من المقرر أن يتلقى الجيش التايواني تدريبًا على استخدام دبابات "إم 1 إيه 2 تي أبرامز" مطلع 2025، بعد أن تحصل تايبيه على الدفعة الأولى من الدبابات التي طلبت الحصول عليها من الولايات المتحدة، وعددها 108 في ديسمبر المقبل، حسبما قال مصدر عسكري مطلع.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية التايوانية (سي.إن.إيه)، أن المصدر قال إنه من المقرر أن يبدأ التدريب في فبراير 2025، بعد عطلة العام القمري الجديد.


أخبار متعلقة هل تتفوق أوكرانيا على روسيا في إنتاج المسيرات؟ ما القصة؟زلزال بقوة 2ر5 درجة يضرب شمال شرق إيرانوكان الجيش قد خصص 52ر40 مليار دولار تايواني (27ر1 مليار دولار) من 2019 حتى 2027 لشراء الدبابات.
ولدى الجيش التايواني الآن لديه نحو 1000 دبابة، يبلغ عمرها أكثر من 20 عامًا.
ومن المقرر أن تحصل تايوان على 38 دبابة هذا العام، و42 خلال عام 2025، و28 خلال عام 2026.
وتنتقد الصين بشدة مبيعات الأسلحة الأمريكية لتايوان التي تعدها بكين إقليميًا انفصاليًا يتعين إعادته إلى الوطن الأم حتى لو تطلب الأمر استخدام القوة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 تايبيه الجيش التايواني دبابات أبرامز دبابات أبرامز الأمريكية

إقرأ أيضاً:

مدرب الجيش الرواندي لـ«الأسبوع»: هؤلاء مصدر الخطورة في بيراميدز.. وسنقاتل على التأهل

تحدث المدرب الصربي داركو نوفيتش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الجيش الراوندي، عن مواجهة بيراميدز، في دور الـ32 بـ دوري أبطال إفريقيا اليوم، مؤكدًا على رغبة فريقه الكبيرة في خطف بطاقة التأهل والعبور إلى دور المجموعات.

ويستضيف فريق بيراميدز نظيره الجيش الرواندي في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك على أرضية ستاد الدفاع الجوي، معقل كتيبة يورتشيتش.

وفرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على نظيره الجيش الرواندي في مباراة ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025.

مدرب الجيش الرواندي يتحدث عبر «الأسبوع» عن مباراة بيراميدز اليوم

وقال الصربي داركو نوفيتش، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، قبل ساعات من مواجهة بيراميدز اليوم: «لقد قضينا وقتًا ممتعًا هنا في مصر دون أي مشكلة، كان مضيفونا محترفين للغاية ولطفاء».

وعن طموحاته في تلك المواجهة، أضاف المدرب الصربي: «لا يمكنني التحدث عن الطموح، ولكن يمكنني فقط أن أقول إنني سأبذل قصارى جهدي لإعداد اللاعبين لهذه المباراة».

بيراميدز والجيش الرواندي

وحول أفضل لاعبي بيراميدز والذي يشكلون خطورة عليهم، تابع مدرب الجيش الرواندي: «يمكننا ذكر العديد من اللاعبين في فريقنا المنافس، كل واحد منهم له تأثير كبير في المركز الذي يلعب فيه، مثل فيستون ماييلي ومحمد حمدي ومصطفى فتحي وبلاتي توري ومحمد تشيبي.

واختتم داركو تصريحاته حول استعداد فريقه لتلك المواجهة من أجل خطف بطاقة العبور من أنياب بيراميدز، قائلًا: «حاولنا استغلال هذا الوقت لإعادة لاعبينا إلى نفس الحالة قبل فترة التوقف لمباريات المنتخبات الوطنية».

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب أنفقت 100 مليار دولار على الحرب حتى الآن
  • انخفاض متوقع في تنسيق الأزهر 2025: التفاصيل الكاملة قريبًا
  • البنك المركزي العراقي يحقق مبيعات تتجاوز مليار دولار في أسبوع
  • مدرب الجيش الرواندي لـ«الأسبوع»: هؤلاء مصدر الخطورة في بيراميدز.. وسنقاتل على التأهل
  • السوداني يزور الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن عن قرض من الاتحاد الأوروبي بقيمة 35 مليار يورو لأوكرانيا
  • العرفي: من المقرر عقد اجتماع قريب بين صالح والمشري لبحث أزمة المصرف المركزي
  • قرقاش: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة عنوانها المستقبل
  • الوزير الحوثي يرفض تسليم أموال صندوق المعلم والذي يحصل منه سنويا على 27 مليار (تفاصيل)