سكاي نيوز عربية:
2024-09-23@03:26:10 GMT

زيلينسكي يزور مصنع ذخيرة في مسقط رأس بايدن

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

في خطوة لم يعلن عنها مسبقا، توقف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مسقط رأس نظيره الأميركي جو بايدن في سكرانتون بولاية بنسلفانيا.

لكن هذا التوقف لم يكن لزيارة منزل بايدن القديم، بل لمتابعة العمل في مصنع للذخيرة قال إنه يكثف تصنيع قذائف المدفعية عيار 155 ملليمترا التي يستخدمها الجيش الأوكراني.

وإلى جانب صور له وهو يوجه الشكر لعمال المصنع، قال زيلينسكي في منشور على "إكس": "في أماكن مثل هذه يمكنك أن تشعر حقا أن العالم الديمقراطي يمكن أن تكون له السيادة".

ووصل زيلينسكي إلى الولايات المتحدة الأحد، لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وحث شركاءه على المساعدة في تحقيق "نصر مشترك من أجل سلام عادل حقا".

وقال في منشور سابق على "إكس" إلى جانب خطابه الليلي عبر الاتصال المرئي الذي ألقاه من على متن طائرته: "سيحدد هذا الخريف مستقبل الحرب".

وأصبحت مخاوف الرئيس الأوكراني بشأن نقص الذخائر أكثر إلحاحا، مع استهداف روسيا شبكة الطاقة في أوكرانيا قبل أشهر الشتاء الصعبة.

وفي خطابه المصور، قال زيلينسكي إن أوكرانيا تبذل كل ما في وسعها "من أجل زيادة الدعم الذي يقدمه شركاؤنا وإجبار روسيا على ‭‭‬‬قبول خيار السلام"، وذلك من خلال الحصول على الأسلحة ومن خلال الجهود الدبلوماسية أيضا.

وتوجه زيلينسكي إلى نيويورك، حيث من المتوقع أن يلتقي رؤساء الشركات الأمريكية لمناقشة احتياجات بلاده من الطاقة وكذلك زعماء الدول والمنظمات الدولية.

وتتزامن زيارة زيلينسكي مع الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لإعداد حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا، قيمتها 375 مليون دولار.

وقال زيلينسكي إنه سيقدم ما يعرف باسم "خطة النصر" في حربه ضد روسيا إلى بايدن ونائبته كامالا هاريس، خلال اجتماعين منفصلين، الخميس، وكذلك مع زعماء العالم الآخرين.

ويأمل زيلينسكي أيضا في لقاء المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، الذي وصف المساعدات الأميركية لأوكرانيا بأنها إهدار للمال، ورفض القول إنه يريد أن تنتصر أوكرانيا في الحرب.

وقال ترامب إنه سيلتقي زيلينسكي هذا الأسبوع على الأرجح، لكن من دون أن يعلن عن موعد الاجتماع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات زيلينسكي الولايات المتحدة أوكرانيا روسيا أوكرانيا الولايات المتحدة روسيا فولوديمير زيلينسكي زيلينسكي الولايات المتحدة أوكرانيا روسيا أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بسبب بايدن..زيلينسكي: لا ضوء أخضر لاستخدام الأسلحة بعيدة المدى

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه لم يحصل بعد على "إذن" واشنطن ولندن، لاستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد روسيا، خشية "تصعيد" الوضع.

وقال لصحافيين مساء أمس الجمعة: "لم تمنحنا أمريكا ولا المملكة المتحدة الإذن لاستخدام هذه الأسلحة على الأراضي الروسية، وبالتالي لن تقدم كييف على ذلك". وأضاف "أعتقد أنهم يخشون التصعيد".

وتطالب أوكرانيا بضرب العمق الروسي بصواريخ بعيدة المدى، لكن الغرب، خاصةً الرئيس الأمريكي جو بايدن، يخشى رد فعل روسيا، بعد أن قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن قراراً مماثلاً سيعني أن "دول ناتو في حرب ضد روسيا".

BREAKING - Zelensky says no UK, US go-ahead to use long-range weapons on Russia https://t.co/YAHk9QMCQl

— Insider Paper (@TheInsiderPaper) September 21, 2024

ومن جهة أخرى، قال زيلينسكي إن المساعدات العسكرية "تسارعت" منذ مطلع سبتمبر (أيلول) الجاري، في حين يكافح جيشه لإبطاء تقدم القوات الروسية في شرق البلاد. وأضاف "نحن سعداء، ونشعر بتأثير ذلك".

وأدى التأخير، بسبب الانقسامات السياسية إلى نفاد ذخيرة وأسلحة الجيش الأوكراني، الذي يعتمد بشكل كبير على دعم حلفائه في مواجهة جيش روسي أكثر عدة وأفضل عتاداً.

 

مقالات مشابهة

  • بايدن أول من سيراها.. زيلينسكي يصل أميركا حاملا خطة النصر
  • الرئيس الأوكراني: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء
  • عاجل - زيلينسكي يأمل في لقاء ترامب لعرض "خطة النصر" على روسيا
  • زيلينسكي يتحدث عن خطة النصر في لقاء بايدن المرتقب لوضع حد للحرب
  • خطة النصر.. زيلينسكي يعرض على بايدن خطته لإنهاء الحرب
  • بسبب بايدن..زيلينسكي: لا ضوء أخضر لاستخدام الأسلحة بعيدة المدى
  • 3 قتلى في مسقط رئيس زيلينسكي بعد غارات صاروخية روسية
  • تصاعد النزاع الروسي الأوكراني.. زيلينسكي يدعو للحشد الدولي لدعم أوكرانيا
  • روسيا: خسائر الجيش الأوكراني في مقاطعة كورسك بلغت نحو 400 جندي