لا تزال حالة الطقس السيئ تضرب جميع أنحاء بريطانيا بسبب وصول العاصفة بوريس لذروتها، إذ غمرت المياه جميع الشوارع الرئيسية في مشاهد تشبه الفيضانات العارمة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة التي وصلت حد السيول. 

آلاف الصواعق البرقية تضرب البلاد 

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن العاصفة بوريس تسببت في حدوث ما يصل إلى 13 ألف صاعقة برقية تسببت في حرق العشرات من المنازل والأشجار والسيارات، ما أدى لإطلاق التحذيرات على نطاق واسع للمواطنين.

وغمرت المياه الشوارع بسبب الفيضانات الشديدة، إذ أجبر بعض سائقي السيارات على البحث عن مكان آمن للاختباء به. 

وتشمل تحذيرات الطقس هطول الأمطار الغزيرة على كل الأنحاء تقريبًا، باستثناء أقصى الشمال الغربي حيث أظهرت صور متاجر وسيارات غارقة تحت الماء في دنستابل وهيتشين في مقاطعتي بيدفوردشاير وهيرتفوردشاير.

مشاهد مروعة لتطاير المنازل 

وأظهرت عدد من مقاطع فيديو تم تسجيلها، تطاير عشرات المنازل في الهواء وكأنها قطع مكعبات، ويأتي ذلك بعد إجلاء السكان في لانغتون، بالقرب من ستوك أون ترينت، بعد حدوث انفجار في منزل بسبب البرق، وسط العواصف في المنطقة.

ومع سوء الأحوال الجوية ببريطانيا، ظل التحذير الأصفر من هطول الأمطار قائما على مدار اليوم، في أجزاء من شمال ستافوردشاير بالإضافة إلى تنبيهات بشأن وقوع الفيضانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيضانات بريطانيا العاصفة بوريس سيول أمطار غزيرة

إقرأ أيضاً:

صور| الفيضانات تجتاح مناطق بكوريا الجنوبية.. وإجلاء 500 شخص

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الليل في جميع أنحاء كوريا الجنوبية في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات، مما دفع السلطات إلى إجلاء أكثر من 500 شخص في المناطق الجنوبية حيث غمرت المياه الطرق والمباني اليوم السبت.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وكانت هيئة الأرصاد الجوية الكورية قد أصدرت تحذيرات من هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء منطقة جيونج سانج جنوبي البلاد وأجزاء من أقاليم كانجوون وتشونج تشونج وجيولا اعتبارا من صباح اليوم السبت، مع توقع هطول المزيد من الأمطار بما يصل إلى 60 ملم.
أخبار متعلقة إيطاليا تصادر 75 مليون يورو من إرث جياني أنييلي.. ما القصة؟السجن لاثنين من نشطاء المناخ في ألمانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المياه تغمر الشوارع وتعطل المرور - وكالة يونهاب
وذكر المقر المركزي لتدابير مكافحة الكوارث والسلامة أنه تم إجلاء 506 أشخاص من 342 منزلا في إقاليم نورث وساوث جيونج سانج وبوسان وساوث تشونج تشيونج حتى الساعة الرابعة صباحا بسبب الأمطار الغزيرة.
وقالت الحكومة إن معظم الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، 494 شخصا من 330 منزلا، ما زالوا بلا سكن، حيث لجأوا إلى مرافق مؤقتة أو مجتمعية.
وغمرت الأمطار الغزيرة 54 قطاعا من الطرق العامة، مما أدى إلى حدوث انهيارات أرضية وانهيار أحد الجدران.

مقالات مشابهة

  • الفيضانات غمرت المنازل.. أمطار غزيرة تضرب كوريا الجنوبية
  • إسبانيا تعلن الطورائ فى 14 مقاطعة بسبب الفيضانات وإعصار بوريس
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية تجلي نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية
  • استمرار هطول الأمطار الغزيرة في وسط اليابان والأرصاد تصدر تحذيرات طارئة
  • تعز : الأمطار الغزيرة تتسبب بأضرار واسعة في المنازل والأراضي الزراعية 
  • تحذير من فيضانات عارمة.. الأمطار الغزيرة تجتاح غرب اليابان
  • تعز.. الأمطار تتسبب بأضرار في المنازل والطرقات والأراضي بجبل حبشي والسلطات تطلق نداء استغاثة
  • صور| الفيضانات تجتاح مناطق بكوريا الجنوبية.. وإجلاء 500 شخص
  • إجلاء المئات من شمال إيطاليا بسبب الفيضانات مع أستمرار عاصفة بوريس بالتأثير على أوروبا