من المقرر أن يدفع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأمريكي جو بايدن، لتقديم دعوة رسمية لانضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو.
يضاف إلى ذلك الالتزام بتوفير إمدادات مستمرة من الأسلحة المتقدمة، كجزء من "خطة النصر" التي يطرحها الرئيس الأوكراني لإنهاء الحرب مع روسيا.انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبيكما يتوقع أن يقدم زيلينسكي الخطة، التي تطالب أيضا بمسار واضح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.


أخبار متعلقة سيقدمها لبايدن.. زيلينسكي يكشف عن تفاصيل "خطة النصر"تصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانياحرب الطائرات المسيرة.. أوكرانيا تصد هجمات روسية على عدة مناطقهذا بالإضافة إلى ترتيبات اقتصادية وأمنية أخرى، إلى بايدن عندما يجتمعان في واشنطن في 26 سبتمبر.
وقبل بدء المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بعد غد الثلاثاء، يخطط زيلينسكي لزيارة مصنع في ولاية بنسلفانيا ينتج بعض الذخائر الأكثر احتياجًا للدفاع الأوكراني ضد روسيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 كييف زيلينسكي انضمام أوكرانيا للناتو أوكرانيا الناتو

إقرأ أيضاً:

روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي لأمريكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من كييف، إنّ السلاح الجوي الأوكراني أعلن عن سقوط 71 مسيرة روسية، ولكن هذه الهجمة الثالثة الكبيرة على الداخل الأوكراني خاصة بعد محاولات روسيا إلى استهداف العاصمة الأوكرانية كييف ومنطقة سومي، موضحا أنّ المسيرات الروسية سقطت على إحدى المباني السكنية دون تسجيل أي أضرار.

وأضاف «مناف»، خلال مداخلة مع الإعلامية ريهام إبراهيم، أنّ السلاح الجوي الأوكراني أعلن أيضا عن سقوط 8 مسيرات روسية أيضا من قبل الدفاعات الجوية، مشيرا إلى أنّ القوات الروسية تشن هجمات واسعة النطاق خاصة بعد الاستهدافات الأوكرانية الناجحة كما وصفها الجميع في الغرب من قبل شركاء أوكرانيا والداخل الأوكراني.

وواصل، أنّ الهجمات الروسية على الأراضي الأوكرانية تأتي تزامنا مع اقتراب زيارة الرئيس الأوكراني إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الحديث في مجلس الأمن، ومن خلاله يريد الرئيس الأوكراني طرح خطة السلام والنصر ويأمل في زيادة ضخ المساعدات العسكرية لجنوده.

مقالات مشابهة

  • بايدن أول من سيراها.. زيلينسكي يصل أميركا حاملا خطة النصر
  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي لأمريكا
  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي إلى أمريكا
  • الرئيس الأوكراني: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء
  • زيلينسكي يعتزم تقديم “خطة النصر” لبايدن ويلتقي ترامب وهاريس الأسبوع المقبل
  • خطة النصر.. زيلينسكي يعرض على بايدن خطته لإنهاء الحرب
  • تشمل دعوة أوكرانيا للناتو.. زيلينسكي يستعد لعرض خطة النصر على بايدن
  • تصاعد النزاع الروسي الأوكراني.. زيلينسكي يدعو للحشد الدولي لدعم أوكرانيا
  • زيلينسكي يكشف جانبا من خطة النصر في أوكرانيا