عربي21:
2024-09-23@04:30:45 GMT

بايدن: نفعل ما بوسعنا لمنع اندلاع الحرب في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

بايدن: نفعل ما بوسعنا لمنع اندلاع الحرب في الشرق الأوسط

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة تفعل “كل ما في وسعها لمنع اندلاع حرب أوسع في الشرق الأوسط".

وأضاف بايدن، ردا على سؤال حول التوترات المتزايدة في المنطقة، “سنفعل كل ما في وسعنا لمنع اندلاع حرب أوسع”.



وتأتي تصريحات بايدن في أعقاب تبادل إطلاق النار الأخير بين الاحتلال وجماعة حزب الله اللبنانية، وقال مسؤول صحي لبناني يوم السبت إن أكثر من 30 شخصا استشهدوا في غارة جوية شنتها إسرائيل استهدفت حزب الله في بيروت.



والسبت، نقلت القناة 12 الإسرائيلية، عن مصادر أمنية قولها، إن "إسرائيل مستعدة للمضي قدما حتى النهاية، ولا خيار آخر لإعادة السكان في الشمال".

وأضافت، أن "إسرائيل وحزب الله يقتربان من حافة الحرب، والمؤسسة الأمنية تستعد لرد قوي"، مبينة أن "هناك إغلاقا كاملا لمنطقة شواطئ بحيرة طبريا بسبب التطورات الأمنية".

من جانب آخر، نقلت صحيفة بوليتيكو الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين، أنهم اعترفوا بأن الضربات الإسرائيلية تمثل انتكاسة لجهود واشنطن لتجنب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

وأضاف المسؤولون أن تقديرات واشنطن تشير إلى أنه من الصعب خفض التصعيد بين إسرائيل وحزب الله قريبا.



وذكرت مصادر أمنية إسرائيلية، أن رد حزب الله على الهجمات الإسرائيلية التي تعرض لها مؤخرا قد يأتي خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأضافت المصادر وفقا لصحيفة يديعوت أحرنوت، أن التأهب في إسرائيل بلغ ذروته، وأن رد حزب الله قد لا يتأخر كما حدث بعد اغتيال فؤاد شكر في أواخر تموز/ يوليو الماضي.

وطلبت وزارة الخارجية الأمريكية من مواطنيها مغادرة لبنان فورا ما دامت هناك رحلات تجارية.

وحذرت الوزارة في بيان من أنه إذا تطورت الأمور نحو الأسوأ في لبنان، فلن تكون هناك رحلات جوية تجارية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الولايات المتحدة الاحتلال حزب الله اللبنانية لبنان الولايات المتحدة حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

واشنطن: الحرب بين إسرائيل وحزب الله ليست حتمية

قال مستشار الاتصالات لمجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي إن الإدارة الأميركية ترى أن الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني يمكن تجنبها، برغم الهجمات الأخيرة، فيما أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أنه "يعمل" على إتاحة عودة السكان إلى منازلهم في المناطق الحدودية في جنوب لبنان وشمال إسرائيل.

وتصاعد التوتر في المنطقة إثر تفجير أجهزة اتصالات في لبنان أسفرت عن مقتل العشرات الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وهجوم استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الجمعة قالت مصادر إسرائيلية إنه استهدف عددا من قيادات حزب الله.

ورغم ذلك قال كيربي "ما زلنا نعتقد أن هناك وقتا ومجالا للتوصل إلى حل دبلوماسي. ونعتقد أن هذا هو أفضل طريق للمضي قدما".

وأضاف أن اندلاع حرب على الحدود بين إسرائيل ولبنان "ليس حتميا، وسنواصل بذل كل ما في وسعنا لمحاولة منعها.. لا نريد أن نرى تصعيدا أو جبهة ثانية في هذه الحرب".

من جانبه، قال بايدن في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة إنه "يعمل على التأكد من أن الناس في شمال إسرائيل وكذلك جنوب لبنان قادرون على العودة إلى منازلهم، والعودة بأمان".

وأضاف "وزير الخارجية ووزير الدفاع وفريقنا بأكمله يعملون مع مجتمع الاستخبارات لمحاولة إنجاز ذلك. سنواصل العمل حتى ننجزه، لكن أمامنا طريقا طويلا لنقطعه".

ونفى بايدن أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صار بعيدا عن المتناول، في أعقاب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال قال إن المسؤولين يعتقدون أن الاتفاق غير مرجح.

وأصر بايدن "إذا قلت ذات يوم إنه غير واقعي، فلم لا نغادر أيضا. الكثير من الأشياء لا تبدو واقعية حتى ننجزها. علينا أن نستمر في ذلك".

مقالات مشابهة

  • بايدن يبذل "قصارى جهده" لمنع اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • بايدن يؤكد بذل “قصارى جهده” لتجنب توسع النزاع بالشرق الأوسط
  • بايدن يؤكد أنه يبذل “قصارى جهده” لتجنب توسع النزاع في الشرق الأوسط
  • الرئيس الأميركي: سنفعل كل ما بوسعنا لمنع اندلاع حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط
  • أوبزيرفر: غزة هي أكبر فشل لبايدن وعجزه يقود الشرق الأوسط نحو الهاوية
  • أوبزرفر: فشل بايدن في غزة يغذي حربا أوسع نطاقا في الشرق الأوسط
  • حرب إسرائيل وحزب الله تسقط الخطوط الحمر
  • ألمانيا تتوقع اندلاع حريق إقليمي بين إسرائيل وحزب الله
  • واشنطن: الحرب بين إسرائيل وحزب الله ليست حتمية