واحدة من أبرز المشكلات التي يعاني منها الناس حول العالم، هي أزمة ضعف وتكسر وتشقق الأظافر، ولكن ما لا يعرفونه أن هناك علامة تظهر على الأظافر وتشير إلى إصابة الجسم بالأمراض، ونستعرض في السطور التالية كيف تنبئ هذه العلامة على الأظافر بالإصابة بأمراض ومشكلات صحية.

علامة على الأظافر تدل على الإصابة بالأمراض

لون الأظافر قد يشير إلى الإصابة بأمراض ومشكلات صحية، ومنها ظهور الأظافر بيضاء باستثناء شريط أحمر أو وردي في طرفها، وهي تعد مرضا جلديا يسبب الحكة وبقعًا جلدية ويسمى بالوزمة الليفية، بحسب صحيفة «دايلي إكسبريس»، ووفقًا للدكتورة إيمان سند، استشاري الأمراض الجلدية، فإن هذه الحالة إشارة إلى أمراض أخرى بالجسم منها:

سوء التغذية.

أمراض الكلى. أمراض القلب. وجود عدوى فطرية. الإصابة بأمراض السكري. الصدفية. أمراض الغدة الدرقية. نقص الأكسجين في الجسم. مشاكل في الرئة. سرطان الجلد. أمراض الكلى. التهاب أو نزيف قد يكون ناتجًا عن إصابة. مشاكل الغدة الدرقية.

وأكدت «سند»، لـ«الوطن»، أن هذه العلامة تتطلب استشارة طبية فورًا، حتى لا تتفاقم الإصابة بالأمراض المختلفة، مع الحرص على بعض الخطوات البسيطة للحفاظ على صحة الأظافر.

نصائح للحفاظ على الأظافر

أكدت أنه يجب العمل على ترطيب الأظافر أولًا بأول، وهناك مجموعة من النصائح يمكن اتباعها للحفاظ على سلامة الأظافر وصحتها، منها:

العناية باليدين والأظافر بشكل منتظم. تجنب استخدام المواد الكيميائية على الأظافر. علاج أي عدوى فطرية. استخدام زيت اللوز يوميًا يساعد في الحفاظ على رطوبة الأظافر. استخدام زيت يحتوي على الكالسيوم والكيراتين، لقوة ودعم قاعدة الأظافر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغدة الدرقية على الأظافر

إقرأ أيضاً:

بلومي يقود هال سيتي لتحقيق أول فوز هذا الموسم

قاد اللاعب الدولي الجزائري، محمد بشير بلومي ، فريقه هال سيتي، اليوم الجمعة، لتحقيق أول فوز في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “الشامبيونشيب”.

وشارك اللاعب، بلومي، أساسيا للمرة الثانية تواليا، منذ انضمامه إلى هال سيتي، ولعب كامل أطوار مواجهة ستوك سيتي. التي انتهت بفوز “النمور” بثلاثية مقابل هدف، في الجولة الخامسة من “الشامبيونشيب”.

ونال لاعب الخضر، بلومي، علامة 7.6 وهي أعلى علامة في هذه المواجهة، حسب مؤشر الإحصائيات “صوفاسكور”، حيث لمس الكرة في 50 مناسبة، قدم منها 28 تمريرة ناجحة.

كما فاز بخمس صراعات ثنائية على الكرة، من أصل 11 صراعا، وقام لاعب الحمراوة السابق بثلاث مراوغات ناجحة.

كما كان وراء ركلة جزاء لصالح فريقه في الدقيقة 79، فشل زميله كايسي بالمر، في ترجمتها لهدف.

للإشارة، قاد لاعب الخضر، بلومي، فريقه هال سيتي، لتحقيق أول فوز في بطولة “الشامبيونشيب” هذا الموسم، بعد تعادلين وخسارتين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • في 3 خطوات.. طريقة فعالة لإزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس
  • احذر.. متصفح Arc به ثغرة خطيرة
  • احذر.. مشروب شهير يدمر البنكرياس لدى الأطفال ويسبب الإصابة بالسكري بعد البلوغ
  • موسى هلال -علامة إستفهام(؟)
  • بلومي يقود هال سيتي لتحقيق أول فوز هذا الموسم
  • توصيات المؤتمر السنوي العاشر لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد بالإسكندرية
  • احذر.. متحور كورونا الجديد ليس شرسا لكنه سريع الانتشار
  • أسباب اكتساب دهون البطن ونصائح للتخلص منها (شاهد)
  • علامة شائعة في الأصابع تشير إلى سرطان الرئة.. لا تؤجل ذهابك للطبيب