شارك المئات يوم الأحد في بلدة ميس الجبل جنوب لبنان في تشييع جثامين خمسة مدنيين هم ثلاث نساء وفتاتان، بعد مقتلهم في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، الهجوم الذي أسفر أيضاً عن مقتل عدد من قيادات حزب الله وكوادره.

اعلان

خلال مراسم التشييع، حمل المشاركون خمسة توابيت مغطاة بالأعلام اللبنانية واثنين بأعلام "كشافة الإمام المهدي"، وارتدى الحضور ملابس سوداء ووشاحات صفراء تحمل شعار الحزب، في حين قاموا برمي الأرز والورود على التوابيت.

عبر المشاركون عن غضبهم من الهجوم الإسرائيلي، وقد قال الشيخ بسام كروت، الذي أشرف على المراسم، إن: "العدو وأمريكا وكل الدول المتواطئة خائنون لنا."

كما انتقد ملهم خلف، نائب لبناني، تصرفات إسرائيل، مشيراً إلى أنها تعتمد على قوانين الغاب بدلاً من الاتفاقيات الدولية، خصوصاً فيما يتعلق بحماية المدنيين."

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 20 شخصا وإصابة المئات في هجوم إسرائيلي ثان يستهدف أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان أنباء عن إحباط محاولة اغتيال أفيف كوخافي على يد حزب الله اللبناني ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ضحايا جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية جنازات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 352 للحرب: الحساب المفتوح انطلق بـ150 صاروخا من لبنان إلى عمق أبعد داخل إسرائيل ونتنياهو يهدد يعرض الآن Next حزب الله يشيع القائد إبراهيم عقيل ويُعلن دخول مرحلة "الحساب المفتوح" مع إسرائيل يعرض الآن Next شتاء ثان على غزة في ظل الحرب.. معاناة النازحين تجاوزت كل حد والأمطار أثقلت خيامهم يعرض الآن Next إصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا يعرض الآن Next نتنياهو لحزب الله "إذا لم تفهم الرسالة.. ستفعل" ماذا قال مسؤولون إسرائيليون عن المواجهة الأخيرة؟ اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهلبنانإسرائيلأوروباغزةروسياالسياسة الإسرائيليةحيفااعتداء إسرائيلالبيئةسيارات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان إسرائيل أوروبا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان إسرائيل أوروبا غزة ضحايا جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية جنازات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان إسرائيل أوروبا غزة روسيا السياسة الإسرائيلية حيفا اعتداء إسرائيل البيئة سيارات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يعلن اغتيال قائدين و13 من عناصره بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بأن «حزب الله» اللبناني أعلن اغتيال قائدين و13 من عناصره جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • «حزب الله» يعلن اغتيال قائدين و13 من عناصره بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت
  • من هو أحمد وهبي القيادي بـ"حزب الله" الذي استشهد بغارة إسرائيلية؟
  • من هو أحمد وهبي القيادي بحزب الله الذي قتل بغارة إسرائيلية؟
  • مصدران لبنانيان لرويترز: مقتل القيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت
  • قتلى وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية وإسرائيل تزعم اغتيال قيادي في حزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بيروت
  • غارة إسرائيلية تستهدف بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • عاجل | غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية