترسيخ احترافيته حتى يكون قادرا على التصدي لكافة التهديدات، وردع جميع المشاريع التخريبية المعادية”.

هذا وأسدى الفريق أول جملة من التوجيهات والتعليمات تصب في مجملها على ضرورة الحفاظ على الجاهزية العملياتية للوحدات وتعزيز موجبات الأمن والاستقرار في كامل البلاد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة لدى مصر يستقبل مدير عام مكافحة المخدرات
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق يتهم نتنياهو بالتضحية بالرهائن ويدعو لمحاسبته
  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنعيد سكان الشمال إلى ديارهم
  • رئيس الأركان: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية الحدود
  • بحث التعاون في المجالات البحرية مع الصين
  • الجزائر.. رئيس أركان الجيش يدعو لمضاعفة الحذر واليقظة في ظل ما يجري في المنطقة وعلى حدود البلاد
  • الشرطة الإسرائيلية تعتدي على رئيس أركان جيش الاحتلال السابق خلال مظاهرة
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: نعيش أياما مهمة على الجبهة الشمالية
  • محمد الشرقي يستقبل مدير مركز الفجيرة للإحصاء ويدلي ببياناته لحملة تعداد سكان الإمارة