مسقط- الرؤية

شارك وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، برئاسة أحمد بن عبدالله العويسي عضو اللجنة، في جلسات الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان والفعاليات المصاحبة لها، والتي عُقدت في قصر الأمم بمدينة جنيف.

وهدفت المشاركة إلى تعزيز التفاعل مع الآليات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان، والاطلاع على الموضوعات ذات الأولوية الدولية، بالإضافة إلى متابعة أفضل الممارسات للمؤسسات الوطنية لتفعيل دورها في حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

وشارك وفد اللجنة في عدة جلسات رئيسية من بينها الحوار التفاعلي حول تقرير الفريق العامل المعني بالاختفاء القسري، والمشاورات الأولية حول اعتبار التعليم وسيلة لمكافحة التمييز العنصري ورهاب الأجانب وقضايا التسامح المرتبطة بها، والنقاش العام حول التعليم الجيد من أجل السلام والتسامح، والحوار التفاعلي مع الفريق المعني بالاحتجاز التعسفي، والحوار التفاعلي مع فريق الخبراء المعني بالحق في التنمية، وإقامة نظام دولي ديمقراطي وعادل.

وحضر الوفد عددًا من الفعاليات الجانبية، بما في ذلك الفعاليات المخصصة لمناقشة الحماية من العنف ضد النساء والفتيات، والمشاركة الفعّالة في التنمية.

وضم الوفد المشارك كلًا من الوزير المفوض عقيل بن علوي باعمر عضو اللجنة، والمحامية ميمونة بنت سعيد السليمانية، عضوة اللجنة، وإيمان بنت خالد السعيدية رئيسة قسم العلاقات الدولية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية النائب هاني أباظة.. حزب الوفد بالشرقية يحتفل بذكرى المولد النبوى الشريف| صور

نظمت اللجنة العامة لحزب الوفد بالشرقية إحتفالية كبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، إحياءا لرسالة النبي محمد وبعثته ودعوته، أقيمت تحت رعاية النائب اللواء هاني دري أباظة، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ورئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالشرقية.

 

جاء ذلك بحضور عدد كبير من القيادات منهم: الإعلامي محمد زكي نائب رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالشرقية، والمستشار عمرو عبد الباقي سكرتير عام اللجنة، والمحاسب صلاح عبد العزيز أمين صندوق اللجنة، والمهندس ابراهيم الحفناوي رئيس لجنة الوفد بمركز الزقازيق، والدكتور عبد الغفار عبد الباقي رئيس لجنة الوفد بديرب نجم، والداعية الإسلامية الدكتورة شيماء ابراهيم، وفضيلة الشيخ خالد سليم أبو مسلم رئيس اللجنة الدينية، والمحاسب وليد عمر الرفاعي والدكتور هيثم سعيدة، والمهندس محمد السيد، أعضاء اللجنة العامة لحزب الوفد بالشرقية، وبمشاركة كبيرة من علماء الأزهر والأوقاف.

 

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، أعقبها عدد من فقرات الإنشاد والابتهالات الدينية ومحاضرة متميزة عن أهم الدروس المستفادة من هذه الذكرى الكريمة والسيرة النبوية الشريفة، قدمهم فضيلة الشيخ خالد سليم أبو مسلم رئيس اللجنة الدينية بحزب الوفد بالشرقية، مؤكدًا أن مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان نوراً أنار الله به الكون وخلصه من ظلمات الجهل، وتلي ذلك كلمات متعاقبة من الحضور فى حب النبى محمد صلى الله عليه وسلم.

 

كما تضمنت الاحتفالية كلمة للواء هاني أباظة عضو مجلس النواب، أكد خلالها علي أهمية إحياء ذكرى مولد النبى الكريم الذى بعثه الله رحمه للعالمين واخرج الناس من الظلمات إلى النور والهدى ووجههم إلى الطريق الصحيح وحقق العدل والمساواة بين الناس، مشيرا إلى أن احتفال المصرين بذكرى المولد النبوي الشريف تؤكد ارتباطهم العميق بالنبى ونهجه العظيم وهو ما يمثل دافعاً قوياً لهم، والتأكيد على أن مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يحتفل العالم الإسلامي به، إنما هو احتفال بمولد القيم والمبادئ والأخلاق، وفي الختام أوصي الحضور وخاصة الشباب بالاقتداء بسيدنا محمد فى أخلاقه ومعاملاته.

 

وأوضح المحاسب صلاح عبد العزيز، أمين صندوق لجنة الوفد بالشرقية ومقرر الإحتفالية، نحرص سنوياً علي الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تعزيزا لدور الحزب في خدمة المجتمع ونشر الوعي المستنير لسماحة الدين الإسلامي الحنيف، ويعد بمثابة رسالة تذكير للناس للإقتداء بالسيرة العطرة لسيد الخلق، موجهًا الشكر للواء "هاني أباظة" لدعم تنفيذ مثل هذه الاحتفالات الدينية.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة العدل تقود وفد السودان لجنيف
  • عضو «مجلس العقار»: استضافة الفعاليات تسهم في تعزيز سمعة مصر كوجهة استثمارية واعدة
  • خارجية الدبيبة: وفدنا شارك بـ«مؤتمر القمة المعني بالمستقبل» في نيويورك
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • تحت رعاية النائب هاني أباظة.. حزب الوفد بالشرقية يحتفل بذكرى المولد النبوى الشريف| صور
  • بالتزامن مع «قمة المستقبل»... مجلس الكنائس العالمي يشارك في العديد من الفعاليات بنيويورك 
  • مجلس النواب:اختيار أعضاء مفوضية حقوق الإنسان وفقا للمحاصصة
  • اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي السفيرة الأمريكية لدى مجلس حقوق الإنسان
  • مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط أحداث الفنيدق