موقع النيلين:
2024-09-23@06:35:56 GMT

وكيل وزارة العدل تقود وفد السودان لجنيف

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

تترأس السيدة هويدا علي عوض الكريم، وكيل وزارة العدل، وفد السودان المشارك في فعاليات الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف. يضم الوفد ممثلين عن وزارة الخارجية، القوات المسلحة، وزارة التنمية الاجتماعية، وإدارة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بوزارة العدل.

سيقدم وفد السودان عدداً من البيانات المتعلقة بحقوق الإنسان خلال جلسات المجلس، وستعقد رئيسة الوفد اجتماعات مع عدد من الهيئات والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، بما في ذلك القسم الأفريقي بمفوضية حقوق الإنسان وقسم الاستعراض الدوري الشامل وجهات أخرى ذات الصلة.

كما سيشارك الوفد في عدة مؤتمرات وندوات متخصصة في حقوق الإنسان على هامش أعمال الدورة.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشارك في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف

شاركت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، في جلسات الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان والفعاليات المصاحبة لها، والتي عُقدت في قصر الأمم بمدينة جنيف.

هدفت المشاركة إلى تعزيز التفاعل مع الآليات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان، والاطلاع على الموضوعات ذات الأولوية الدولية، بالإضافة إلى متابعة أفضل الممارسات للمؤسسات الوطنية لتفعيل دورها في حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

وشارك وفد اللجنة الذي ترأسه العضو أحمد بن عبدالله العويسي في عدة جلسات رئيسية من بينها الحوار التفاعلي حول تقرير الفريق العامل المعني بالاختفاء القسري، والمشاورات الأولية حول اعتبار التعليم وسيلة لمكافحة التمييز العنصري ورهاب الأجانب وقضايا التسامح المرتبطة بها، والنقاش العام حول التعليم الجيد من أجل السلام والتسامح، والحوار التفاعلي مع الفريق المعني بالاحتجاز التعسفي، والحوار التفاعلي مع فريق الخبراء المعني بالحق في التنمية، وإقامة نظام دولي ديمقراطي وعادل.

بالإضافة إلى ذلك، حضر الوفد عددًا من الفعاليات الجانبية، بما في ذلك الفعاليات المخصصة لمناقشة الحماية من العنف ضد النساء والفتيات، والمشاركة الفعّالة في التنمية.

ضم الوفد المشارك كلًا من الوزير المفوض عقيل بن علوي باعمر، عضو اللجنة، والمحامية ميمونة بنت سعيد السليمانية، عضوة اللجنة، وإيمان بنت خالد السعيدية، رئيسة قسم العلاقات الدولية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • "حقوق الإنسان" تشارك في أعمال مجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • حزب العدل يعقد اجتماعا لمناقشة خطط العمل للربع الأخير من 2024
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • الإمارات تؤكد صون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق
  • وكيل قطاع المعاهد يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للقانون بمكتبة الإسكندرية
  • مجددًا.. الغرياني يوجه رسالة لجهاز الردع وآمره عبدالرؤوف كارة
  • مجلس النواب:اختيار أعضاء مفوضية حقوق الإنسان وفقا للمحاصصة
  • توكل كرمان تقود معركه شرشة دفاعا عن غزة امام القمة العالمية 19 للحائزين على جائزة نوبل
  • المملكة تؤكد خطورة الحطام الفضائي وتداعياته المحتملة على حقوق الإنسان