كتب- محمد صلاح:

في إطار التعاون المستمر بين الكلية الفنية العسكرية وهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تم إجراء اختبارات المواجهة لـ 110 طالباً من المتقدمين لمدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية.

جاء ذلك بمقر الكلية الفنية العسكرية، وتمت الاختبارات بحضور اللواء دكتور معتز إبراهيم أبو النور - مدير الكلية الفنية العسكرية، والدكتور أمجد الوكيل - رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، والدكتور عمرو بصيلة - رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشملت الاختبارات عدة جوانب رئيسية تم تصميمها لتقييم قدرات الطلاب على الصعيدين الفني والبدني، فقد تم اختبارهم فنيًا لقياس مستوى مهاراتهم التقنية المتعلقة بتكنولوجيا الطاقة النووية، بالإضافة إلى إجراء اختبارات قياس الذكاء لتحديد قدراتهم الذهنية وتحليل السمات الشخصية لضمان توافقها مع المتطلبات المستقبلية للتخصص.

وتأكيدًا على أهمية الاستعداد البدني للطلاب، تم تنفيذ اختبارات رياضية مكثفة لقياس قدراتهم البدنية. كما خضع الطلاب لفحوصات طبية شاملة لضمان تحقيق معايير الصحة والسلامة المطلوبة.

من جانبه، أعرب الدكتور أمجد الوكيل - رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، عن تقديره للجهود المبذولة في تنظيم هذه الاختبارات، وأشاد بالمستوى المتميز للطلاب الذي يعكس الطموح والرغبة في تطوير مهاراتهم الفنية والعلمية في مجال تكنولوجيا الطاقة النووية، مؤكدًا أن هذه الاختبارات تمثل خطوة محورية في إعداد جيل من الكوادر المتخصصة التي ستسهم في دعم مشروعات الطاقة النووية الوطنية.

تأتي هذه الاختبارات ضمن الجهود المتواصلة لضمان إعداد طلاب مدرسة الضبعة الفنية بأعلى مستويات الكفاءة الفنية والبدنية، لتأهيلهم للقيام بدورهم الفعّال في دعم مستقبل قطاع الطاقة النووية في مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي المحطات النووية الفنية العسكرية مدرسة الضبعة الفنية المحطات النوویة الفنیة العسکریة الطاقة النوویة

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة فايزة أحمد.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لها

 

يحل اليوم  السبت 21  سبتمبر ذكرى رحيل الفنانة فايزة أحمد، التي رحلت عن عالمنا  1983، وهي واحدة من أشهر مطربات زمن الفن الجميل التي تميزت بصوتها العذب، وتميزت بالذكاء والإصرار والعزيمة. 
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية لـ فايزة أحمد

نشأة فايزة أحمد 
 

ولدت فايزة أحمد عام 1934، من أب سوري يدعى أحمد بيكو وأم لبنانية حرصت على تعليم ابنتها أصول الموسيقى، عاشت طفولة قاسية خالية من حنان الأب بعدما انفصل والدها عن والدتها.

 

تقدمت للإذاعة اللبنانية عندما بلغت سن الـ11 من عمرها حتى يتم إجازتها مطربة، إلا أنها لم تلق قبولًا في لبنان، ما جعلها تذهب لإذاعة دمشق ولم تحقق نجاحًا هناك أيضًا.

زيجات فايزة أحمد

تزوجت فايزة أحمد المونولوجست اللبناني عمر نعامي، بسبب ضغط والدتها، ولكن سرعان ما تم الطلاق بينهما بسبب عدم التوافق، وخرجت من زيجة فاشلة بابنتها فريال.
 

 


كانت الانطلاقة الحقيقية لفايزة أحمد عندما جاءت مصرعام 1956، وغنت أول أغنية في الإسكندرية، ثم تقدمت للإذاعة المصرية واعترفت بها لأول مرة مطربة عام 1959، وقدمت أغنية بعنوان أبشر غيرك.
سجلت الفنانة فايزة أحمد أكثر من 320 أغنية لإذاعة القاهرة و80 أغنية تلفزيونية وعشرات الحفلات في مصر.
تعاملت فايزة مع كبار الشعراء والملحنين أبرزهم الموسيقار محمد عبدالوهاب، ومحمد سلطان الذي جمعه بها علاقة حب توجت بالزواج وأثمرت عن توأمهما عمر وطارق.
 

أبرز أغانيها

يُذكر أن أغنية يا أمه القمر على الباب، التي غنتها في فيلم تمر حنة إنتاج 1957، هي من أشهر أغانيها، كما أبدعت في غناء عدد من الأغاني الأخرى أبرزها بتسأل ليه عليا، بريئة، حيران، مال عليا مال، بكرة تعرف يا حبيبي، بيت العز يا بيتنا، يا حلاوتك يا جمالك، حسادك علموك.


 

مقالات مشابهة

  • هيئة المحطات النووية والكلية الفنية العسكرية تقيمان كوادر المستقبل
  • هيئة المحطات النووية والكلية الفنية العسكرية تُقيمان كوادر المستقبل
  • في ذكرى رحيله.. أهم المحطات الفنية في حياة أستاذ الإفيهات يوسف عيد
  • جامعة كفر الشيخ تنظم اختبارات لتحديد الفريق المتأهل لبرنامج «العباقرة» غدا
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة هشام سليم
  • ندوة تعريفية لأوائل خريجي كليات الهندسة عن مشروع محطة الضبعة النووية
  • رئيس الرقابة النووية يلتقي عددا من نظرائه الدوليين المشاركين بمؤتمر الطاقة بفيينا
  • في ذكرى وفاة فايزة أحمد.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • خالد الغندور في المقدمة.. رسوب 4 حكام في اختبارات اللياقة البدنية للموسم الجديد