رؤية الخبز في المنام قد يشعر به البعض بأنه من الأمور المحمودة لكون طيب هذا النوع من الطعام فضلًا عن منحه صاحبه الشعور بالشبع والامتلاء عند تناوله، لكن قد تحمل رؤيته عدة دلالات مختلفة ما بين الخير والشر وفق ما أوضحه ابن سيرين.

تفسير رؤية الخبز في المنام 

وفق موسوعة تفسير الأحلام لابن سيرين فإن الخبز في المنام دليل على وجوه شتى تعتمد على لون الخبز الذي يظهر للرائي في منامه.

دلالات رؤية الخبز على الخير 

الخبز الأبيض يدل على الرزق الهنيء والعيش الرغد، وقيل إن كل رغيف يدل على عقد من المال إما أن يكون ألفًا أو مائة أو عشرة على مقدار حال الرائي وما يليق به.

وأجود الخبز الذي قد يراه الإنسان في منامه هو الفرني الناضج، فهو دال على الإسلام لأنه عمود الدين وقوام الروح وحياة النفس، وربما يدل هذا الخبز على المال الذي به قوام الروح أو على الحياة.

وربما تدل رؤية الرغيف على المسألة أو العتاب مع شخص ما، فيما يدل الخبز المُنقى على العلم الخالص والمرأة الجميلة البيضاء والعيش الصافي. 

وقيل إنه من رأي أنه يفرق خبزًا على الضعفاء أو الناس وكان من طلاب العلم فإنه ينال من العلم ما يحتاج إليه، وإن كان واعظًا كانت تلك وصاياه ومواعظه.

ومن رأى ميتًا يدفع إليه خبزًا فإنه رزق أو مال يأتي إليه من يد غيره، ومن رأى أنه يخبز خبزًا فهو يسعى في طلب المعاش لطلب منفعة دائمة، وإن خبز بسرعة نال دولة وحصل مال بيده، وقيل إن الرغيف الواحد خصب وبركة ورزق حاضر.

دلالات رؤية الخبز على الخير على الشر 

رؤية الخبز الأسود في المنام يدل على النكد في العيش، فيما يدل الخبز المر عيش مر.

من رأى الخبز كأنه يُدهس بالأرجل في الأرض فإنه يدل على الإصابة برخاء عظيم يؤدي للبطر.

ومن رأى رغيفًا يابسًا فإنه يقتر في معيشته، وإن رأى الشخص في منامه منحه كسرة خبز فأكلها فدل هذا على نفاذ عمره وانقضاء أجله.

أما من رأى رغيفًا معلقًا في جبهته فذلك فقره وحاجته، والخبز الذي لم ينضج يدل على حمى شديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تفسير رؤية الخبز في المنام رؤية الخبز في المنام تفسير رؤية الخبز الخبز في المنام ابن سيرين الخبز فی المنام رؤیة الخبز یدل على من رأى

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الشرطة الألمانية تطارد طفلا يحمل علم فلسطين خلال مظاهرة

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة مطاردة الشرطة الألمانية طفلا يبلغ من العمر 10 سنوات، بينما كان يلوح بعلم فلسطين خلال مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان في مدينة لايبزيغ.

وأثار الفيديو -الذي انتشر أمس السبت- استنكاراً واسعاً، حيث ظهر الطفل وهو يحاول الفرار من عناصر الشرطة قبل أن تتم محاصرته واعتقاله وسط مشهد أثار مشاعر الغضب لدى نشطاء حقوق الإنسان والمتظاهرين الذين شهدوا الواقعة.

ووثّق الصحفي رياض عارف، عبر حسابه على إنستغرام، لحظات المطاردة للطفل الذي بدا عليه الخوف الشديد أثناء محاولته الفرار. ولم تستغرق العملية وقتاً طويلاً حتى قامت الشرطة بمحاصرته من جميع الجهات وإلقاء القبض عليه.

View this post on Instagram

A post shared by Ryad Aref (@ryad.aref)

المشهد أثار غضب النشطاء الذين حضروا المظاهرة، حيث تعالت أصواتهم منددة بالمعاملة غير الإنسانية التي تعرض لها الطفل.

وكان متظاهرون خرجوا أمس للاحتجاج على الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة وقصفها لبنان، حاملين شعارات "أوقفوا الهجمات الإرهابية الإسرائيلية على لبنان! أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة!.. الجميع يأتون معنا إلى شوارع لايبزيغ اليوم".

View this post on Instagram

A post shared by Handala Leipzig (@handala.leipzig)

غضب نشطاء التواصل

وأثار الفيديو غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي، بعدما تم تداوله وانتشاره على نطاق واسع على المستوى العربي والعالمي، بحيث تساءل النشطاء عن "حقوق الإنسان والطفل التي دائما هي شعارات البلدان الأوروبية".

لحظة مطاردة واعتقال الشرطة الألمانية لطفل بسبب رفعه للعلم الفلسطيني.

هؤلاء الذين يدعون الديمقراطية واهتمامهم بحقوق الإنسان والطفل، وعندما نتحدث عن فلسطين تسقط جميع الشعارات.

شعارات أوروبا فقط لنا، لا أكثر. pic.twitter.com/ppgS08VUl1

— Tamer | تامر (@tamerqdh) September 22, 2024

اعتقالات متكررة

لم تكن هذه الحادثة الأولى من نوعها في ألمانيا، إذ شهدت عدة مدن ألمانية وعواصم أوروبية أخرى مظاهرات تضامنية مع غزة، تم خلالها قمع المتظاهرين بشكل مماثل.

ففي العاصمة الألمانية، قام عناصر من الشرطة بقمع مظاهرة أخرى مؤيدة لفلسطين، حيث أظهرت مقاطع فيديو تداولتها منصات التواصل اعتداء الشرطة على سيدة محجبة أثناء المظاهرة، إضافة إلى اعتقال العديد من المتظاهرين.

كما قامت الشرطة في نفس المظاهرة بقمع المتظاهرين داخل محطة القطار المركزية في برلين.

بسحل وضرب النساء.. الشرطة الألمانية تفرق اعتصاما سلميا داعم لفلسطين في محطة برلين المركزية#فيديو #حرب_غزة pic.twitter.com/iEqoSj0QbZ

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) March 30, 2024

وفي حادثة أخرى، أظهر فيديو اعتداء الشرطة على داعمين لفلسطين وتوقيف عدد منهم، بينما ردد معتقلون عبارة "هذه فاشية ألمانية" تزامنا مع إحياء ذكرى النكبة.

"هذه فاشية ألمانية".. شرطة برلين تعتدي على داعمين لفلسطين وتُوقف عددًا منهم خلال إحياء ذكرى النكبة pic.twitter.com/TQke3aYLoI

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) May 19, 2024

وحسب المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام "إيبال" خرجت أكثر من 22 ألف مظاهرة وفعالية في أكثر من 600 مدينة تمتد على نحو 20 دولة أوروبية، بحيث احتلت ألمانيا المركز الأول بأكثر من 3450 مظاهرة وفعالية في 103 مدن، وتليها إسبانيا بأكثر من 3200 مظاهرة وفعالية في 116 مدينة.

وتأتي هذه المظاهرات في سياق استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي بدأت في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وخلفت حتى الآن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، إضافة لأكثر من 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم الغرق في المنام.. دلالة على نجاة أم مشاكل؟
  • شاهد.. الشرطة الألمانية تطارد طفلا يحمل علم فلسطين خلال مظاهرة
  • زيلينسكي يحمل "خطة النصر" في زيارة خاصة
  • تفسير حلم ثعبان يهاجمنى في المنام
  • هل يحمل جنبلاط مبادرة جديدة؟
  • تفسير حلم الخصام مع الحبيب في المنام.. ماذا قال ابن سيرين عن حالة العشاق؟
  • ما تفسير الآية التي وضعها حسن نصر الله بخلفيّة كلمته وما سِر اللون الأحمر؟
  • تفسير حلم أكل الشوكولاتة للعزباء.. ما دلالة البيضاء والداكنة؟
  • تفسير حلم العطش الشديد خلال السفر في المنام.. ماذا قال ابن سيرين؟