اقترح رئيس مجلس النواب الأميركي، مايك جونسون، الأحد، مشروع قانون لتمويل مؤقت للحكومة لمدة ثلاثة أشهر لتجنب إغلاق جزئي لها نهاية الشهر.

وتستبعد خطة جونسون طلب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بفرض متطلبات جديدة على الناس لتقديم إثبات مواطنة للتسجيل للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

وبحسب وكالة "رويترز" فإن جونسون بعث تفاصيل الخطة برسالة إلى أقرانه في الحزب الجمهوري قبل ثمانية أيام فقط من نفاد التمويل التقديري الحالي للحكومة البالغ 1.2 تريليون دولار في 30 سبتمبر.

وسيسعى المجلس إلى التصويت على الإجراء الأربعاء، وفقا لما ذكره مصدر مطلع على الخطة.

ومن شأن عدم اتخاذ إجراء بحلول ذلك الوقت أن يؤدي إلى تسريح آلاف العمال وإغلاق شريحة واسعة من عمليات الحكومة قبل أسابيع من انتخابات الخامس من نوفمبر.

وكان زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر قد دعا إلى تمديد أساسي لتمويل الحكومة حتى ديسمبر، وهذا ما يتماشى مع اقتراح جونسون الذي يتضمن تمويل الحكومة حتى 20 ديسمبر أيضاً.

وقال جونسون في الرسالة: "كما علمنا التاريخ وتؤكده استطلاعات الرأي الحالية، فإن إغلاق الحكومة قبل أقل من 40 يوما من الانتخابات المصيرية سيكون عملا من أعمال سوء الممارسة السياسية".

ورفض مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الجمهوريون بفارق ضئيل يبلغ 220-211، الأربعاء اقتراح جونسون السابق لتمديد التمويل لمدة ستة أشهر بما يشمل إجراء تسجيل الناخبين، والذي يصفه الديمقراطيون وأنصار الديمقراطية بأنه غير ضروري لأنه من غير القانوني بالفعل أن يصوت من لا يتمتعون بالمواطنة في الانتخابات الاتحادية.

وسيكون أمام الكونغرس موعد نهائي أكثر أهمية في الأول من يناير المقبل، وسيتعين على المشرعين بحلول ذلك الوقت رفع سقف ديون البلاد أو المخاطرة بالتخلف عن سداد أكثر من 35 تريليون دولار من ديون الحكومة الاتحادية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون يعزز جهاز الخدمة السرية للمرشحين الرئاسيين ونائبيهما

صوت مجلس النواب الأمريكي بالإجماع اليوم الجمعة على تمرير مشروع قانون يعزز حماية جهاز الخدمة السرية للمرشحين الرئاسيين ونائبيهما في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة لعام 2024.

ويوجه مشروع القانون الذي نال 405 أصوات مدير جهاز الخدمة السرية بتطبيق معايير موحدة لحماية الرؤساء ونواب الرئيس والمرشحين الرئيسيين للرئاسة ونائب الرئيس.

ورفع مجلس النواب مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ.

وتأتي تلك الخطوة في أعقاب محاولتي اغتيال فاشلتين لمرشح الرئاسة الجمهوري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ويخضع جهاز الخدمة السرية حاليا لإجراءات تدقيق في الكونغرس بعد المحاولتين الواضحتين لاغتيال ترامب الأولى في تجمع انتخابي بولاية (بنسلفانيا) في 13 يوليو الماضي والثانية في نادي ترامب الدولي للغولف بولاية (فلوريدا) في 15 سبتمبر الجاري.

المصدر وكالات الوسومالانتخابات الرئاسية الولايات المتحدة مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • جمهوريو «النواب الأميركي» يكشفون عن مشروع قانون لتجنب إغلاق الحكومة
  • الجمهوريون بمجلس النواب الأميركي يقرون قانون الإنفاق المؤقت لمدة 3 أشهر لتجنب الإغلاق الحكومي الجزئي
  • السيسي يوجه الحكومة بتعديل قانون الرياضة وعرضه على مجلس النواب
  • السيسي يكلف الحكومة بتعديل قانون الرياضة وعرضه على مجلس النواب
  • النواب الأمريكي يمرر مشروع قانون لتعزيز تأمين مرشحي الرئاسة
  • ألمانيا تعلن دعم فولكسفاغن لتجنب إغلاق مصانعها
  • عضو الحوار الوطني يُطالب السيسي بالتدخل لحل أزمة قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • مجلس النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون يعزز جهاز الخدمة السرية للمرشحين الرئاسيين ونائبيهما
  • الحكومة تؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق CNOPS مع CNSS